Menu


الاحتجاجات العراقية تُخلف 104 قتلى و6107 مصابين من قوات الأمن والمتظاهرين

تأكيد لوجود أيادٍ خبيثة تقف وراء استهداف المحتجين

كشفت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، عن عدد القتلى والمصابين بين المتظاهرين والأمن، خلال موجة التظاهرات التي اندلعت منذ الثلاثاء الماضي. وقال المتحدث باس
الاحتجاجات العراقية تُخلف 104 قتلى و6107 مصابين من قوات الأمن والمتظاهرين
  • 95
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، عن عدد القتلى والمصابين بين المتظاهرين والأمن، خلال موجة التظاهرات التي اندلعت منذ الثلاثاء الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية سعد معن الموسوي؛ إن عدد القتلى في الاحتجاجات بلغ 104 منهم عناصر من القوات الأمنية، كما بلغ عدد المصابين من المتظاهرين والقوات الأمنية 6 آلاف و107.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الأحد، للمتحدثين باسم وزارات الدفاع والداخلية والصحة والعمليات المشتركة في العراق.

وأكد المتحدث باسم الداخلية العراقية أنه لم يكن هناك أي تصادم بين المحتجين والقوات الأمنية، مُستنكرًا الاعتداء على مكاتب القنوات الإعلامية. وجارٍ التحقيق لمعرفة من يقف خلفه، وأنها فتحت تحقيقًا في الاعتداءات التي طالت وسائل إعلامية.

وأشار المتحدث باسم الداخلية العراقية إلى أيادٍ خبيثة تقف وراء استهداف المحتجين.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية، إن المؤسسات الصحية تعرضت لضغط كبير من جراء الأعداد الكبيرة من المصابين، مُشيرًا إلى أن الوزارة ستتكفل بعلاج جميع الجرحى من المحتجين والقوات الأمنية.

وشددت قيادة العمليات المشتركة على أن القوات الأمنية ستقوم بدورها بحماية البعثات الدبلوماسية ومؤسسات الدولة، لافتةً إلى استمرار الاستنفار الأمني.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك