Menu


وزيرة يمنية: 6 ملايين طفل تضرروا من انقلاب الحوثيين على «الشرعية»

تحولوا من مقاعد الدراسة إلى سوق العمل

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل اليمنية، ابتهاج الكمال، عن تضرر أكثر من ستة ملايين طفل بشكل مباشر نتيجة الحرب التي شنتها الميليشيات الحوثية منذ انقلابها على
وزيرة يمنية: 6 ملايين طفل تضرروا من انقلاب الحوثيين على «الشرعية»
  • 564
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل اليمنية، ابتهاج الكمال، عن تضرر أكثر من ستة ملايين طفل بشكل مباشر نتيجة الحرب التي شنتها الميليشيات الحوثية منذ انقلابها على الحكومة الشرعية في ٢٠١٤.

وأكدت الكمال، في بيان، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية مستمرة في تجنيد الأطفال والزج بهم في معارك عبثية وتعريضهم لخطر الإصابة بالألغام وتسريبهم من المدارس، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية.

وأشارت الكمال إلى أن أكثر من 5.2  ملايين طفل يمني تحولوا من مقاعد الدراسة إلى سوق العمل، إضافة إلى نحو مليوني مليون طفل يعانون من سوء التغذية بسبب الحرب ذاتها، مؤكدة التزام حكومة بلادها بجميع الاتفاقيات الدولية الخاصة بالطفل، وحرصها على دعم كل البرامج الخاصة بحماية الطفولة.

وتابعت الكمال، إن الميليشيات الحوثية الانقلابية، تواصل تدريس الاطفال مناهج طائفية وتجنيدهم للقتال لصالحها، الأمر الذي يعد كارثة حقيقية يجب وقفها، مشددة على ضرورة ان يمارس المجتمع الدولي الضغط لوقف الانتهاكات والجرائم التي تمارسها المليشيات بحق الطفولة في اليمن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك