بي إم دبليو
بي إم دبليو

لماذا بي إم دبليو لم تصدر Z4 بفئة M الرياضية ؟

لايزال مستقبل بي أم دبليو زد 4 بشكل عام غامض ، بالرغم من التحديثات التي حصلت عليها خلال  سبتمبر من العام الماضي مع ترقيات مرئية والمزيد من التجهيزات القياسية،  إلا أنه لا توجد  علامات تدل على إطلاق بي أم دبليو لفئة أم  كاملة ، ربما تغير الشركة البافارية رأيها في أي وقت قريب ، ولكن لماذا الشركة تصر على إبعادها عن فئة M الرياضية ؟

لا تعرف بي أم دبليو زد 4 إقبالا متزايدا عليها بل حصري وبشكل محدود، رغم أنها سيارة رياضية مميزة، حيث يفضل الكثير من الناس رؤية  زد 4 أم معروضة في صالات العرض، دون الخوض في شرائها وهذا هو السبب الأساسي وراء عدم وجود نية لدى بي أم دبليو لإطلاق فئة أداء عالي من زد 4، واعترف مايكل ويمبيك، رئيس مشروع زد4 ، في حديثه إلى مدونة الشركة الخاصة بأن صانع السيارات الألماني عمد لدراسة السوق بشكل جيد للغاية وصادق على مشروع تطوير زد 4 أم ولكن في النهاية، لم تعط الإدارة المالية الضوء الأخضر. وكما نعلم، عندما يقول الأشخاص الذين لديهم الآلات الحاسبة وملفات أكسل لا ، ينتهي الموضوع.

وتعتبر دبليو زد 4 أم 40 أي من بين أفضل سيارات بي أم دبليو الحديثة جدارة ومتعة في القيادة، وتستخدم بالفعل نفس المكونات المحورية وتصميمات التي تستخدمها فئتي أم 3 وأم 4، وأن جعلها أفضل كان من الممكن أن يكون مهمة صعبة للمهندسين ومكلفة للرجال الذين يحملون آلات حاسبة والذين ذكرناهم ، وكون أن الشركة لا تنوي توفير زد 4 أم، إلا أنها تفكر في إطلاق نسخة أم 40 أي مع علبة تروس يدوية من الرودستر. ستكون هذه خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح لعشاق الصانع البافاري وبصراحة، لا ينبغي أن يكون من الصعب تطوير واحدة لأن صانع السيارات ساعد تويوتا بالفعل في هندسة طراز سوبرا مع علبة تروس يدوية.

رابط الموقع اضغط هنا

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa