كاديلاك ليريك موديل 2023 كهربائية بالكامل من جنرال موتورز

كاديلاك ليريك موديل 2023 كهربائية بالكامل من جنرال موتورز

نستعرض معكم اليوم تجربة قيادة كاديلاك ليريك موديل 2023 من مدينة ديترويت أكبر المدن في ولاية ميتشيجان الأمريكية، والتي قام بكر أزهر باختبارها وتجربتها، وتعتبر ليريك من أحدث السيارات الكهربائية اللي قدمتها جنرال موتورز، والتي تشكل بداية فصل نحو التحول إلى مستقبل كهربائي بالكامل مع نهاية العقد الجاري.

مواصفات ومنافسين كاديلاك ليريك موديل 2023

كاديلاك ليريك سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل، وهي أول سيارة كهربائية تدشنها العلامة الأمريكية الفاخرة على الإطلاق، ونتوقع وصولها عندنا في أسواقنا في منتصف العام المقبل 2023، خصوصًا أن الشرق الأوسط هو أكبر سوق لكاديلاك بعد أمريكا الشمالية، والصين، وهي سيارة كروس أوفر فاخرة متوسطة الحجم تنافس كل من جاكوار i بيس، وأودي E ترون، وفورد موستانج ماك E. تلعب هذه السيارة دور أساسي ضمن رؤية جنرال موتورز، لكي يصلوا إلى مستقبل بصفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري.

أبعاد وقياسات كاديلاك ليريك موديل 2023

تأتي كاديلاك ليريك بأبعاد خارجية تتمثل في الطول 499.6 سم، والعرض 220.7 سم (مع المرايات)، والارتفاع 162 سم، وطول قاعدة العجلات 309 سم.

أبرز المواصفات الخارجية للسيارة كاديلاك ليريك موديل 2023

تأتي كاديلاك ليريك بمواصفات خارجية أهمها الواجهة الأمامية للسيارة أنها تمثل الوجه الجديد لكاديلاك، ونرى المنطقة السوداء من الكريستال الأسود، تحيط فيه تقنية جديدة باستخدام نسيج ثلاثي الابعاد على شكل شرائط متتابعة، ويتوسط الشبك الأمامي شعار كاديلاك الذي يضوي والذي يشبه الكريستال، وفي جوانب الشبك أضواء أمامية طولية تأتي بتصميم مميز.

أبرز المميزات الجانبية للسيارة كاديلاك ليريك موديل 2023

تأتي ليريك الجديدة من الجوانب بتصميم منحوت بطريقة هندسية، فالسقف زجاج بالكامل ينحني باتجاه الخلف، ويعطيها طابعًا رياضيًا، وكذلك يوجد إطار من الكروم يحيط بالنوافذ، والمرايا باللون الأسود، ومقابض الأبواب مضيئة، وشريط أسفل الأبواب من الكروم، وتأتي الجنوط مقاس 20 أو 22 بوصة مع إطارات منخفضة، والإطار الذي يحيط بالكفرات تم تصميمه بإشراف فريق الإيروديناميكة لدعم كفاءة السيارة، وتحت المرايا الجانبية من جهة السائق يوجد غطاء يحمل شعار كاديلاك يخفي تحته مدخل شحن السيارة.

أبرز المميزات الخلفية للسيارة كاديلاك ليريك موديل 2023

تأتي كاديلاك ليريك من الخلف بهوائي في الأعلى وجناح مدمج في السقف باللون الأسود، والأضواء الخلفية تتكون من جزأين العلوي بتصميم أنيق بتقنية LED تتكون من 736 إضاءة تلتف حول الزجاج الخلفي للسيارة، والجزء السفلي على جوانب الصدام إضاءة طولية LED تزيد من جمال السيارة.

محرك وناقل حركة كاديلاك ليريك موديل 2023

تعمل كاديلاك ليريك بموديل 2023 بمحرك كهربائي خلفي، يولد قوة 340 حصانا، وعزم دوران 440 نيوتن-متر، مع ناقل حركة بسرعة واحدة، ويصل مداها إلى 482 كيلومتر في الشحنة الكاملة، وعند شحنها في البيت كل ساعة شحن تعطيك مسافة 83 كيلومترًا تقريبًا، لكن الشحن السريع يعطيك 122 كيلومترًا في 10 دقائق فقط.

مواصفات المقصورة الداخلية في كاديلاك ليريك موديل 2023

المقصورة الداخلية فاخرة، والمواد جودتها عالية، ونشوف إنهم استخدموا الألوان التي تنسجم مع الخامات، والزخارف التي تشبه الجواهر لكي تعطي المقصورة فخامة أكبر، ومن أبرز تجهيزات المقصورة مقاعد فاخرة طراز Sky Cool Grey، أو Noir Inteluxe، ولمسات من الألمنيوم، وشاشة العرض LED مقاس 33 بوصة منحية، أما ناقل الحركة فهو خلف عجلة القيادة المغلفة بالجلد.

أما الكونسول الوسطي فيضم قرص دوار للتحكم مضيء شكله أنيق، وساعة فاخرة، وتضم المقصورة نظام إلغاء الضجيج النشط، والذي يشمل مستشعرات أو حساسات في كل عجلة حتى يعزل المقصورة تمام عن الخارج.

أنظمة السلامة والأمان في كاديلاك ليريك موديل 2023

تأتي كاديلاك ليريك موديل 2023 بأحدث أنظمة السلامة والأمان أهمها وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية، ونظام الكبح لتفادي اصطدام المشاة في الأمام، ونظام مساعدة في الركن الأمامي والخلفي، ونظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، ونظام المساعدة في الحفاظ على خط المسار، مع نظام التنبيه عند الانحراف عن خط المسار، ونظام التنبيه عند تبديل خط المسار، مع تنبيه للمنطقة الجانبية العمياء.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa