Menu


رياضة

«رالي القصيم».. رمال الصحراء الذهبية تتحول لمنتج وطني ينافس المسابقات العالمية

شهد «رالي القصيم» إثارة غير مسبوقة بتعدد فئاته وتنوع المشاركين من مختلف الدول، وتفاعل الحضور والمهتمين؛ حيث تجاوز مفهوم المنافسة الرياضية والجذب السياحي فكان ولا يزال فرحة للجمهور الغفير الذي يتابع السباقات عن قُرب. ويعد «رالي القصيم» هدفاً لأصحاب المنافذ التسويقية والمراكز التموينية ومحطات الوقود وأصحاب المنتجعات السياحية، كما ترجم السباق قدرة الشباب السعودي على تحويل رمال الصحراء الذهبية إلى منتج وطني تنافس به أفضل الراليات العالمية. يُشار إلى أن السائق السعودي، يزيد الراجحي، استعد جيدًا للمشاركة في الجولةَ الثانية من بطولة المملكة للراليات، التي تختتم فعالياته اليوم 19 أكتوبر. ويشارك الراجحي بالسيارة «تويوتا هايلوكس» برفقة الملاح الأيرلندي مايكل أور، فيما أشرف على تحضير السيارة فريق «أوفردرايف للسباقات» البلجيكي؛ وهو من الفِرَق الشريكة مع شركة «تويوتا» في تطوير طراز «هايلوكس» للراليات الصحراوية. ويولي الراجحي، أهميةً لمشاركاته المحلية التي توازي تلك التي يوليها للدولية؛ حيث يدرك النجم السعودي أن النجاح في الوطن أساس للنجاح خارجه؛ علمًا بأن اسمه لم يَغِب عن المشاركات الوطنية سوى في مرات قليلة، ولديه سجل لا يضاهى؛ فقد كان الراجحي حاضرًا في رالي حائل الدولي، وفاز بلقبه خمس مرات؛ حيث يحمل العدد القياسي لعدد مرات الفوز به لسائق واحد؛ علمًا بأنه أقيم 14 مرة. ويتطلع الراجحي للمنافسة على لقب الرالي، وإضافته إلى سجل إنجازاته المحلي؛ حيث قال: سنكون حاضرين بالتأكيد في رالي القصيم، بالجولة الثانية من بطولة السعودية للراليات، ونتطلع للمنافسة على لقبه، مضيفًا: نأمل أن تنمو وتنهض رياضة السيارات المحلية في المملكة؛ لما تلعبه من دور ملموس في اكتشاف وصقل المواهب الشابة؛ خصوصًا للمشاركة في رالي داكار العالمي. وتابع: ندعم الجهود التي يبذلها الاتحاد السعودي لرياضة السيارات، والهيئة العامة للرياضة في تطوير وتنمية رياضة السيارات في المملكة خصوصًا بين الشباب. وبالنسبة لبطولة السعودية للراليات الصحراوية؛ فإنها تتألف من خمس جولات تجمع ما بين الراليات القصيرة «باها» والطويلة «كروس كانتري»، ويشرف عليها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية والهيئة العامة للرياضة؛ بقصد النهوض برياضة المحركات في المملكة، وتأهيل السائقين الناشئين وتطوير مهاراتهم؛ ليتمكنوا من الانتقال للمنافسات العالمية. وتحظى البطولة بدعم كبير من شركة عبداللطيف جميل، وكلاء سيارات «تويوتا» و«لكزس» في المملكة العربية السعودية، وهي من كبريات الشركات العاملة في المملكة، والممثلة للشركة العالمية الأولى في إنتاج السيارات؛ علمًا بأنها أبرمت اتفاقًا مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية؛ لتصبح راعيًا رسميًّا للأحداث والبطولات والسباقات التي ينظمها الاتحاد.

