Menu


شخص يعتدي على رئيس «الأمة» الكويتي.. والأخير: حادث فردي لا يمتّ لأخلاقنا بصلة

كشف تفاصيل الواقعة

كشف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، حقيقة الاعتداء عليه في مقبرة الصليخات، شمال شرق البلاد. وقال الغانم: إنَّ شخصًا حاول الاعتداء عليه في مقبرة الصليخات،
شخص يعتدي على رئيس «الأمة» الكويتي.. والأخير: حادث فردي لا يمتّ لأخلاقنا بصلة
  • 1898
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، حقيقة الاعتداء عليه في مقبرة الصليخات، شمال شرق البلاد.

وقال الغانم: إنَّ شخصًا حاول الاعتداء عليه في مقبرة الصليخات، بعد أن قدم العزاء لإحدى الأسر الكويتية، لكنَّه نفى أن تكون المقاطع المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لها صلة بالحادثة.

وأوضح الغانم عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، أنه كان قد قدّم العزاء لإحدى الأسر الكويتية، وعند مغادرته التقى بشخص يعرفه ومعه شخصيان آخران. مشيرًا إلى أنَّه صافح الشخص الذي يعرفه وأحد مرافقيه، وعندما حاول مصافحة الشخص الثالث، تفوّه هذا الأخير بكلام نابي، فردَّ عليه بقوله «عيب»، وهمَّ بالمغادرة، إلا أنَّه فوجئ بهذا الشخص يهجم للاعتداء عليه، لكن المتواجدين منعوه من ذلك.

وأكَّد الغانم أنَّ «ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي من فيديوهات.. قديمة ولا تتعلق بما حصل اليوم».

وتابع: «وإنني إذ أبدي استغرابي وانزعاجي مما حدث، فإنني أؤكِّد أنَّ هذه الواقعة، حادث عرضي لا يمتّ بصلة لأخلاقنا ككويتيين ومسلمين؛ فأنا أذهب بشكل شبه يومي إلى المقبرة، أعزي الناس وألتمس الأجر، ولم نصادف مثل تلك الحوادث الشاذة، فالمقبرة مكان بطبيعته يفرض الوقار والخشوع والهدوء، فمصابات الناس في وفياتهم مناسبة تقتضي الحزن والتعاطف والتضامن».

وشكر الغانم «كل من سأل واتصل بهدف الاطمئنان ومن اتصل أو كتب مستنكرًا ما تعرضت له، حتى من أولئك الذين يختلفون معي»، معتبرًا أنَّ «هذا ليس بغريب على الكويتيين، فهذه أخلاقهم التي جُبِلوا عليها».

واختتم رئيس مجلس الأمة الكويتي، منشوره بقوله: إنَّ «ما فعله الشخص المعني معي اليوم لا يمثِّل إلا نفسه (ولا تزر وازرة وزر أخرى) فعائلته الكريمة عائلة مشهود لها بالأخلاق والمناقبية العالية وشهادتي فيهم مجروحة، وأقول لهم (محشومين أيها الأكابر الأكارم».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك