Menu

مجتمع

مدير الأمن العام يعزي آل هتيلة في وفاة حسين

قام مدير شرطة منطقة اللواء سعيد بن محمد أبوذيبة وضباط وأفراد الشرطة بأداء واجب العزاء لقبيلة آل هتيلة في وفاة زميلهم حسين بن صالح آل هتيلة الذي وافته المنية إثر نوبة قلبية. ونقل أبو ذيبة لقبيلة آل هتيلة تعازي مدير الأمن العام، مشيدًا بتفاني وإخلاص الفقيد في أداء واجباته وتفانيه لخدمة الوطن والمواطن. ودعا الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته. وعبرت قبيلة آل هتيلة عن شكرها لمدير الأمن العام ومدير وضباط وأفراد شرطة نجران على مواقفهم النبيلة، وتعازيهم في وفاة زميلهم. ودعو الله أن يجعل أعمالهم الإنسانية في موازين حسناتهم.

ترقية الدكتور علاء الدين الحكمي إلى المرتبة الثانية عشرة بأمانة جازان

صدر قرار أمين منطقة جازان نايف بن سعيدان بترقية الدكتور علاء الدين بن حمد الحكمي مدير وحدة الرقابة البلدية بالأمانة إلى المرتبة الثانية عشرة. ويعد الدكتور «الحكمي» من الكوادر والكفاءات الإدارية المتميزة التي تدرجت في عدة مناصب عملية وقيادية، وساهمت في إنجاز الكثير من الأعمال والخدمات الميدانية في المحافظات والمراكز والقرى بمنطقة جازان؛ وذلك تحقيقًا للمصلحة العامة.  وقد أعرب الدكتور «الحكمي» عن بالغ شكره وتقديره أمين منطقة جازان على هذه الثقة الغالية، وأن تكون هذه الترقية حافزًا له على مواصلة عمله بمزيد من العطاء لخدمة الدين ثم المليك والوطن.

الشاعر «راجح العجمي» في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله تعالى الشاعر راجح العجمي صباح اليوم بعد معاناة مع المرض وصُلِّيَ عليه عصر اليوم في محافظة الدلم. وكان الراحل قد امتاز في شعره بالحكمة والنصح والوعظ؛ حيث نالت قصائده إعجاب الكثيرين من محبي الشعر النبطي. كما وجّه في آخر قصيدة له رسائل عدة ضد أعداء الوطن وضد المد الإيراني ومليشياته وضد التعامل مع الأتراك، مبينًا فيها نوايا كل أعداء الوطن، ومفتخرًا بهذا الوطن الذي هو مهد الإسلام ومهبط الوحي.

الدهاس مديرًا لإدارة التراخيص بصحة مكة

أصدر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير قرارًا يقضي بتكليف الأخصائي عبدالرحمن بن سفر الدهاس، مديرًا لإدارة التراخيص بصحة مكة المكرمة. ‏ويعتبر «الدهاس» من الكفاءات المتميزة بالقطاع الصحي بمنطقة مكة المكرمة معبرًا بذلك عن شكره وامتنانه لهذه الثقة، سائلًا المولى عز وجل العون في خدمة الوطن والمواطنين.

تقاعد أول ممرضة في مجال الطب الشرعي

كرَّم المشرف على إدارة الطب الشرعي بالرياض الدكتور نايف عبدالعزيز الجهني، ومنسوبو الإدارة، الممرضة جهير سعد المانع، إثر تقاعدها من العمل؛ حيث أمضت أكثر من (٣٨) عامًا عملت خلالها بالعديد من القطاعات الصحية، وفي الـ١٥ سنة الأخيرة عملت في مركز الطب الشرعي، وتعتبر أول ممرضة في مجال الطب الشرعي، وقُدم لها خلال المناسبة درع والعديد من الهدايا. وقد أشاد الجهني بقدرات الممرضة جهير العلمية والعملية، مبينًا أنها من خيرة الكوادر التمريضية التي عملت بالطب الشرعي، متمنين لها دوام التوفيق.

