Menu


رئيس الوزراء البريطاني يتهم نواب المعارضة بـ«إحباط إرادة الشعب»

ردًا على محاولات تأجيل موعد خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي

اتهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مشرعي المعارضة بـ«إحباط إرادة الشعب» من خلال السعي لتأجيل موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقال جونسون مساء ال
رئيس الوزراء البريطاني يتهم نواب المعارضة بـ«إحباط إرادة الشعب»
  • 163
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اتهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مشرعي المعارضة بـ«إحباط إرادة الشعب» من خلال السعي لتأجيل موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال جونسون مساء الاثنين في كلمة أمام مجلس العموم، وهو المجلس المنتخب في البرلمان، أثناء تقديم مقترحه الداعي إلى إجراء انتخابات مبكرة في 15 أكتوبر: «لقد واجه شعب هذا البلد ما يكفي من الخلافات في هذا المجلس»، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف: «ويتعين أن أحذر الأعضاء من أن سلوكهم فيما يتعلق بإحباط إرادة الشعب يقوض الاحترام لهذا المجلس في البلاد».

واقترح جونسون، في الرابع من سبتمبر الجاري إجراء انتخابات مبكرة في بلاده يوم 15 أكتوبر المقبل، وذلك ردًا على مطالب النواب المعارضين لخروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي «من دون اتفاق»، بينما اتهمه النواب بـ«إعادة عقارب الساعة إلى الوراء»

وكانت تقارير إعلامية أفادت بأن الملكة إليزابيث الثانية وقعت مشروع القانون الذي يمنع الخروج دون اتفاق، بينما قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أنه يفضل التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي بشأن الخروج من الاتحاد، وأن يكون قابلًا للتحقق بحلول 18 أكتوبر المقبل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك