باتيستا GT الكهربائية لأول مرة في السعودية

باتيستا GT الكهربائية لأول مرة في السعودية

ظهرت لأول مرة على المستوى العالمي سيارة بينينفارينا باتيستا GT الخارقة الكهربائية بالكامل في منطقة الشرق الأوسط وبالتحديد المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض، جميل أزهر وصفها بأنها بتصميم مميز وجذاب وقوة وحشية، وصلت هذه السيارة مع توسيع مبيعات العلامة الإيطالية الفاخرة شركة أوتوموبيلي بينينفارينا في المنطقة، وذلك باختيارها واحدة من شركات السيارات الفارهة في المملكة شركة تسعة للمحركات، لتكون أحدث موزعي شركة أوتوموبيلي بينينفارينا.

قام جميل أزهر بتجربة قيادة حصرية لسيارة بينينفارينا باتيستا التي تم صنعها يدويًا في إيطاليا، وهي أقوى سيارة إيطالية مخصصة للسير على الطرق العامة على الإطلاق، وعلى الطرق المحلية لأوّل مرة. سيارة GT الخارقة تقدم أداءً فريدًا كهربائيًّا بالكامل مع قوة 1,900 حصان وعزم دوران 2,340 نيوتن متر، كما يمكنها أن تتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/سا في أقل من ثانيتين.

سرعتها القصوى تبلغ 350 كم/سا. وتُحقّق سيارة بينينفارينا باتيستا كلّ هذه الأرقام الهائلة، مع إمكانية الاختيار ما بين خمسة أوضاع للقيادة دون إصدار أيّ انبعاث لثاني أكسيد الكربون. كما يمكن لهذه السيارة الكهربائية قطع مدى سير مجمَّع حسب نتائج اختبار المركبات الخفيفة الموحد عالميًا (WLTP) قدره 476 كم.

تتماشى شركة أوتوموبيلي بينينفارينا في المملكة العربية السعودية مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 الهادفة إلى بناء مستقبل أكثر استدامة. وتتمثّل رؤية المملكة وطموحاتها في سيارة GT الخارقة المتطورة الكهربائية بالكامل لتسريع وتيرة التحوّل إلى الطاقة النظيفة لتحقيق الاستدامة.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة أوتوموبيلي بينينفارينا، بير سفانتسون: "نشعر بالفخر والاعتزاز بإطلاق سيارة بينينفارينا باتيستا في المملكة العربية السعودية، واحدة من البلدان الأساسية التي تحرص علامتنا الفاخرة على تعزيز وجودها بها. من المقرر الاكتفاء بتصنيع 150 سيارة فقط بمواصفات خاصة بناءً على طلب العملاء من مختلف أنحاء العالم في مصنع الشركة بمدينة كامبيانو بإيطاليا، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع شركة تسعة للمحركات، ونتطلع إلى الترحيب بعملاء جدد، وانضمامهم إلى عائلة أوتوموبيلي بينينفارينا العالمية.

كل سيارة من طراز بينينفارينا باتيستا مصنعة يدويًا بمواصفات خاصة بالتعاون مع العميل، في مصنع الشركة بمدينة كامبيانو في إيطاليا، يتلقى عملاؤنا دعوة خاصة للحضور في قاعة مخصصة للتصميم حسب الطلب في مصنع الشركة لإضفاء لمساتهم الخاصة على تصميم السيارة تحت إشراف "ديف أمانتيا"، مدير قسم التصميم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa