Menu
منيرة عبدالسلام

ارجع إلى ربك

الأربعاء - 14 محرّم 1442 - 02 سبتمبر 2020 - 03:36 ص

الله سينجيك من ظلمة الطريق إلى نور وهدى، فقط إن كنت على معصية اذكره لا تنسه أبدًا، وكل الذي مررت به اختبار لك لكي تتعلم منه الصبر على الأذى والصبر على الكلام الجارح والصبر على المعاملة الغير الحسنة، والصبر لترى الناس يقولون لك كلامًا ليس بك دعهم واصبر على كل شيء ولا تترك سجادتك.

لن تنفعنا أموالنا ولا مناصبنا ولا قدراتنا ولا حتى الأشياء التي نمتلكها، والذي فقط سينفعنا أعمالنا في الدنيا، وهي الزكاة وفعل الخيرات وترك المنكرات ودعوة الناس إلى الصلاة وعبادة الله ولو كانوا قاسيّ القلب ولم يستجيبوا لك قل لهم قولًا كريمًا ولا تكن مصدر إزعاج، بل كن مصدر أمان إن رحلت يذكرونك بخير، وإن أتيت لا يمكنهم الكلام وأنت في المجلس تتحدث ويحترمونك احترامًا مبهرًا.

كلنا سنرحل وهذه أمانة وسترجع إلى خالقها وسيسألك الله عنها يوم القيامة يوم لا ريب فيه وماذا ستقول؟ يا رب إني كنت عاصيًا ولا يمكنني ترك المعصية ستقول هكذا أمام الله، بل قم واترك المعصية بهذا الدعاء ردده في جوفك (اللهم أني أستغفرك وأتوب إليك وأعترف بذنبي فارحمني واغفر لي يا رب العالمين إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت).

اختر صحبتك اختر من يمشي معك في دربك واجعل من يمشي معك إن كان مخطئًا يغير نظرته من خلالك، كلنا بشر ونخطئ ولكن العاقل فيها من يصلح أخطاءه ويتعلم كيف يخرج من فم المعصية إلى الطاعة أولًا، الذي سيفعل هكذا هو أنت وليس أحدًا غيرك، وثانيًا الصديق يسير معك وينصحك كثيرًا ويثني عليك بكلماته لكي تتوب ولأن الله يحبك مرسل لك من يعتني بك وبقلبك أصغ إليه واستمع وبعدها ابتعد عن كل شيء يسبب لك الأذى وبدل من نفسك، لا تفتخر بأناس يصفقون لك على الشر بل قل في قلبك هم يريدون أن أبقى هكذا، واذهب للناس التي لم تصفق لك على كل شيء يؤذيك؛ لأنها تحبك وتريدك أن تخرج من الهم إلى الفرح.

اشغل وقتك بشيء ينفعك وينفع من حولك شاهد أفلامًا وثائقية تحمل لك الخير وشاهد قصص الأنبياء، تعلم من قصصهم، اقرأ القرآن يوميًّا، لا تهمل فرضك واعتن بصحتك ونفسك، لا ترض أن يدخل في جسدك سموم وهو معافى، لا ترضى بالقليل لا تكن إنسانًا بلا هدف، ابن وعمّر وكن شريكًا بهذا المجتمع وشريكًا بأن تجعل أهلك وأصحابك وبلدك يفتخرون بك ويقولون عنك كلامًا جميل.

يا رب إني دعوت عبادك إلى الخير ونفعتهم وصرفتهم عن الشر يا رب عوضنا بشيء أحببناه وابعد عنا كل مكروه واشغلنا بما ينفعنا لا يضرنا واجعلنا من أهل جنتك وارزقنا الخيرات ولا تدع ذنوبنا تكثر واجعل الخير يعلو ويكبر وأبعد قلوبنا عن ما يؤذيها وقرب لحياتنا ما يسعدنا ويهنئنا، ويا رب اجعلنا عابري سبيل نعبر لا نضر بل ننفع من حولنا ونزيدهم في الإيمان، ونكره لديهم الفسوق والعصيان يا رب العالمين، إنك على كل شيء قدير.

Twitter: @mneraabdulsalam

Muneera1abdulsalam@gmail.com

الكلمات المفتاحية