Menu


مجتمع

وفاة الزميل الإعلامي أحمد حكمي إثر معاناته مع المرض

انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء الاثنين، الزميل أحمد بن حسن حكمي مدير مكتب صحيفة الجزيرة بمكتب جازان ومدير إدارة الإعلام بجامعة جازان سابقًا، إثر معاناته مع المرض. وستتم الصلاة على الفقيد بعد صلاة عصر اليوم الثلاثاء بجامع قرية الحنيني بمحافظة صامطة وسيدفن بمقبرة القرية. والفقيد شقيق كل من: محمد، الموظف في كهرباء صامطة، وموسى، رجل أمن بقوة الطوارئ وعلي. ويعد الزميل الفقيد الحكمي من الإعلاميين المتميزين بالمنطقة وهو عضو بعدد من الصحف والجمعيات واللجان والجهات الاعلامية، وسبق أن حصل على جائزة الأمير محمد بن ناصر للتفوق والإبداع، وله عدد من المقالات والتقارير والمشاركات والمواد الإعلامية بمختلف المهرجانات والمناسبات والفعاليات والتي ساهم خلالها في خدمة منطقة جازان إعلاميًا. وتتقدم صحيفة «عاجل» والأسرة الاعلامية بمنطقة جازان، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة وذوي الفقيد، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

الطيار الصهلولي يتقلد رتبته الجديدة

تقلد الطيار محمد أحمد الصهلولي رتبته الجديدة، بعد صدور الأمر الملكي الكريم بترقيته من نقيب إلى رائد. وتعد الترقية حافزًا لبذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل الدين والوطن وقيادته.

أمير الحدود الشمالية يقلِّد مدير شرطة المنطقة رتبته الجديدة

قلَّد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، اليوم الأحد في مكتبه بالإمارة، مدير شرطة المنطقة العميد صالح بن عواض العمري رتبته الجديدة، بعد صدور الأمر السامي بترقيته إلى رتبة لواء. وهنأ أمير الحدود الشمالية اللواء العمري على الثقة الكريمة، متمنيًا له التوفيق والسداد لخدمة الدين والوطن، حاثًا سموه على بذل المزيد من الجهد والتفاني في أداء العمل .

«البطحي» نائبًا لرئيس مجلس مركز إدارة النفايات

أصدر وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لإدارة النفايات، المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، قرارًا بتعيين وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية المكلّف المهندس سليمان بن حمد البطحي عضوًا ونائبًا لرئيس مجلس إدارة المركز. وتأسس المركز الوطني لإدارة النفايات في أبريل 2019، لإدارة جميع أنواع النفايات، كنفايات البناء، والهدم، ونفايات البلدية الصلبة، والنفايات الزراعية، والطبية، ونفايات الصرف الصحي والصناعي، والنفايات الخطرة، والخاصة، وتشمل المشعة والنووية. ويشمل مجلس ادارة المركز وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيسًا، بجانب ممثل لكل من وزارة الشؤون البلدية والقروية وقطاع البيئة بوزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة الصحة ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية والهيئة العامة للاستثمار وثلاثة من المختصين من ذوي الخبرة.

ترقية آل الحارث إلى رتبة لواء

صدر الأمر السامي الكريم بترقية العميد عبدالله بن منصور آل الحارث، نائب مدير شرطة منطقة عسير إلى رتبة لواء. وأعرب اللواء آل الحارث عن شكره وامتنانه للثقة الملكية الغالية، واعدًا ببذل المزيد من الجهد والعطاء؛ لخدمة الدين ثم المليك والوطن، وأن يكون عند حسن ظن ولاة الأمر. وتهنئ صحيفة «عاجل» اللواء آل الحارث بمناسبة الترقية، سائلين المولى عز وجل له التوفيق والسداد، وأن تكون الترقية حافزًا لتقديم المزيد من الجهد والعطاء.

ترقية مدير شرطة تبوك العميد إبراهيم الزبن إلى رتبة «لواء»

صدرت موافقة المقام السامي الكريم بترقية مدير شرطة تبوك العميد إبراهيم بن سليمان الزبن إلى رتبة «لواء». وتهنئ «عاجل» اللواء الزبن على الترقية، وتتمنى أن تكون حافزًا له لتقديم مزيد من الجهد والعطاء.

ترقية «القحطاني» إلى المرتبة الحادية عشرة

قرر أمين محافظة جدة، ترقية مدير الوقاية الصحية والبيئية بأمانة المحافظة، عوض القحطاني، إلى المرتبة الحادية عشرة. وعبر القحطاني عن سعادته بالقرار، متعهدًا بأن يكون عند حسن الظن. وتبارك «عاجل»، لمدير الوقاية الصحية والبيئية.  

«التخصصات الصحية» تضع اللبدي في أعلى تصنيف وظيفي للأطباء

صنفَّت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور عبداللطيف عفنان اللبدي، طبيبًا استشاريًا في الطب الوقائي والصحة العامة وهو أعلى تصنيف وظيفي لمجموعة الأطباء. ويُعد الدكتور اللبدي الذي يعمل حاليًا مشرفًا طبيًا في عمليات هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة، أول طبيب يصنف استشاريًا على مستوى المملكة. كان اللبدي قد بدأ مسيرته المهنية في هيئة الهلال الأحمر السعودي، وتدرج فيها مكملًا في الوقت نفسه دراسته وتدريبه في تخصص الطب الوقائي والصحة العامة حتى استحق الحصول على  التصنيف المشار إليه، ويعتبر من الكفاءات المتميزة والطموحة والمثابرة في مجاله. وقد عبر الدكتور عبداللطيف عن سعادته بذلك التصنيف داعيًا المولى- عز وجل- أن يكتب له الخير.

العميد «الجابري» مديرًا لشرطة الحدود الشمالية

صدر قرار مدير الأمن العام الفريق الأول الركن خالد بن قرار الحربي بتعيين العميد صالح بن عواض الجابري مديرًا لشرطة منطقة الحدود الشمالية. وعبر العميد صالح عن اعتزازه بهذه الثقة التي ستكون حافزًا له -بمشيئة الله- على بذل مزيد من الجهد والعطاء في خدمة الوطن.

ترقية بن شلية إلى رتبة «مقدم» بالحرس الوطني‬

صدر الأمر الملكي الكريم بترقية الرائد مشاري دخيل بن شلية إلى رتبة «مقدم» بوزارة الحرس الوطني. وأعرب المقدم «بن شلية» عن سعادته بهذه الترقية التي عدها حافزًا على بذل مزيد من الجهد والعطاء، في خدمة الدين، ثم المليك والوطن.

بالصور.. المالكي يودِّع العزوبية ويدخل القفص الذهبي

احتفل الشاب فهد بن سعد عواض المالكي من منسوبي جامعة الملك عبدالعزيز بزواجه على ابنة العميد ركن متقاعد حامد عطية الحارثي بإحدى القاعات الكبرى بمدينة جدة بحضور جمع من الاهل والاصدقاء والأكاديميين والأعيان والمسؤولين والإعلاميين. وتخلل الاحتفال عروضًا فلكلورية وأهازيج احتفالية، في الوقت الذي عبر العريس عن سعادته الغامرة بدخوله القفص الذهبي سائلًا الله أن يوفقه وعروسه ويرزقهما الذرية الصالحة، وتلقى التهاني من الحضور الذين تمنوا له حياة زوجية سعيدة.

آل هتيلة مساعدًا لمدير عام مالية نجران

صدر قرار بتعيين سلطان مهدي آل هتيلة مساعدًا لمدير عام المالية بمنطقة نجران، بعد تدرجه في عدد من المناصب. ويحمل آل هتيلة شهادة البكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز، ويرتكز على خبرات عملية أهلته لشغل هذا المنصب. وتلقى آل هتيلة تهاني عدد من المسؤولين الذين باركوا له الثقة، متمنين له التوفيق في مهمته الجديدة.

