Menu

بالفيديو.. القوات الإيرانية تفرق المتظاهرين ضد خامنئي بالغاز المسيل للدموع

وسط حالة من الكر والفر

أطلقت القوات الخاصة الإيرانية، اليوم السبت، قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين ضد خامنئي في طهران. ونشر مغردو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر حالات
بالفيديو.. القوات الإيرانية تفرق المتظاهرين ضد خامنئي بالغاز المسيل للدموع
  • 350
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أطلقت القوات الخاصة الإيرانية، اليوم السبت، قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين ضد خامنئي في طهران.

ونشر مغردو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر حالات من الكر والفر في شوارع طهران؛ بسبب قنابل الغاز المسيلة للدموع التي تطلقها القوات الخاصة الإيرانية، فيما لوحظ عدد من حالات الإغماء.

كما يظهر في المقطع، عدد من المتظاهرين يعيدون إلقاء القنابل المسيلة للدموع على القوات الخاصة الإيرانية التي أطلقتها عليهم.

وأطلق المحتجون في شوارع طهران شعارات معادية لمرشد الثورة الإيرانية، علي خامنئي، اليوم السبت، احتجاجًا على إسقاط الطائرة الأوكرانية .

وهتف المتظاهرون، هتافات منها «الموت للولي الفقيه، مع كل هذه الجرائم، خلال هذه السنوات»، فيما ردد طلاب تظاهروا أمام جامعة «أمير كبير» شعارات منها «نعم لإقالة المسؤولين غير الأكفاء»، و«اخجل من نفسك أيها الحرس الثوري ودع البلاد وشأنها»، و«لم نقدم الضحايا لنتصالح ونعبد المرشد القاتل»، و«استقل يا عديم الشرف، والموت للكاذبين».

إيران تعترف بإسقاطها

جاء تجمُّعُ المتظاهرين بعد اعتراف طهران صباح اليوم، بأن الطائرة الأوكرانية أُسقطت في إيران، يوم الأربعاء الماضي، «عن غير قصد، ونتيجة خطأ بشري»، وأنها دخلت بطريقة خاطئة في دائرة «هدف مُعَادٍ» بعد اقترابها من «مركز عسكري حساس» تابع للحرس الثوري، الأمر الذي أدى إلى استهدافها.

واعترفت إيران، اليوم السبت، بإسقاط الطائرة الأوكرانية المنكوبة، قائلة إنها «أُسْقِطَتْ عن غير قصد بسبب خطأ بشري».

وذكر التليفزيون الإيراني الرسمي، نقلًا عن بيان عسكري، أن الطائرة الأوكرانية التي تحطَّمت في إيران الأسبوع الماضي، أُسقطت عن «غير قصد بسبب خطأ بشري»، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 176.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك