Menu

مجتمع

الثمالي مديرًا عامًا لصيانة الطائرات بالخطوط السعودية

احتفل منسوبو شركة الخطوط السعودية لهندسة وصناعة الطيران بتعيين يوسف بن عبدالله الثمالي، مديرًا عامًا لصيانة الطائرات (المحطات الشرقية)، بالدرجة الرابعة والعشرين. وجاء ذلك عقب صدور قرار تعيين الثمالي من مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المكلّف سامي بن علي سندي. وحضر الاحتفال عصام بخيت، نائب الرئيس التنفيذي لصيانة الطائرات، وعبدالواحد السعيد مدير عام صيانة الطائرات بمحطة الرياض.

«الشبانات» مديرًا عامًّا لفرع «هيئة تبوك»

أصدر الرئيس العامّ لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن السند، قرارًا بتعيين فضيلة الشيخ عبدالله بن محمد الشبانات، مديرًا عامًّا لفرع منطقة تبوك، و«عاجل»، تبارك لـ«الشبانات»، على المنصب الجديد.

فهد الفريدي يحصل على شهادة «CPHRM» الأمريكية

حصل الإخصائي بإدارة المخاطر وسلامة المرضى بوزارة الصحة فهد بن حجي الفريدي، على شهادة «CPHRM» من الجمعية الأمريكية للمستشفيات، والمعتمدة في إدارة المخاطر الصحية. ويتم منح تلك الشهادة، بعد اجتياز الاختبارات اللازمة؛ حيث تعتبر «CPHRM» شهادة لتأهيل المتخصصين للقيام بأنشطة إدارة المخاطر، والتي تتضمن التعرف على تقييم وتحليل المخاطر، واختيار استراتيجيات الحد من المخاطر في المنشآت الصحية. وقد نشرت إدارة التواصل والإعلام بوزارة الصحة تهنئة بهذا الإنجاز، قائلة: في إنجاز يدعو إلى الفخر والاعتزاز حصل الأستاذ فهد الفريدي على شهادة« CPHRM». ومن جانبها، تهنئ «عاجل»، الفريدي، بحصوله على هذا الإنجاز، متمنية له المزيد من التوفيق والنجاح.

غادة البستنجي مديرةً للخدمة الاجتماعية في التجمع الصحي الأول بالشرقية

أصدر المدير التنفيذي لإدارة التجمع الصحي بالمنطقة الشرقية، قرارًا بتكليف غادة البستنجي مديرةً لإدارة الخدمة الاجتماعية بالتجمع الصحي الأول بالمنطقة. ووفق القرار، ترتبط «البستنجي» إداريًّا بالمدير التنفيذي لإدارة خدمات المرضى بالتجمع، فضلًا عن مهامها الحالية في رئاسة قسم الخدمة الاجتماعية بمستشفى الملك فهد التخصصي.

بالصور.. ترقية «العتيبي» إلى رتبة عقيد بشرطة مكة المكرمة

قلّد مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عيد بن سعد العتيبي مدير إدارة التدريب بشرطة منطقة مكة المكرمة؛ العقيد مضلي سامي بن محسن الخديدي العتيبي، رتبته المستحقة «عقيد»، عقب صدور الأمر السامي الكريم. وعبَّر العقيد «العتيبي» عن شكره وتقديره هذه الثقة التي هي خير حافز على بذل الجهد والعطاء لخدمة الدين ثم المليك والوطن.

«تركي» يضيء منزل رياض حطبي

احتفل مشرف عمليات فرع شركة الكهرباء في محافظتي أبوعريش وضمد بمنطقة جازان رياض حطبي مع أفراد أسرته بقدوم مولوده الجديد «تركي»، ليملأ بيتهم فرحة وبهجة. وتلقَّى حطبي التهاني والتبريكات من جميع زملائه وأقاربه وأصدقائه ومحبيه بمناسبة ما رزقه الله به، سائلين الله عزَّ وجلَّ أن يجعله من مواليد السعادة . وتتقدَّم «عاجل» بالتهنئة لمشرف عمليات كهرباء أبوعريش وضمد وتبارك له مولوده الجديد .

محافظ بارق ينقل تعازي القيادة لذوي شهيد الحد الجنوبي عمر البارقي

أدَّت جموع المصلين بجامع عمر بن الخطاب بالمنيظر بمحافظة بارق، اليوم الخميس، عقب صلاة العصر، صلاة الميت على شهيد الواجب العريف عمر بن عبدالله علي نشبان البارقي، أحد أفراد منسوبي القوات المسلحة، الذي استشهد خلال تأديته واجب الدفاع عن الدين والوطن في الحد الجنوبي بجازان . وتقدَّم محافظ بارق مفرح بن زايد البناوي، جموع المصلين، ناقلًا تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، وتعازي وزير الداخلية، وأمير منطقة عسير لذوي الشهيد، سائلًا الله تعالى أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان . من جانبهم، عبر أفراد أسرة شهيد الواجب عن فخرهم واعتزازهم باستشهاد ابنهم في ميدان العزة والكرامة، مشيرين إلى أن استشهاد ابنهم دفاعًا عن الوطن وسام فخر لهم ولأسرته، مؤكدين إيمانهم العميق بقضاء الله وقدره، داعين الله سبحانه أن يتغمده بواسع رحمته وأن يشمله بعفوه وغفرانه.

المحرج رئيسًا لقسم العلاقات العامة بكلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام

صدر قرار مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري، بتكليف الدكتور يزيد بن عبدالله المحرج رئيسًا لقسم العلاقات العامة في كلية الإعلام والاتصال بالجامعة. وقدم الدكتور يزيد المحرج شكره لمدير الجامعة ولعميد كلية الإعلام والاتصال الأستاذ الدكتور سعد بن سعود آل سعود على الثقة الغالية. ويعد المحرج من الكفاءات الأكاديمية المتميزة التي تزخر بها كلية الإعلام والاتصال، ومن ذوي الخبرة في هذا المجال. وتتمنى «عاجل» مزيدًا من التقدم والتوفيق للدكتور المحرج في عمله الجديد.

«الخمعلي» يزور أحد منسوبي «صحة القصيم» بعد بتر قدمه

زار مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق الخمعلي، زميله بـ«صحة القصيم» فضل الفضل، بعد أن أجرى عملية بتر قدم مؤخرًا ليطمئن عليه، كما وجَّه بتقديم جميع الخدمات الصحية له. وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه الزيارة؛ مشيدين بوقفة مدير عام الشؤون الصحية مع أحد موظفي الإدارة وتفقده إخوانه وتقديم الخدمات الصحية له؛ حيث قال «عبدالله بن علي النصار»: «شكر وتقدير لمدير عام الشؤون الصحية الأخ مطلق، زيارته وتفقده أحد أبنائه، كما يجب أن نقدم شكرًا وتقديرًا لصاحب المبادرة أخينا عبدالرحمن البقمي من مستشفى الملك سعود بعنيزة، الذي تواصل مع شقيق فضل لتركيب طرف صناعي للمذكور؛ حيث يوجد لديهم مركز متخصص للأطراف الصناعية بالمستشفى». وقال حساب باسم «عبدالعزيز صالح الدهش»: «شكرًا لك من كل مواطن أستاذ مطلق الخمعلي مدير عام الشؤون الصحية بالقصيم، كم أنت جسدت معنى الإنسانية والتواضع للمسؤول الأول».  فيما قال المواطن خالد الدريبي: «ليس غريبًا على أبي محمد مطلق الخمعلي ذلك الوفاء، ومواقفه مشهوده وتذكر.. ونسأل الله أن يتم الشفاء على أخينا وحبيبنا فضل ويرده لأهله وأحبابه وهو بكامل صحته وعافيته آمين».

تقليد «الميمان» رتبة رائد بمرور العاصمة المقدسة

قلّد مدير مرور العاصمة المقدسة العقيد فواز  بن منصور الحازمي، ضابط الميدان بمرور العاصمة المقدسة الرائد محمد بن فهد الميمان، رتبته الجديدة «رائد»، وذلك عقب صدور الأمر السامي الكريم. وعبر الرائد الميمان، عن عظيم شكره وتقديره لهذه الثقة والتي تعد حافزاً لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة الدين ثم المليك والوطن.

ترقية الفيفي للمرتبة 14 بوزارة البيئة والمياه والزراعة

صدر قرار مجلس الوزراء في الجلسة التي عُقِدت أمس الثلاثاء، بترقية صالح بن يحيى بن حسن الفيفي، إلى وظيفة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة البيئة والمياه والزراعة. وبتلك المناسبة، رفع الفيفي أسمَى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين على الثقة الملكية الكريمة، ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وعبّر عن اعتزازه بهذه الثقة، مؤكدًا أنَّها ستكون بعون الله تعالى وتوفيقه حافزًا لتقديم المزيد من البذل والعطاء للمساهمة في رقي ورفعة وتقدم وطننا الغالي.

«إطعام» تحصل على جائزة أفضل جمعية على المستوى العربي

توجت الجمعية الخيرية للطعام «إطعام»، بجائزة أفضل جمعية خيرية على مستوى الوطن العربي لعام 2019 والمقدمة من مهرجان جوائز جلوبال العالمي «أفضل العرب» في الحفل السنوي الذي اقامته الأمانة العامة للجائزة في مدينة مراكش بالمملكة المغربية. وتسلم عبداللطيف بن عبدالله الراجحي رئيس مجلس ادارة الجمعية، تكريم الجائزة بحضور أعضاء مجلس أمناء الجائزة، وعدد كبير من  قياديي ومسؤولي الشركات والجمعيات الأهلية في الوطن العربي وحشد كبير من المسؤولين وضيوف المهرجان . ويقام مهرجان جوائز جلوبال العالمي للسنة الرابعة على التوالي في المغرب، وتستهدف مسارات الجوائز أكثر من ١٢ قطاع تجاري وصناعي واستثماري، من ضمنها جوائز للقياديين التنفيذيين، وجائزة واحدة مخصصة للعمل الخيري والإنساني . وثمن رئيس مجلس ادارة «إطعام» عبداللطيف بن عبدالله الراجحي، الدعم الكبير الذي تستقيه إطعام  من قبل الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس احمد بن سليمان الراجحي، وكافة شركاء الجمعية من مؤسسات وأفراد وعلى رأسهم أعضاء تحالف حفظ النعمة لعام 2019 ومنسوبي الجمعية ومشتركيها . وأكد الراجحي أن كل إنجاز جديد تحققه الجمعية يضاعف المسؤولية عليها للحفاظ على مكتسباتها أولا ، ومن ثم استمرار النمو والتقدم بما يساهم في حفظ النعمة من الهدر وتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين ، مشيرا في الوقت ذاته بأن إطعام ماضية قدما في تنفيذ مجموعة من المبادرات المتعلقة بالغذاء، مستمدة قوتها بعد الله عز وجل من كافة أبنائها وفريق عملها في كافة الإدارات والفروع .  ونوه الراجحي بالدعم الدائم الذي تتلقاه الجمعية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وفرعها بالمنطقة الشرقية ، سائلا الله بأن يكون العام القادم 2020 مليئا بالنجاحات والقفزات . بدوره أكد الأمين العام والمدير التنفيذي للجمعية فيصل الشوشان بأن حصول إطعام على جائزة افضل جمعية خيرية على مستوى الوطن العربي ، وقبل ذلك ادراج إطعام ورسالتها في حفظ النعمة ضمن مناهج التعليم العام جاء ليشكل اضافة نوعية لعمل الجمعية في العام الجاري 2019 ، ومواجهة فعلية لتحديات قطاع التنمية الاجتماعية بالمملكة . واعتبر الشوشان العام الجاري 2019 عاما ذهبيا للجمعية ، استطاعت من خلاله ان تحقق قفزات عديدة تضمنت نمو في الأداء العام للجمعية ومبادراتها مقابل تخفيض جذري للمصروفات التشغيلية ، وتطوير مؤشرات أداء العمل بالجمعية والذي انتج ستة خطوط انتاج ، نفذ ذلك فريق مؤهل ومدرب من الكفاءات الوطنية الشابة . وتأسست «إطعام» عام 2012 بمدينة الدمام كأول بنك للطعام بمنطقة الخليج، وللجمعية فروع في الجبيل، الأحساء، الرياض، جدة، وتحفظ سنوياً أكثر من 3 ملايين وجبة من الهدر، وتنفذ مشاريع نوعية متعلقة بالغذاء ، وتوزع فائض الأطعمة للمستفيدين بأعلى معايير للجودة ، ويضم طاقم الجمعية أكثر من 180 موظفا وموظفة . وتُنفذ «إطعام» المرخصة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سنويا أكثر من ألف ساعة تطوعية للأفراد والمؤسسات، وتساهم في توفير احتياجات المستفيدين بالإعانات الغذائية عبر حزمة من التحالفات مع المطاعم والفنادق وقصور الأفراح وشركات الأغذية من خلال ستة خطوط انتاج على مدار العام ، يعزز ذلك توفير الفرص الوظيفية المناسبة للكفاءات الوطنية المدربة . و«إطعام» حاصلة على اعتماد «الهاسب» للجودة الغذائية والذي يكفل القيام بأعمال حفظ النعمة وفق أعلى معايير السلامة الغذائية .

وفاة السفير السابق الشيخ صالح الحجيلان

انتقل إلى رحمة الله- تعالى- مساء أمس الخميس الشيخ صالح الحجيلان، سفير خادم الحرمين الشريفين السابق في الصين، سائلين المولى- عز وجل- أن يغفر له ويرحمه ويتقبله بقبول حسن، ويجعل ما أصابه طهور وتكفير. وستكون الصلاة على الفقيد بإذن الله بعد صلاة اليوم الجمعة في جامع الملك خالد، ويدفن في مقبرة عرقة. يُتقبل العزاء للنساء في منزله، وللرجال في منزل أخيه الدكتور عبدالرحمن الحجيلان من الساعة 4:30 وحتى 8:30.

مدير شرطة مكة يُقلد المقدم محمد الغامدي رتبته الجديدة

قلٌد مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عيد بن سعد العتيبي، اليوم الخميس، مدير شعبة قضايا الاعتداء على المال بالمديرية المقدم محمد بن أحمد الغامدي رتبته الجديدة. وعبَر الغامدي عن اعتزازه بالترقية، مشيرًا إلى أنها حافز لمضاعفة الجهود لخدمة الدين والوطن.  

مدير شرطة جازان يقلِّد آل حارث رتبته الجديدة

قلَّد مدير شرطة منطقة جازان اللواء عبدالله مسفر الزهيري بمكتبه، اليوم الأربعاء، مدير شؤون الأمن بمركز شرطة محافظة أبوعريش المقدم علي بن هادي آل حارث رتبته الجديدة، وذلك بعد صدور الأمر الملكي السامي القاضي بترقيته.. وقدَّم اللواء الزهيري التهنئة للمقدم آل حارث، متمنيًا له التوفيق والسداد في خدمة دينه ومليكه ووطنه. من جهته، عبَّر آل حارث عن فخره واعتزازه بهذه الثقة الغالية؛ داعيًا الله العلي القدير، أن تكون هذه الترقية حافزًا له على تقديم المزيد من البذل والعطاء.

المزيد