Menu


مجتمع

ترقية السويلم إلى درجة وكيل الوزارة المساعد لشؤون الرياضة

أصدر مجلس الوزراء، أمس  الثلاثاء، قرارًا بترقية محمد بن فوزان بن سويلم السويلم  إلى درجة وكيل الوزارة المساعد لشؤون الرياضة، بالمرتبة الرابعة عشرة، بوزارة الرياضة. ووجّه السويلم، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على تلك الثقة، معتبرًا إياها حافزًا لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة الوطن الغالي. كما شكر السويلم، وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل بن عبد العزيز، لدعمه ورعايته لكل العاملين بالوزارة، وسعيه الدائم لتحقيق المزيد من النجاح والتطور للرياضات السعودية المختلفة. ووجّه السويلم الشكر لمساعد وزير الرياضة لمتابعته وتشجيعه المستمر لكل ما من شأنه خدمة الرياضة في المملكة.

مدير مرور جازان يقلد القاسمي والصفحي رتبة «عقيد»

قلَّد مدير مرور منطقة جازان العقيد علي بن سعيد المالكي بمكتبه كلًا من وجدي بن حسن القاسمي وعبدالله بن محسن صفحي رتبتهما الجديدة، وذلك بعد صدور الأمر الملكي السامي القاضي بترقيتهما لرتبة «عقيد». وقدم العقيد المالكي التهنئة لزميليه بإدارة مرور جازان بمناسبة ترقيتهما، متمنيًا لهما التوفيق والسداد في خدمة الدين ثمّ المليك والوطن . من جهته، عبر كلٌّ من العقيد القاسمي والعقيد الصفحي عن فخرهما واعتزازهما بهذه الثقة الغالية، داعين الله العلي القدير أن تكون هذه الترقية حافزًا لهما على تقديم المزيد من البذل والعطاء.

والدة عبدالله القثامي إلى رحمة الله

انتقلت إلى رحمة الله والدة الشاعر عبدالله القثامي اليوم الجمعة، وسوف يصلى عليها وتدفن في مقبرة "الشريج بريحة" بالطائف بعد صلاة المغرب. "عاجل" تتقدم بخالص التعازي والمواساة للداعية المعروف الشيخ فهد القثامي وإلى الشاعر عبدالله القثامي وإلى جميع ذوي الفقيدة، سائلين الله العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

نائب أمير جازان يعزي رئيس فرع النيابة العامة في وفاة عمه

قدم نائب أمير منطقة جازان محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، خالص تعازيه ومواساته إلى رئيس فرع النيابة العامة بمنطقة جازان الدكتور إبراهيم بن سليمان الغامدي، وكافة أفراد أسرته، في وفاة عمه الشيخ إبراهيم بن محمد آل رزحان الغامدي، إثر معاناته من المرض. ودعا نائب أمير المنطقة  المولى –عز وجل– أن يتغمد الفقيد بواسع المغفرة والرحمة، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وكافة ذويه الصبر والسلوان. من جانبه، عبر رئيس النيابة العامة بمنطقة جازان د. إبراهيم الغامدي وكافة أفراد أسرته عن خالص شكرهم وتقديرهم لنائب أمير منطقة جازان، على تعازيه ومواساته لهم في فقيدهم، التي كان لها الأثر العظيم في تخفيف مصابهم الأليم، سائلين الله –عز وجل– أن يحفظه، وأن يمد في عمره ويديم عليه الصحة والعافية، وألا يريه مكروهًا في عزيز له.  

تقليد «الحارثي» لرتبة عقيد بشرطة محافظة جدة

قلَّد مدير شرطة محافظة جدة اللواء محمد بن فهد آل صقر، العقيد محمد بن شافي الحارثي رتبته المستحقة «عقيد»، عقب صدور الأمر السامي الكريم. فيما عبَّر العقيد «الحارثي»، عن شكره وتقديره لولاة الأمر على هذه الثقة، التي هي خير حافز لبذل الجهد والعطاء لخدمة الدين، ثم المليك والوطن.

