نيسان تقرر وقف إنتاج سيارتها ماكسيما رسميًّا بعد موديل 2023

نيسان
نيسان

اقتربنا من نهاية حقبة مهمة في سيارات السيدان اليابانية، حيث تم الإعلان رسميًّا عن إيقاف إنتاج نيسان ماكسيما بعد موديل 2023، وذلك بعد 42 عامًا من الإنتاج، وهو ما صرح به متحدث رسمي باسم نيسان.

قال المتحدث الرسمي أن إيقاف إنتاج ماكسيما سيكون في منتصف عام 2023، وهو جزء من خطة نيسان الطموحة لـ 2030، حيث ستعطي الأولوية للسيارات الكهربائية والتقنيات المتقدمة، حيث ستكون 40% من مبيعاتها من السيارات الكهربائية بحلول هذا العام.

يُذكر أن ماكسيما دُشنت لأول مرة في 1980 كموديل 1981، وفي البداية كانت تُباع أسفل علامة داتسون التجارية، وتأتي بمحرك بست أسطوانات ونظام دفع خلفي، وجاء التحول إلى الدفع الأمامي مع الجيل الثاني، ويُمكن القول أن ماكسيما وصلت إلى ذروة تألقها خلال التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين مع الجيلين الرابع والخامس، حيث انطلقت بتصميم رائع.

ظهر الجيل الحالي من ماكسيما في 2015 ويحصل على قوة 300 حصان مع ناقل حركة متغير باستمرار CVT، وعلى الرغم من أن أدائها قوي، إلا أن مبيعاتها في انخفاض مستمر مع التوجه العامّ نحو سيارات الكروس أوفر والاس يو في، حيث عانت السيارة من انخفاض كبير في المبيعات في العام الماضي.

الجدير بالذكر أن اسم ماكسيما قد يعود في المستقبل كاسم لسيارة كهربائية وفقًا لتصريحات المتحدث الرسمي، وهذا التصريح يفتح الباب لذلك، ولكن على كل حال، في الوقت الحالي سنودع السيدان القوية بشكل دائم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa