Menu


مجتمع

«الشريف» مديرًا لمكتب العمل بجدة

أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قرارًا بتكليف الدكتور جميل بن شرف البركاتي الشريف، بالعمل مديرًا لمكتب العمل بجدة. والدكتور الشريف، تولى من قبل عدة مناصب قيادية، منها رئاسة هيئة تسوية الخلافات العمالية بمكة المكرمة، وإدارة مكتب العمل بمكة المكرمة، وإدارة مكتب العمل بالقنفذة. وتهنئ «عاجل» الدكتور الشريف، وتبارك له هذا المنصب وتتمنى له دوام التوفيق.

ترقية سعود بن حاكم الفغم إلى رتبة عقيد في الحرس الملكي

تقلَّد المقدم سعود بن حاكم الفغم، رتبته الجديدة كعقيد في الحرس الملكي. وأعربت صحيفة «عاجل»، عن أمنياتها بالتوفيق والمراتب العليا للعقيد سعود بن حاكم الفغم، متمنية له التوفيق في مسيرته المهنية.

بالصور.. اللواء «العريفي» يقلد العتيبي والحارثي رتبتيهما الجديدتين

قلَّد مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الغربي المكلف اللواء ركن صالح بن عبدالكريم العريفي، كلًّا من: اللواء ركن محمد بن عايض بن عمير العتيبي، واللواء ركن صالح بن مرزوق مسفر الحارثي رتبتيهما الجديدتين بالقطاع؛ وذلك بعد صدور الأمر الملكي الكريم بترقيتهما من رتبة عميد إلى رتبة لواء. ونقل العريفي إلى العتيبي والحارثي تهنئة وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي على هذه الثقة الملكية؛ لتكون عونًا ودافعًا لهما نحو مزيد من الجهود في خدمة البلاد الغالية، متمنيًا لهما التوفيق، بينما عبّرا عن سعادتهما بهذه الثقة الغالية، رافعين أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكل القوات العسكرية. اقرأ أيضًا: «الحرس الوطني»: رفع نسبة توطين وظائف «التشغيل والصيانة» وزارة الحرس الوطني تعتمد ترقيات 1275 ضابطًا تفعيلًا لـ«الأمر الملكي»

بالصور.. آل هتيلة يحتفلون بزواج مانع

احتفل علي بن ناصر آل هتيلة، نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران سابقًا وشقيق مساعد رئيس تحرير صحيفة «عكاظ» عبدالله آل هتيلة بزواج نجله مانع على كريمة ناصر دغمل آل هتيلة، في حفل بهيج طرزه حضور الأقارب والأصدقاء، الذين شاركوا في أداء الألعاب والرقصات الشعبية. وعبر العريس عن شكره لوالده وأشقائه وأقاربه، الذين وقفوا بجانبه، مثمنًا مواقف والد شريكة حياته، الذي كان أكثر الفرحين في هذه المناسبة.

سعود البلوي.. متحدثًا رسميًّا لجامعة حائل

 أصدر الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم مدير جامعة حائل، اليوم الأربعاء (15 يناير 2020)، قرارًا بتكليف سعود بن خليف البلوي متحدثًا رسميًّا للجامعة. وأعرب البلوي عن شكره وتقديره إلى مدير الجامعة على هذه الثقة، مؤكدًا أن ذلك سيكون حافزًا لتقديم المزيد من الجهد لخدمة الدين والمليك والوطن. ويأتي اختيار البلوي لما يمتلكه من خبرات علمية ومهنية كبيرة في المجال الإعلامي.

«الشهري» يحتفل بزواجه وسط الزملاء والأقارب والأصدقاء

احتفل الزميل «عبدالرحمن بن ظافر الشهري»، بقاعة الرواد بالرياض، بحضور عدد من الزملاء، والأقارب، والأصدقاء. « عاجل» تهنئ الزميل «الشهري» وتتمنى له حياة سعيدة.

ترقية محمد الغامدي إلى رتبة «نقيب مهندس»

صدر الأمر السامي الكريم بترقية الملازم أول مهندس محمد بن سفر الغامدي إلى رتبة “نقيب” أحد منسوبي لواء الإمام سعود الكبير. وعبَّر النقيب مهندس «الغامدي»، عن عظيم شكره وتقديره للقيادة الحكيمة، مؤكداً أن الترقية ستكون حافزاً قوياً له لمواصلة المزيد من البذل والعطاء في خدمة الدين ثم المليك والوطن.

تكليف «أمل الفيفي» بالإشراف على إدارة الجودة بوكالة الرعاية الصحية

أصدر وكيل الوزارة المساعد للرعاية الصحية في وزارة الصحة، الدكتور خالد بن إبراهيم العبدالكريم، قرارًا بتكليف الدكتورة أمل بنت حسين أحمد الفيفي للقيام بأعمال ومهام وظيفة المشرف على إدارة الجودة والتميز بالوكالة المساعدة للرعاية الصحية الأوّلية في وزارة الصحة لمدة عام. وكانت الفيفي قد عملت سابقًا مساعد مدير الشؤون الصحية بالطائف للصحة العامة، وصحيفة «عاجل»، تبارك للدكتورة أمل الفيفي، وتتمنى لها مزيدًا من التوفيق والسداد.