ترقية «العثمان» إلى المرتبة الثالثة عشرة في أمانة الرياض

صدرت موافقة أمين منطقة الرياض، الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، على ترقية المهندس إبراهيم بن حمد العثمان إلى المرتبة الثالثة عشرة، ويشغل حاليًّا منصب مدير الإدارة العامة للتنفيذ والإشراف. وشكر المهندس العثمان أمين منطقة الرياض على الثقة الممنوحة له، مؤكدًا أنها ستشكل حافزًا على مضاعفة العمل والجهد في سبيل تحقيق تطلعات المواطنين من خلال تطوير منظومة الأداء بما يتماشى مع برامج التحول الوطني ومستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠. وأكد العثمان أن إدارة التنفيذ والإشراف تعكف على تنفيذ العديد من مشاريع الطرق التي سيكون لها الأثر الإيجابي في انسيابية الحركة المرورية في المدينة، بجانب تنفيذها مشاريع المرافق البلدية، وإنارة المخططات، مبينًا أن الأعمال تسير بوتيرة متسارعة تلبيةً لاحتياجات السكان.

وفاة مسفر السنحاني أحد رموز قحطان

توفي اليوم، الشيخ مسفر بن وقيان السنحاني، أحد رموز قبيلة قحطان، بعد سنوات من العمل الإنساني والخيري، ونعاه عدد من القبائل والشخصيات السعودية والخليجية. وأعلن ملتقى قبائل شريف قحطان الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وفاة الشيخ مسفر ناصر بن وقيان السنحاني بمحافظة الحرجة، مشيرًا إلى أنه سيتم تشييع جثمانه في الساعات المقبلة، وسط إجراءات وقائية معينة.

والدة الكاتب خالد أبو غانم في ذمة الله

انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة الكاتب الرياضيّ المعروف خالد أبو غانم، التي وافتها المنيّة في مدينة الرياض أمس الأحد. وسيُصَلَّى على الفقيدة بعد صلاةِ العصر في جامع الراجحي؛ حيث دعا ذووها الراغبين في الأجر إلى أداء صلاة الغائب بعد صلاة مغرب اليوم، والتواصل معهم هاتفيًا لتقديم واجب العزاء، وفقًا للإجراءات الصحية والوقائية من الجهات المختصة. «عاجل» التي آلمَهَا النَّبأُ تتقدَّمُ بالعزاء لذوي الفقيدة، وتسأل الله أن يتغمَّدها بواسع رحمته ويسكنها فسيحَ جناته، إنا لله وإنَّا إليه راجعون. أرقام أبنائها: خالد 0552288868 د.وليد 0555111598 محمد 0580033788

«صحة مكة» تكرم العطرجي لجهوده في مكافحة كورونا

كرمت صحة منطقة مكة المكرمة، ممثلة في إدارة التواصل والعلاقات التوعوية، الكاتب الصحفي حاتم العطرجي بشهادة شكر وتقدير؛ لمساهمته التطوعية في نشر الوعي الصحي والتصدي لجائحة فيروس كورونا. ويعد العطرجي من الإعلاميين الناشطين في الجانب الإنساني؛ حيث شارك في العديد من المبادرات التطوعية.

«العجمي» مديرًا عامًّا لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرياض

باشر علي بن حسن العجمي، صباح اليوم، عمله مديرًا عامًّا لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، وممثلًا للوزارة في مجلس المنطقة. ويُعد العجمي من الكفاءات الإدارية المتميزة التي تمتلك الخبرة الإدارية والعملية؛ إذ شغل العديد من المهام وتولى دفة القيادة بعدد من الإدارات البارزة طوال عمله في الوزارة بدءًا بعمله مديرًا في دار التوجيه الاجتماعي، ثم مديرًا لمؤسسة التربية النموذجية، ثم مديرًا لدار الملاحظة الاجتماعية، ثم مديرًا بدار التربية الاجتماعية، ثم مديرًا لإدارة الأحداث. كما شغل منصب المدير العام للأحداث، ثم المدير العام للمتابعة، وآخرها مستشارًا في مكتب النائب، قبل أن يصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، قرارًا بتكليفه مديرًا عامًّا لفرع الوزارة بمنطقة الرياض، وممثلًا للوزارة في مجلس المنطقة بإمارة الرياض. وبهذه المناسبة، أعرب العجمي عن شكره وتقديره وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على ثقته التي أولاه إياها، مشيرًا إلى أن هذه الثقة ستدفعه، بعد توفيق الله، لبذل المزيد من العمل والجهد والعطاء للوصول إلى ما يحقق أهداف وتطلعات الوزارة، سائلًا الله أن يعينه على أداء الواجب على أكمل وجه. اقرأ أيضًا: بـ586.. جدة تتصدر مدن المملكة في إصابات كورونا والرياض ثانيًا جوازات الرياض تبدأ في استقبال الحالات التي لا تقبلها الخدمات الإلكترونية

«صحة مكة» تكرم المنجومي لمساهمته التوعوية في الجائحة

كرمت صحة مكة ممثلة في إدارة التواصل والعلاقات والتوعية محرر صحيفة «عاجل» فهد المنجومي بشهادة شكر وتقدير لقاء مساهمته التطوعية في نشر الوعي الصحي والتصدي لجائحة فيروس كورونا 19-covid.

بالصور.. الرشيدي نائبًا لمدير مستشفى الأسياح

قرر مدير مستشفى الأسياح العام الإخصائي حمود بن صالح المزيد، تكليف الصيدلي عبدالله بن سعدون الرشيدي نائبًا لمدير المستشفى، وذلك اعتبارًا من الأحد الموافق 8/ 10 / 1441هـ . ويعد الرشيدي من الكفاءات الإدارية الشابة المتميزة والطموحة، التي يشهد له الجميع بالنشاط والتفاني في العمل، فيما أبدى خالص شكره وتقديره للثقة، التي حظي بها من قبل مدير المستشفى، داعيًا الله أن يكون على قدر المسؤولية. ونظمت إدارة مستشفى الأسياح، وبحضور مدير المستشفى الإخصائي حمود المزيد وعدد من الموظفين، احتفالًا خاصًا بتكليف عبدالله الرشيدي نائبًا لمدير المستشفى.

جدّة الزميل "الفريدي" إلى رحمة الله

انتقلت إلى رحمة الله تعالى، يوم أمس الجمعة، جدّة الزميل الإعلامي بصحيفة "عاجل" ماجد الفريدي، وقد تمَّت الصلاة عليها صباح اليوم السبت بمقبرة شمال البكيرية. "عاجل" تتقدم بخالص العزاء لأبناء الفقيدة صالح وعبدالله وخالد ومحمد وفهد وشقيقاتهم، وللزميل "الفريدي"، وكل أسرتهم، سائلين المولى أن يتغمدها بواسع رحمته، و(إنا لله وإنا إليه راجعون).

اختيار «تسواهن الرويلي» مشرفة لقسم الفنون بمجلة شبابيك العالمية

انضمت الفنانة التشكيلية تسواهن الرويلي، الى أسرة تحرير مجلة شبابيك العالمية للعمل مشرفة على قسم الفنون التشكيلية بالمجلة. وتمتلك التشكيلية تسواهن الرويلي منسقة لقسم الفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الثقافة والفنون بمنطقة الجوف، خبرة واسعة في هذا المجال، فضلًا عن مشاركاتها في ندوات ومعارض ومهرجانات محلية عديدة، وصعد اسمها مؤخرًا بعد لوحة نشرتها وبثت من خلالها رسائل توعوية لمحاربة فيروس كورونا المستجد، ضمن برنامج «كن واعيًا»، الذي نظم مؤخرًا بجمعية الثقافة والفنون بالجوف، وقدمت الفنانة التشكيلية شكرها وتقديرها لكل من دعمها خلال مسيرتها الفنية، كما خصت أسرة التحرير بالمجلة العالمية بوافر الامتنان. شاهد ايضاً: «تسواهن» تبدع برسم لوحة توعوية لمحاربة كورونا

«المطيري» يحصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة كاليفورنيا

نال المبتعث محمود عبدالعزيز المطيري، درجة البكالوريوس في تخصص «الهندسة الميكانيكية» من جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية. وتلقى المطيري التهاني من الأصدقاء والزملاء بهذه المناسبة. وتهنّئ «عاجل» المبتعث المطيري وأسرته بهذا الإنجاز، وتتمنَّى له مزيدًا من التقدم والنجاح.

المزيد