إبراهيموفيتش يلمّح لإمكانية عودته إلى الدوري الإيطالي

ألمح نجم كرة القدم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم فريق لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، إلى إمكانية عودته للدوري الإيطالي في المستقبل القريب. وأشار إبراهيموفيتش الذي ينتهي عقده مع الفريق الأمريكي في الأول من شهر يناير المقبل، إلى أنه لا يرجح تمديد عقده أو الاستمرار في الدوري الأمريكي، ملمحًا إلى إمكانية عودته للعب في الدوري الإيطالي. وأكد إبراهيموفيتش في مقابلة نشرتها صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية الرياضية اليوم السبت، أنه لم يفكر بعد في وجهته المقبلة، لكنه وصف إيطاليا بوطنه الثاني، وكشف أنه سيعود إلى الدوري الإيطالي فقط من أجل الفوز باللقب. وقال إبراهيموفيتش: «أنا في الثامنة والثلاثين من عمري ولدي حماس الفوز مثل لاعب شاب.. لم أفكر في مستقبلي حتى الآن، سأقيم الأمر بعد مناقشته مع عائلتي، سأواصل اللعب فقط إذا وجدت شيئًا خاصًا يمكنه الحفاظ على الحماس بداخلي، هنا أو في أي مكان آخر». وأضاف: «إيطاليا وطني الثاني، سأستمع لكل شيء، لكنني أريد الكفاح لأقصى درجة، إذا عدت لإيطاليا، سيكون هدفي هو الفوز بلقب الدوري الإيطالي».

ساري يكشف سبب غياب ماندزوكيتش عن تدريبات يوفنتوس

كشف ماوريتسيو ساري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، أن المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، لا يشارك في المران الجماعي للفريق بناء على اتفاق بين اللاعب وإدارة النادي. وقال ساري قبل مباراة يوفنتوس المقررة اليوم السبت، أمام بولونيا في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي: «في الوقت الحالي، لا يشارك ماريو ماندزوكيتش في تدريبات الفريق بناء على اتفاق مع النادي». وذكرت شبكة «سكاي سبورتس» أن ماندزوكيتش، الذي يرغب مانشستر يونايتد الإنجليزي في التعاقد معه في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، حضر إلى مركز تدريب يوفنتوس لكنه أجرى تدريبات منفردة ولم يشارك في المران الجماعي. وأشارت إلى أن اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا والذي لم يشارك في أي مباراة مع يوفنتوس هذا الموسم حتى الآن، سيكون متاحًا للانتقال لفريق آخر في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة. وكان مانشستر يونايتد قد تحرك لضم ماندزوكيتش في سوق الانتقالات الصيفية، لكن الصفقة لم يكتب لها النجاح. وكان المدير الفني لمانشستر يونايتد، النرويجي أولي جونار سولشاير، قد صرح قبل أيام بأنه واثق من أن النادي سيبرم صفقة جديدة في يناير المقبل وبسعر مناسب.

إعلان أسماء أطقم حكام مباريات اليوم بدوري المحترفين

أعلنت لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أسماء أطقم حكام المباريات الثلاث التي من المقرر إقامتها اليوم السبت ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وأسندت اللجنة مسؤولية إدارة مباراة الشباب والاتفاق إلى طاقم تحكيم سلوفيني بقيادة ماتي جوج، ويعاونه مواطناه مانويل فيدالي وزونيك ماتي، فيما سيكون تركي الخضير حكمًا رابعًا، على أن يتولى النيوزيلندي ماثيو كونجر مهمة حكم الفيديو، ويعاونه الصربي ميلوفان ريستيك. أما مباراة الرائد والنصر فسيديرها طاقم تحكيم ألماني بقيادة توبياس ويتز، ويعاونه مواطناه مارتين تومسن وكريستيان جيتلمان، فيما سيكون محمد الهويش حكمًا رابعًا، على أن يتولى الجامبي بكاري جاساما مهمة حكم الفيديو، ويعاونه السنغالي كمارا جبريل. وستكون الصافرة الهولندية حاضرة في لقاء الوحدة والاتحاد، حيث تم تكليف بول فان بوكيل بقيادة المباراة، ويعاونه مواطناه أنجيلو بونمان ونيكولاس سيبرت، فيما سيكون الصربي دانيلو جروجيتش حكمًا رابعًا، على أن يتولى الهولندي جوي كوجي مهمة حكم الفيديو، ويعاونه الحكم السعودي سامي الجريس.

تفاعل قضية الـ170 مليون ريال.. رابطة دوري المحترفين تعلّق وسامي الجابر يرد

مايزال الرئيس الأسبق لنادي الهلال، سامي الجابر، يواصل سجاله بشأن القوائم المالية الخاصة بالنادي، حينما كان مسئولًا عن إدارة شؤونه. ولم ينتظر الجابر طويلًا من أجل الرد على توضيح رابطة دوري المحترفين موقفها من القوائم المالية الخاصة بالنادي، ليخرج بردّ سريع يتضمن استشهادًا بتصريح سابق لمسلي آل معمر، رئيس رابطة الدوري، أشاد فيه بالوضع المالي للنادي «الأزرق». وكانت رابطة دوري المحترفين قد نشرت توضيحًا قالت فيه: إنها تتلقى، في نهاية كل موسم، القوائم المالية الخاصة بالأندية السعودية، ومنها الهلال كمتطلب رئيسي للحصول على الرخصة الآسيوية، وأنَّ الأندية رفعت هذه القوائم للرابطة التي تلقتها بالفعل. وأضافت الرابطة أن غير ذلك من التقارير ليس من اختصاص الرابطة ولم يتم رفع أي شيء لها بخصوص ما يجري تداوله إعلاميًا، مشيرة إلى أنها ليست جهة رقابة أو تدقيق، مبدية استعدادها لفتح  أبوابها لأي جهة رقابية مختصة إذا ما أرادت الاطلاع على أية وثائق متوفرة لدى الرابطة. من جانبه، سارع سامي الجابر بالتعليق على توضيح الرابطة قائلًا إنّها أقرت بالفعل باستلام القوائم المالية الخاصة بالنادي، مرفقًا تعليقه بمقطع فيديو لمسلي آل معمر وهو يمتدح وضع الهلال المالي ويصفه بأنّه أفضل من بقية الأندية. وكان سامي الجابر قد أثار جدلًا حين كان رئيسًا للهلال بشأن تصريحه بوجود مبلغ 170 مليون ريال لم يتم تدقيقه. من جانبها، نفت الهيئة العامة للرياضة يوم الأربعاء الماضي، تلقيها أية تقارير مالية منفصلة من نادي الهلال خلال فترة رئاسته، وقالت: إنّه بعد مراجعة كاملة ودقيقة لكل التقارير التي وردتها، وجدت أنه لم يسبق أن تلقت الهيئة أي تقرير من إدارة سامي الجابر بخصوص وجود مبالغ مالية غير مدققة خلال فترة رئاسته. وقد ردّ الجابر على نفي الهيئة بالتأكيد على أنها لن تتلقَّ أي تقرير مالي «منفصل» بشأن المبلغ غير المدقق. وقال الجابر: إنَّ ما رفعته شركات التدقيق المالي هي قوائم مالية شاملة لنادي الهلال رفعت في وقتها لرابطة دوري المحترفين حسبما هو معمول به في حينه والذي على ضوئه تم الوفاء بمتطلبات هيئة الرياضة من قبل الإدارة المكلفة.