الثمالي مديرًا عامًا لصيانة الطائرات بالخطوط السعودية

احتفل منسوبو شركة الخطوط السعودية لهندسة وصناعة الطيران بتعيين يوسف بن عبدالله الثمالي، مديرًا عامًا لصيانة الطائرات (المحطات الشرقية)، بالدرجة الرابعة والعشرين. وجاء ذلك عقب صدور قرار تعيين الثمالي من مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المكلّف سامي بن علي سندي. وحضر الاحتفال عصام بخيت، نائب الرئيس التنفيذي لصيانة الطائرات، وعبدالواحد السعيد مدير عام صيانة الطائرات بمحطة الرياض.

«الشبانات» مديرًا عامًّا لفرع «هيئة تبوك»

أصدر الرئيس العامّ لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن السند، قرارًا بتعيين فضيلة الشيخ عبدالله بن محمد الشبانات، مديرًا عامًّا لفرع منطقة تبوك، و«عاجل»، تبارك لـ«الشبانات»، على المنصب الجديد.

فهد الفريدي يحصل على شهادة «CPHRM» الأمريكية

حصل الإخصائي بإدارة المخاطر وسلامة المرضى بوزارة الصحة فهد بن حجي الفريدي، على شهادة «CPHRM» من الجمعية الأمريكية للمستشفيات، والمعتمدة في إدارة المخاطر الصحية. ويتم منح تلك الشهادة، بعد اجتياز الاختبارات اللازمة؛ حيث تعتبر «CPHRM» شهادة لتأهيل المتخصصين للقيام بأنشطة إدارة المخاطر، والتي تتضمن التعرف على تقييم وتحليل المخاطر، واختيار استراتيجيات الحد من المخاطر في المنشآت الصحية. وقد نشرت إدارة التواصل والإعلام بوزارة الصحة تهنئة بهذا الإنجاز، قائلة: في إنجاز يدعو إلى الفخر والاعتزاز حصل الأستاذ فهد الفريدي على شهادة« CPHRM». ومن جانبها، تهنئ «عاجل»، الفريدي، بحصوله على هذا الإنجاز، متمنية له المزيد من التوفيق والنجاح.

غادة البستنجي مديرةً للخدمة الاجتماعية في التجمع الصحي الأول بالشرقية

أصدر المدير التنفيذي لإدارة التجمع الصحي بالمنطقة الشرقية، قرارًا بتكليف غادة البستنجي مديرةً لإدارة الخدمة الاجتماعية بالتجمع الصحي الأول بالمنطقة. ووفق القرار، ترتبط «البستنجي» إداريًّا بالمدير التنفيذي لإدارة خدمات المرضى بالتجمع، فضلًا عن مهامها الحالية في رئاسة قسم الخدمة الاجتماعية بمستشفى الملك فهد التخصصي.

بالصور.. ترقية «العتيبي» إلى رتبة عقيد بشرطة مكة المكرمة

قلّد مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عيد بن سعد العتيبي مدير إدارة التدريب بشرطة منطقة مكة المكرمة؛ العقيد مضلي سامي بن محسن الخديدي العتيبي، رتبته المستحقة «عقيد»، عقب صدور الأمر السامي الكريم. وعبَّر العقيد «العتيبي» عن شكره وتقديره هذه الثقة التي هي خير حافز على بذل الجهد والعطاء لخدمة الدين ثم المليك والوطن.

«تركي» يضيء منزل رياض حطبي

احتفل مشرف عمليات فرع شركة الكهرباء في محافظتي أبوعريش وضمد بمنطقة جازان رياض حطبي مع أفراد أسرته بقدوم مولوده الجديد «تركي»، ليملأ بيتهم فرحة وبهجة. وتلقَّى حطبي التهاني والتبريكات من جميع زملائه وأقاربه وأصدقائه ومحبيه بمناسبة ما رزقه الله به، سائلين الله عزَّ وجلَّ أن يجعله من مواليد السعادة . وتتقدَّم «عاجل» بالتهنئة لمشرف عمليات كهرباء أبوعريش وضمد وتبارك له مولوده الجديد .

محافظ بارق ينقل تعازي القيادة لذوي شهيد الحد الجنوبي عمر البارقي

أدَّت جموع المصلين بجامع عمر بن الخطاب بالمنيظر بمحافظة بارق، اليوم الخميس، عقب صلاة العصر، صلاة الميت على شهيد الواجب العريف عمر بن عبدالله علي نشبان البارقي، أحد أفراد منسوبي القوات المسلحة، الذي استشهد خلال تأديته واجب الدفاع عن الدين والوطن في الحد الجنوبي بجازان . وتقدَّم محافظ بارق مفرح بن زايد البناوي، جموع المصلين، ناقلًا تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، وتعازي وزير الداخلية، وأمير منطقة عسير لذوي الشهيد، سائلًا الله تعالى أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان . من جانبهم، عبر أفراد أسرة شهيد الواجب عن فخرهم واعتزازهم باستشهاد ابنهم في ميدان العزة والكرامة، مشيرين إلى أن استشهاد ابنهم دفاعًا عن الوطن وسام فخر لهم ولأسرته، مؤكدين إيمانهم العميق بقضاء الله وقدره، داعين الله سبحانه أن يتغمده بواسع رحمته وأن يشمله بعفوه وغفرانه.

المزيد