سيارات فولفو تتصدر قائمة الأكثر أمانًا وسلامة وفق تقرير أمريكي

سيارات فولفو تتصدر قائمة الأكثر أمانًا وسلامة وفق تقرير أمريكي
سيارات فولفو تتصدر قائمة الأكثر أمانًا

عندما يتعلق الأمر بالكلمات الأكثر شيوعًا والخاصة بالسيارات، فإنَّ عددًا قليلًا جدًا من صانعي السيارات يرقون إلى مستوى سمعتهم. وإذا كانت سيارات BMW سعيدة بسمعتها الرائجة في القيادة، لكنها ليست أفضل أدوات القيادة على الإطلاق، وربما يكون تصميم سيارات مرسيدس- بنز الأقدم بشكل لا يضاهي أي سيارة أخرى في العالم، ولكن فيما يتعلق بجودة البناء، فإنَّ الطرازات الأحدث يتم التأكد من جدارتها على أرضية الاختبار الحقيقية، وهنا تأتي فولفو في المقدمة.

ووفق تقرير مفصل لعام 2022، حصلت شركة صناعة السيارات السويدية فولفو على أكثر جوائز معهد سلامة الطرق بالولايات المتحدة الأمريكية. “ IIHS تم تكريم 13 طرازًا، بدءًا منxc90 القديم وc40 ريتشارج المتطور. لطالما كانت السلامة هي الهدف الرئيسي في الماضي، كانت فولفو رائدة في التكنولوجيا المنقذة للحياة مثل حزام الأمان ثلاثي النقاط ونظام الحماية من الصدمات الجانبية.

في الولايات المتحدة، تمنح فولفو جميع سياراتها العديد من ميزات الأمان القياسية التي تظل خيارات في الطرازات المنافسة ذات الأسعار المماثلة. بغضّ النظر عن التكلفة، تتميز جميع عروض فولفو بفرملة الطوارئ التلقائية، واكتشاف المشاة (وراكبي الدراجات)، بالإضافة إلى تحذير الاصطدام الأمامي.

وقال صرّح، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فولفو امريكا الشمالية: نحن فخورون بأن IIHS قد كرمت مرة أخرى سياراتنا، بما في ذلك ستة طرازات كهربائية وهجينة، مع جوائز Top Safety Pick Plus". في الوقت الذي أصيبت فيه أحدث أرقام مبيعات العلامة التجارية السويدية بالشلل بسبب نقص رقائق أشباه الموصلات، مع زيادة الطلب على سيارات فولفو المكهربة.

بشكل مثير للإعجاب، استحوذ طراز C40 و XC40 ريتشارج على 35.5٪ من المبيعات العالمية للعلامة التجارية. ومن المقرر أن يزداد هذا في السنوات القادمة، حيث تهدف الشركة إلى أن تصبح كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

وتنبع سمعة فولفو فيما يتعلق بالسلامة من اهتمام الشركة بحماية الركاب. وحيث يقوم معظم صانعي السيارات (بما في ذلك فولفو) بصدم سياراتهم في كتل خرسانية لاختبار صلابة الهيكل والسلامة، فإنّ الشركة السويدية لا تتوقف عند هذا الحد. لقد رأينا سابقًا شركة فولفو تسقط أحدث موديلاتها من ارتفاع 100 قدم لتحديد كيفية أدائها في أكثر الاصطدامات غرابة ورعبًا.

وقد عزز تاريخ فولفو هذا سمعة الشركة ومنتجاتها مما أهلها للحصول على جائزة IIHSالمرموقة، الى جانب تحفيزها شركات صناعة السيارات الأخرى على القيام بعمل أفضل. على الرغم من الإنجاز المذهل، فإن فولفو لن تتوقف حتى تشعر بالرضا. الهدف النهائي هو ألا يموت أحد في سيارة فولفو حديثة في المستقبل.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa