تويوتا: العالم ليس جاهزًا بعد لتبني التحول الكامل للسيارات الكهربائية

تويوتا
تويوتا

صرح نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات في شركة تويوتا موتورز في أمريكا الشمالية، إنه ببساطة لا يوجد طلب استهلاكي كافٍ للتبني الشامل للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، في أثناء حديثه خلال ندوة عبر الإنترنت استضافتها رابطة الصحافة الآلية، أشار جاك هوليس إلى أن السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات لا تزال باهظة الثمن، وأن البنية التحتية للشحن ببساطة ليست جاهزة للتبني الجماعي. وقال هوليس "لا أعتقد أن السوق جاهز". "لا أعتقد أن البنية التحتية جاهزة. وحتى لو كنت مستعدًا لشراء واحدة، وإذا كنت تستطيع تحملها... فهي لا تزال مرتفعة الثمن والتكلفة للغاية".

بينما تغامر تويوتا في عالم السيارات الكهربائية مع bZ4X، إضافة إلى عدد من الطرز القادمة، فقد تعرضت لانتقادات لتمسكها بحماس بمحركات الاحتراق الداخلي ICE، وعدم حماسها الكبير للسيارات الكهربائية. تكشف أرقام مبيعات السيارات الجديدة في الولايات المتحدة أن السيارات الكهربائية استحوذت على 5.2 في المائة من المبيعات في النصف الأول من العام، وهي زيادة كبيرة عن 2.5 في المائة من عام 2021. علاوة على ذلك، فإن إدارة بايدن لديها هدف 50 في المائة من مبيعات السيارات الجديدة في الولايات المتحدة للسيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

لا يعتقد هوليس أن هذا يمكن تحقيقه. أوضح المدير التنفيذي لشركة تويوتا انه قد مرت 25 عامًا منذ أن قدمت السيارة الهجينة إلى السوق الشامل ولا تزال السيارات الهجينة تمثل فقط أقل من 10 في المائة من مبيعات السيارات الجديدة في الولايات المتحدة وأوضح قائلاً: "لقد استغرق الأمر 25 عامًا للوصول إلى أقل من 10٪ (من حصة السوق) للهجين – رغم معقولية السعر ، ويتم ذلك باستخدام الموارد المتاحة"، مضيفًا أن العملاء ببساطة لا يطلبون سيارات كهربائية بالأرقام التي تأمل الحكومة في تحقيقه. وأكد مدير تويوتا أمريكا في ختام تصريحاته لأوتو كار أن المستهلك لا يصرخ "30٪ أو 40٪ غدًا". "وعندما تبدأ في دفع المستهلكين إلى أشياء ليسوا مستعدين لها، ستحدث بعض العواقب الأخرى."

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa