Menu

مجتمع

ترقية أحمد مكوع للمرتبة التاسعة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

تلقى أحمد بن إبراهيم محمد مكوع، أحد منسوبي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التهاني والتبريكات بمناسبة ترقيته الجديدة للمرتبة التاسعة على مسمى وظيفة أخصائي توظيف. ويعد "مكوع" من الكفاءات الإدارية المتميزة في مجال عمله بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لما يملكه من خبرات كبيرة في تخصصه الوظيفي والتي من خلالها تقلد العديد من المناصب القيادية وحظي بإعجاب وتقدير قيادات ومنسوبي الوزارة، مقدمًا شكره لكل من قام بتهنئته بهذه المناسبة والتي ستكون له بمثابة حافز لبذل المزيد من الإنجاز والعطاء لما فيه خدمة لدينه ووطنه . وتهنئ صحيفة "عاجل" أحمد مكوع على الترقية الجديدة التي حصل عليها، وتتمنى له التوفيق في حياته العملية المقبلة .

الحربي أستاذًا مشاركًا في أمن المعلومات بجامعة أم القرى

أصدر رئيس جامعة أم القرى، قرارًا بترقية الدكتور أيمن بن عبدالرحمن راضي الحربي إلى درجة أستاذ مشارك في أمن المعلومات بقسم هندسة الحاسب الآلي بكلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات. من جانبه، عبر الدكتور أيمن عن سعادته بالترقية، ووصفها بالأمانة والمسؤولية لتحقيق طموحات وآمال هذا الوطن وخدمته من موقعه كأكاديمي في أحد أعرق الجامعات السعودية.

ترقية «العتيبي» إلى المرتبة الـ «11» في محكمة الخرج

صدر قرار إداري بترقية مشعل بن جفين العتيبي إلى المرتبة الحادية عشرة في محكمة الخرج العامة. تلقى «العتيبي» التهاني والتبريكات من الأهل والأقارب والزملاء بهذه المناسبة السعيدة، مبديا تمنياته بأن تكون هذه الترقية عونًا له لخدمة دينه ووطنه في ظل القيادة الرشيدة.

محافظ الطائف يكرم القاسم لمشاركته في تحكيم مبادرات ملتقى مكة الثقافي

كرم محافظ الطائف رئيس جائزة الطائف للإبداع سعد بن مقبل الميموني، عميد الكلية التقنية بالطائف المهندس حمد بن محمد القاسم، لمشاركته المتميزة في تحكيم المبادرات المتنافسة على «جائزة الطائف للإبداع» بدورتها الثانية. وتعد الجائزة إحدى فروع جوائز ملتقى مكة الثقافي لعام 1442هـ بنسخته الخامسة تحت شعار «كيف نكون قدوة في العالم الرقمي».

وفاة والدة أبناء «الصغير» و«القضيبي» بالبكيرية.. وصلاة الجنازة عصرًا

انتقلت إلى رحمة الله –تعالى– «عيدة بنت شاهر الحربي» والدة أبناء «الصغير» و«القضيبي»، وسيُصلَّى على الفقيدة عصر اليوم الأربعاء 26/07/1442هـ، بمقبرة شمال البكيرية. وتتقدم «عاجل» بخالص العزاء والمواساة إلى أبناء الفقيدة: عبدالرحمن الصغير، وعبدالله وعبدالعزيز وعثمان القضيبي، ولبناتها وأخواتها وأحفادها وحفيداتها، وإلى كافة أفراد العائلة بالقصيم والرياض، داعين الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته.

وفاة الدكتور محمد حنين أستاذ الفيزياء النووية.. و«موهبة» تنعيه: مربي أجيال

توفي اليوم الخميس، أستاذ الفيزياء النووية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد حنين المالكي. ونعى الحساب الرسمي لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، عبر تويتر الدكتور الراحل، قائلًا: «تنعي مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة أسرة مربي الأجيال الدكتور محمد حنين المالكي، مدرب فريق الفيزياء في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية وعضو لجنة التحكيم في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي إبداع، الذي وافته المنية اليوم الخميس رحمه الله وأسكنه فسيح جناته». كما نعى المالكي عدد من طلابه معزين أسرته وداعين أن يلهمهم الله عز وجل الصبر، وقال الباحث في العلوم السياسية، توفيق السيف عنه: «علمت اليوم بوفاة الدكتور محمد حنين المالكي، وهو من نوابغ علم الفيزياء في بلدنا، لم أعرفه شخصيًّا لكني لاحظت اجتهاده خلال السنوات الماضية في شرح بعض أصعب المسائل في هذا العلم، رحمه الله وأكرم منزله».

مرفت عبدالجبار تحصل على درجة الدكتوراه بامتياز بجامعة أم القرى

حصلت الكاتبة والتشكيلية عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى مرفت عبدالجبار، على درجة الدكتوراه بنسبة 98%، في تخصص المذاهب الفكرية. وعبّرت الدكتورة عبدالجبار، عن شكرها وامتنانها بعد الله تعالى، لأعضاء أسرتها كافة، ولمشرفها وأعضاء لجنة المناقشة ولجامعتها وللقسم، والكلية المبتعثة منها. وتتمنى «عاجل» التوفيق ودوام النجاح للكاتبة الدكتورة مرفت.

ترقية مدير إدارة الموارد البشرية بـ«تعليم القصيم» إلى المرتبة السابعة

صدرت موافقة وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على ترقية مدير إدارة الموارد البشرية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممدوح بن شجاع المطيري من المرتبة السادسة إلى المرتبة السابعة. وتهنئ صحيفة «عاجل» ممدوح المطيري، وتتمنى له التوفيق في حياته العملية المقبلة.