«تعليم المدينة» يحقق المركز السابع في الأولمبياد العالمي للربوت

حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة المركز السابع في منافسات الأولمبياد العالمي للروبوت، عبر فريق الروبوت بمدرسة العقيق الأهلية، وذلك بمشاركة الطالبين حمزة حسام منصور، وعبدالرحمن إسماعيل صيرفي. وعبر المدير العام للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر العبدالكريم، عن بالغ سعادته وسروره بهذا الإنجاز الكبير، مؤكداً أنه إنجاز جديد يضاف إلى سجلات إنجازات الوطن، موجهاً شكره للقيادة الرشيدة على ما تقدمة من رعاية ودعم للموهوبين، ما كان له أبلغ الأثر في تعميق شغف الأبناء الموهوبين بالعلوم والبحث والإبداع، وتهيئتهم للتفوق في المنافسات الإقليمية والدولية وتمثيل المملكة تمثيلاً يليق بمكانتها.

طوهري يحصل على الدكتوراه من الجامعة الإسلامية

حصل صقر بن أحمد عطيفي طوهري، المحاضر بكلية الشريعة والقانون بجامعة جازان، على درجة الدكتوراه في الفقه الإسلامي من قسم الفقه من الجامعة الإسلامية، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى. وكان عنوان رسالة طوهري إيضاح الغوامض في الدور والفرائض للقلعي -دراسة وتحقيقًا. تبارك «عاجل» للدكتور صقر بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه، وتتمنى له مزيدًا من التوفيق في حياته العلمية والعملية.

بامتياز مع مرتبة الشرف.. أحمد الثبيتي ملازم أول طبيب

تلقى الشيخ محمد بن علي بن شداد المنجومي الثبيتي التهاني والتبريكات بمناسبة تخرج ابنه الدكتور أحمد برتبة ملازم أول طبيب من الدورة التأهيلية العسكرية للأطباء السابعة لكلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران، وبتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف. وعبر الشيخ الثبيتي عن عظيم شكره وامتنانه وتقديره لكل من هنا وبارك بهذه المناسبة السعيدة، داعيًّا الله سبحانه وتعالى التوفيق والنجاح الدائم لابنه أحمد وبأن ينفع به البلاد والعباد.

"الحارثي" مديراً لشؤون السكرتارية بمجلس الشورى

صدر قرار بتعيين عبدالله بن حسين الحارثي مديراً لشؤون السكرتارية بمجلس الشورى. "عاجل" تبارك له وتتمنّى له مزيدًا من النجاح والسداد في حياته العملية، وفي مهمته الجديدة.

ترقية الدكتور الثبيتي إلى درجة أستاذ مشارك بجامعة الطائف

حصل سعادة الدكتور يوسف بن سعيد الثبيتي على درجة أستاذ مشارك في تخصص علم الأدوية العصبية بقسم علم الأدوية والسموم بجامعة الطائف. حظي الدكتور يوسف، برحلة علمية حافلة بالتميز منذ الصفوف الأولية كما أنه كُرِّم من صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة نظير تميزه الأكاديمي في المرحلة الجامعية، في حين أن مسيرته في مرحلة الدكتوراه لم تكن بأقل من سابقتها؛ حيث كانت مليئة بالتميز والإبداع والتي توجت بالاحتفاء به من قبل قادة جامعة توليدو الأمريكية بحفل تكريم خاص لتوقيع وثيقة تخرجه بحضور وتكريم سعادة الملحق الثقافي بأمريكا الدكتور محمد العيسى؛ حيث أسهم بعد عودته لأرض الوطن في تدريس وتدريب الطلاب وخدمة الجامعة والمجتمع. وللدكتور يوسف العديد من التعاونيات المحلية والعالمية في دراسات الإدمان وعلوم الأعصاب، كما يحظى بسجل مميز في النشر العلمي؛ حيث تم اختياره مؤخرًا ضمن أفضل ١٠٠ باحث على مستوى جامعة الطائف رغم انضمامه الحديث نسبيًا للكادر الأكاديمي بالجامعة. قدم الثبيتي، العديد من الدورات التدريبية والتوعوية عن الإدمان وشارك كمتحدث في عدد من المحافل العلمية المحلية والعالمية وحصد عدد من الجوائز العلمية بمراكز متقدمة وتم تعيينه مؤخرًا مستشارًا لدى المديرية العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، كما حصل على الزمالة في التعليم العالي البريطاني. أسرة «عاجل» تتقدم بالتهنئة للدكتور يوسف، وتتمنى له دوام التوفيق والسداد في خدمة وطنه وقادته.

«كفيف» تدشِّن حملة «الوقاية خير من العلاج»

دشن رئيس مجلس إدارة جمعية «كفيف»، سعود الراجحي، أمس الإثنين، الحملة الطبية للمكفوفين، تحت شعار «الوقاية خير من العلاج». جاء ذلك، بالتعاون مع العديد من الجهات الصحية في نادي ضباط قوى الأمن. وأشاد سعود الراجحي، بالجهود والتسهيلات التي حرصت على تقديمها القطاعات الصحية المشاركة في سبيل خدمة ذوي الإعاقة البصرية، تلاها فيلم تعريفي عن الجمعية، ثم عرض لأعمال وإنجازات الجمعية في أكتوبر، عقبه تعريف مفصل عن الحملة الطبية. من جانبها، ألقت نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية «حياتنا»، أريج باهمام، كلمة شكرت فيها جمعية «كفيف» على هذه البادرة الفريدة من نوعها، والتي ستسهم بشكل أساس في خدمة وتوعية وإرشاد المكفوفين في الجانب الطبي. وأجريت مراسم توقيع الاتفاقيات بين «كفيف» و«حياتنا»، والجهات الصحية المشاركة، أعقبها تكريم الداعمين. واختتم الحفل بتقديم درع جمعية «كفيف» لنظيرتها «حياتنا» ولنادي ضباط قوى الأمن على رعايتهما وتشريفهما للحفل.

أمير الشرقية يقلد مدير الدفاع المدني بالمنطقة رتبته الجديدة

قلد الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية في مكتبه، مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء عجاب الحربي، رتبته الجديدة (لواء) . وبارك للواء الحربي هذه الثقة، متمنيًا له التوفيق في مهام عمله، مشيدًا بالجهود المبذولة من رجال الدفاع المدني في حماية الأرواح والأنفس. ‎من جانبه، سأل اللواء الحربي، الله تعالى، التوفيق والإعانة لأداء مهام عمله، وأن يكون عند ثقة وتطلع القيادة الرشيدة.

خالد الشمري وزيرًا مفوضًا بوزارة الخارجية

صدرت موافقة مجلس الوزراء بتعيين خالد بن حماد بن سعدي الشمري على وظيفة وزير مفوض بوزارة الخارجية. الجدير بالذكر أن الشمري تنقل بين العديد من الملحقيات الدبلوماسية للمملكة بالخارج واكتسب العديد من الخبرات. أسرة صحيفة  (عاجل) تهنئ الشمري وتتمنى له مزيدًا من التوفيق والسداد لخدمة دينه ووطنه.

مشهور المطرفي يعقد قرانه بمكة

يتلقى الشاعر مشهور بن عبدالقادر المطرفي الهذلي التهاني والتبريكات بمناسبه عقد قرانه على ابنة إحدى الأسر الكريمة بمكة المكرمة، وعبر «الهذلي» عن عظيم الشكر والتقدير لكل من شاركه الفرحة، سائلين الله التوفيق للجميع.

حاتم المسعودي متحدثًا رسميًا للتجمع الصحي بمكة المكرمة

تم تعيين حاتم بن عبدالله المسعودي للقيام بمهام وأعمال المتحدث الرسمي في التجمع الصحي بمكة المكرمة بالإضافة إلى مهامه الحالية مديرًا لإدارة التواصل في التجمع الصحي بمكة المكرمة ومدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بمدينة الملك عبدالله الطبية. ويحظى المسعودي بخبرة واسعة في مجال الإعلام والعلاقات العامة لأكثر من ١٦ عامًا تنقل ما بين العمل الصحفي في أكبر الصحف السعودية بالإضافة إلى قيادة عدد من الإدارات والأقسام في العلاقات العامة. كما أن المسعودي يكمل حاليًا مرحلة الماجستير في الإعلام بجامعة أم القرى بالإضافة إلى كونه مدرب معتمد في العلاقات العامة والإعلام وتطوير الذات من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. وحصل على جائزة أفضل عمل صحافي في الحج على مستوى السعودية ٢٠١٣ بالإضافة إلى الموظف المتميز لعده سنوات في المدينة الطبية.

المزيد