وفاة الدكتور السعيد وكيل كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام سابقًا

انتقل إلى رحمة الله تعالى ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏الدكتور إبراهيم السعيد وكيل كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (سابقًا)، بعد معاناة مع المرض. وتتقدم «عاجل» بأحر التعازي والمواساة لذوي الفقيد وأقاربه، و«إنا لله وإنا إليه راجعون».

تعيين الوليدي مديرًا عامًا لـ«المركز الوطني للتعليم الإلكتروني»

أصدر وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، قرارًا بتعيين الدكتور عبدالله بن محمد الوليدي، مديرًا عامًا لـ«المركز الوطني للتعليم الإلكتروني». وجاء القرار بعد عقد مجلس إدارة المركز، برئاسة وزير التعليم، عدة اجتماعات نوقش فيها إقرار اللوائح المالية والإدارية والهيكل التنظيمي وتشكيل اللجان الدائمة، في ضوء موافقة مجلس الوزراء على إنشاء مركز مستقل باسم «المركز الوطني للتعليم الإلكتروني» يتمتع بالشخصية الاعتبارية، والاستقلال المالي والإداري، ويرتبط تنظيميًا بوزير التعليم ومقره الرياض. والدكتور الوليدي، حاصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في «الكمبيوتر التعليمي والتصميم والتعلم الإلكتروني» من جامعة «كانسس» الأمريكية، وقد شغِل منصب المشرف العام على فرع الجامعة السعودية الإلكترونية في أبها، كما عمل أستاذًا مساعدًا بقسم تقنيات التعليم بجامعة الملك خالد، ومستشارًا غير متفرغ في عمادة التعلم الإلكتروني بجامعتي الملك خالد والأميرة نورة. وسبق للدكتور الوليدي، أن عمل مستشارًا غير متفرغ بالمركز، وتشرّف بعضوية العديد من اللجان والهيئات الاستشارية الخاصة بتقنيات المعلومات والتعلم الإلكتروني في عددٍ من الجامعات السعودية،  كما حصل على العديد من الدورات التدريبية كان آخرها من جامعة «ستانفورد» في «التفكيرـ التصمیم.. وفن الابتكار». يُشار إلى أنَّ المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، سيُعنى بضبط جودة التعليم الإلكتروني، وتوظيف تقنيات التعليم والمعلومات والاتصالات لرفع كفاءة العملية التعليمية والتدريبية بأنماطها كافة، وضبط جودتها، كما يُسهم  في تعزيز قدرة نظام التعليم على تلبية متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل، كما سيزيد من مشاركة القطاع الأهلي والخاص في التعليم نحو اقتصاد مزدهر لتحقيق رؤية المملكة 2030، ومن المنتظر أن يكون المركز بيت خبرة ومرجعية وطنية في مجال اختصاصه، وفضاء رحبًا لتشييد مستقبل واعد في تطور التعليم الإلكتروني في المملكة.

حفل تكريم لعدد من المديرين الجدد في مجلس الشورى

أقام الإداريان بمجلس الشورى ماجد الحسيني ومحمد السرهيد، حفل تكريم ومأدبة عشاء، مساء السبت؛ بمناسبة تعيين عدد من المديرين الجدد بالمجلس، بينهم مساعد المهيزع، مساعد مدير عام مكتب نائب رئيس المجلس، ومحمد السهلي، مساعد مدير عام الإدارة العامة لشؤون الأعضاء، وكذلك الدكتور أحمد الفايز، مستشار مكتب الأمين العام، بالإضافة إلى سعود المالكي، مدير إدارة شؤون السكرتارية في مجلس الشورى. ويعتبر الأعضاء الجدد من الكوادر الوطنية الممتازة، والذين يسهمون في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتنويعه، ومشاركتهم في بناء الوطن والحفاظ على مسيرة التنمية والإنجازات. ورحب كل من الحسيني والسرهيد بالحضور، وأثنيا على ما تقوم به قيادتنا وما يقدمه مجلس الشورى وما ‏نعيشه من أمن وأمان، ‏ثم استمرت فقرات الحفل،‏ والتي نالت استحسان الجميع.

المزيد