أسرة «عاجل» تنعي وفاة والد الزميل فهد الثبيتي

تتقدم صحيفة «عاجل» بخالص العزاء والمواساة للزميل فهد الثبيتي، في وفاة المغفور له ـ بإذن الله ـ والده الشيخ مستور عايض الثبيتي، الذي وافته المنية، اليوم الأحد. وأقيمت صلاة الجنازة على الفقيد، بعد صلاة المغرب، بالمسجد الحرام، فيما سيوارى الجثمان بمقبرة شهداء الحرم. وتتلقى أسرة الفقيد العزاء على جوال أبنائه «فهد/ 0555561116»، و«صلاح/ 0555537944»، و«صالح/ 0505561116».

العتيبي قائدًا للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام

صدرت التوجيهات بتكليف العقيد يوسف بن سحمي الخديدي العتيبي قائدًا للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام بمكة المكرمة. ويعتبر العقيد «العتيبي» من القيادات الأمنية المتمرسة المشار إليها بالبنان، إثر تدرجه في العمل خلال السنوات الماضية بالقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام.

ترقية الدكتور السليماني ومنحه درجة أستاذ بجامعة الطائف

اصدر مدير جامعة الطائف قرارًا بترقية الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد السليماني، ومنحه «درجة أستاذ» في تخصص النحو والصرف واللغة. وعبَّر الدكتور «السليماني» عن عظيم شكره وتقديره هذه الثقة الغالية التي تعتبر خيرَ حافزٍ على بذل الجهد والعطاء لخدمة الدين ثم المليك والوطن.

وفاة قعيد بن مرزوق الشلاحي.. أحد أشهر ملاك الإبل في المملكة..

تُوفّي اليوم السبت، أحد أشهر ملاك الإبل في المملكة قعيد بن مرزوق الشلاحي، بعد حياة حافلة بالعطاء. ونعى فهد بن حثلين مؤسس ورئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للإبل، وفاة مالك الإبل قعيد بن مرزوق الشلاحي. وقال فهد بن حثلين، في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: ببالغ الحزن والأسى أنعي وفاة أخي القدير مالك الإبل قعيد بن مرزوق الشلاحي الذي يعد من الملاك النموذجيين، سائلًا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يُسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه وقبيلته الصبر والسلوان.

وفاة الشيخ عبد الرحمن محمد ابن حسين بعد معاناة مع المرض

رحل عن عالمنا، اليوم الثلاثاء، الشيخ عبد الرحمن محمد ابن حسين (من منسوبي إمارة الرياض سابقًا) في مدينة الرياض بعد معاناة مع المرض. يُذكر أن الفقيد والد رجلي الأعمال محمد وفهد عبد الرحمن محمد ابن حسين. تلقي العزاء في منزل الفقيد في حي الحمراء في الرياض وفي منزل أخيه الشيخ سعيد ابن حسين في حي شباعة بمدينة خميس مشيط، كما تقبل التعزية على رقم الجوال (+966 50 590 6747).

باسم العنزي ينال الدكتوراه من جامعة مانشستر متروبولتن البريطانية

منحت جامعة مانشستر متروبولتن في بريطانيا درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز في إدارة صحية وعلم الجودة للدكتور باسم مزعل محمد العنزي. وحصل الدكتور العنزي على بكالوريوس التمريض من جامعة العلوم التطبيقية بتقدير جيد في الأردن خلال الفترة من 2002 إلى 2006  ثم حصل على الماجستير في  إدارة الخدمات صحية 2008 إلى 2010 من جامعة قرفث بتقدير ممتاز  في أستراليا. بعدها عمل العنزي موظفًا في جامعة الدمام بالفترة من 2011 إلى أن تمّ ابتعاثه عام 2014 ليكمل درجة الدكتوراه بتخصص إدارة صحية و الجودة من جامعة مانشستر متروبلتن من مانشستر بريطانيا وبتقدير ممتاز . وتحتفى الدكتور العنزي بهذه المناسبة بمحافظة حفر الباطن بحضور لفيف من الأهل والأقارب والأصدقاء. صحيفة "عاجل" تبارك للدكتور باسم العنزي وتسأل الله له التوفيق.

الزميل آل هتيلة يحتفي بزواج نجله الدكتور خالد

احتفل مساعد رئيس تحرير صحيفة «عكاظ» الزميل عبدالله آل هتيلة بزواج نجله الدكتور خالد، بحضور عدد من المسؤولين والإعلاميين ومشايخ ووجهاء القبائل من داخل نجران وخارجها، وزملاء العريس في العمل.  وهنّأ رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك ووزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، وعددًا من أعضاء الحكومة اليمنية، وعددًا من الأمراء والمسؤولين والإعلاميين من مختلف مناطق المملكة، الزميل آل هتيلة. وعبّر الزميل آل هتيلة عن شكره وتقديره لكل من شاركوه فرحة زواج نجله الدكتور خالد، مقدمًا اعتذاره لمن حالت الاحترازات والإجراءات الخاصة بكورونا دون حضورهم، داعيا الله أن يديم الأفراح وقد انتهت الجائحة. من جانبه عبر العريس الدكتور خالد عن شكره لكل من حرصوا على مشاركته فرحته من أصدقائه وزملائه في العمل، مقدرًا لهم مواقفهم التي أضفت جمالًا على حفلة زواجه.

المزيد