ميسي يرفض الارتباط ببرشلونة إلى الأبد

أعلن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، أنه لا يريد أن يوقع على عقد مدى الحياة مع فريق برشلونة، الذي انضم إليه في عام 2000 حينما كان يبلغ من العمر وقتها 13 عاماً. وينتهي عقد ميسي مع برشلونة في يونيو 2021، وقد أعطى مؤخراً الضوء الأخضر للدخول في مفاوضات لتجديد تعاقده، حين قال في مقابلة مع الإذاعة الإسبانية، إن فكرته هي البقاء في برشلونة إلى الأبد. وبينما حافظ ميسي في آخر مقابلة له بالإذاعة على التزامه بإنهاء مسيرته الكروية مع برشلونة، شدد على أنه لا يفضل أن يفعل ذلك من خلال التوقيع على عقد مدى الحياة. وقال النجم الأرجنتيني للإذاعة الارجنتينية «مترو 1 95»: «صحيح أن برشلونة قدم لي عقدًا لمدى الحياة، لكن ما قلته هو أنني لا أريد عقدًا يربطني، أريد فقط أن أكون بصحة جيدة لأقدم أفضل أداء وأن ألعب وأواصل القتال على الأهداف، البقاء هنا يمكن أن يكون للأبد ولكن بدون عقد». وتحدث ميسي أيضًا عن زميله السابق بالفريق البرازيلي نيمار، فقال: «نتحدث مع نيمار كثيرًا، عبر مجموعة على تطبيق (واتساب) تضم أيضًا لويس سواريز». وأضاف أن عودة نيمار إلى برشلونة معقدة، فمنذ رحيله من هنا العديد من أعضاء النادي والأشخاص لا يريدون عودته، لكن من وجهة نظر رياضية ستكون عودته رائعة، ولكن من وجهة النظر الأخرى فالأمر مفهوم، إنها مسألة معقدة بعض الشيء. ونشرت صحيفة «آس» الإسبانية بعضًا من تصريحاته الإذاعية التي تحدث فيها عن كريستيانو رونالدو، فقال: «إنه شيء غريب، كانت الأمور جيدة عندما كان رونالدو متواجدًا في الدوري الإسباني، لقد جعل مباراة الكلاسيكو مميزة للغاية، كما أعطى قيمة كبيرة للدوري الإسباني». وكان رونالدو انتقل لصفوف يوفنتوس الإيطالي من ريال مدريد قبل أكثر من 15 شهرًا.

تعليق مباريات الدوري التشيلي اليوم وغدًا بسبب أحداث الشغب

أعلن الاتحاد التشيلي لكرة القدم اليوم السبت، تعليق المباريات التي كان من المقرَّر إقامتها اليوم وغدًا الأحد في ملاعب العاصمة سانتياجو، بعدما تمَّ إعلان حالة الطوارئ؛ بسبب أحداث الشغب التي تشهدها البلاد. وأعلن الاتحاد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنَّه في ظلّ الأوضاع التي تشهدها سانتياجو الكبرى، قرَّر الاتحاد تعليق مباريات دوري الدرجة الأولى والثانية وكرة القدم للسيدات والناشئين، التي كانت مقررة يومي السبت وأحد بمنطقة العاصمة. ومن المقرَّر إقامة هذه المباريات التي تأتي ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري التشيلي في موعد آخر لم يتأكَّد بعد. وشهدت سانتياجو أمس الجمعة، أحداث شغب خطيرة بعد احتجاجات ضد ارتفاع أسعار تذاكر المترو، وتطورت الأوضاع إلى أعمال تدمير ونهب وحرائق في عدة مناطق بالمدينة. وفي ظل هذا الوضع، أعلن رئيس تشيلي سيباستيان بينييرا في الساعات الأولى من صباح السبت، حالة الطوارئ في سانتياجو.

لامبارد ينتقد طريقة تعامل منتخب فرنسا مع إصابة كانتي

انتقد مدرب فريق تشيلسي لكرة القدم، فرانك لامبارد، طريقة تعامل منتخب فرنسا مع إصابة لاعبه نجولو كانتي الذي سيغيب بسببها عن مواجهة نيوكاسل يونايتد المقررة اليوم السبت، على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وقال لامبارد للصحفيين، إن كانتي الذي لم يشارك بانتظام مع فريقه هذا الموسم، لن يخوض مباراة اليوم بعد عودته من المشاركة الدولية مع منتخب بلاده. وأوضح: «نجولو ليس جاهزاً من الناحية البدنية للمباراة لأنه كان يعاني من مشكلة في أعلى الفخذ خلال فترة الإحماء في المباراة الأولى لفرنسا ولم يعد للفريق إلا بعد المباراة الثانية، بعد المباراة الأولى التي انسحب منها خضع لاختبار لياقة قبل المباراة الثانية بيوم واحد وكان من الواضح أنه لن يتمكن من اللعب وجلس بين البدلاء». وأضاف لامبارد: «إنها مسألة خطيرة.. ربما كان يجدر التعامل مع الأمر بشكل أفضل، كان من الواضح تماماً أنه لم يكن لائقاً بدنياً، لهذا فإننا نرى أنه كان يجب أن يعود لفريقه لنعمل معه على التعافي».

جماهير نادي ملقا الإسباني تشن هجومًا شديدًا ضد القطري عبدالله آل ثاني

شنت جماهير نادي ملقا الإسباني هجومًا شديدًا ضد القطري عبدالله آل ثاني مالك النادي، بسبب تدهور أوضاع الفريق ووصوله إلى مراحل سيئة جدًا، الأمر الذي دفع الجماهير واللاعبين القدامى بالنادي الأندلسي للمطالبة برحيله. ويحتل ملقا المركز قبل الأخير في ترتيب دوري الدرجة الثانية برصيد ثماني نقاط فقط جمعها من 11 مباراة، مما دفع مشجعي النادي للمطالبة برحيل المالك القطري الذي أدخل النادي في نفق مظلم، كما نظمت الجماهير عدة احتجاجات في مناطق محيطة بالنادي، وقامت بإزالة لوحة من أحد شوارع المدينة لعبد الله آل ثاني، واللوحة كانت وضعتها بلدية المدينة باسمه، وتم وضع ملصقات تطالب باستقالة القطري. ووفقًا لـ«العربية نت»، فقد اتفقت الأحزاب السياسية الإسبانية الأربعة إلى جانب بلدية المدينة، على العمل ضد آل ثاني لتجنب إخفاق وإفلاس ملقا، وذكرت صحيفة «niusdiario» أن الأحلام الذي رسمها المالك القطري تحولت بسرعة إلى أوهام في نادي ملقا. وأضافت الصحيفة الإسبانية عبر موقعها الإلكتروني: «حتى الذين كانوا يدعمون عبدالله آل ثاني يطالبون الآن برحيله، وأصبح الوضع معقدًا جدًا بالنسبة إلى آل ثاني وعائلته»، كما طالبت أربعة أحزاب بفرض رقابة على المواقف غير الأخلاقية للعضو الذي يتبع للعائلة المالكة القطرية، فيما وافقت الأحزاب السياسية على العمل معًا من أجل تجنب اختفاء وإفلاس النادي. ونقلت الصحيفة الإسبانية تصريحات لأحد ممثلي الأحزاب، قال خلالها مطلع شهر أكتوبر الجاري: «لم يظهر آل ثاني في ملقا منذ شهر فبراير الماضي، لأنه أدرك أنه لا يوجد أحد يدعمه، ويعاني ناديه من مشاكل مالية خطيرة تتعلق بحدود الرواتب التي فرضتها رابطة الدوري الإسباني». بدورها، أكدت صحيفة «eldesmarque» أن جماهير النادي تقوم بوضع اللافتات على أبرز معالم المدينة مطالبة برحيل المالك القطري وعائلته من النادي، وقالت في تقرير لها: «وضعت الجماهير رسومات ولافتات في أبرز معالم المدينة والمنطقة المحيطة بالملعب، وأخرى داخل الاستاد، إلا أن موظفي النادي قاموا بإزالتها بسرعة». وكشفت الصحيفة أن الجماهير كتبت على الجدران قائلة «عائلة آل ثاني، لن نتوقف حتى نراكم ترحلون» و«آل ثاني عد إلى بيتك»، بالإضافة إلى عبارة «آل ثاني.. ملقا ليست لعبتك». وعلى الرغم من المطالبات الجماهيرية، إلا أن آل ثاني وجه رسالة إلى المشجعين عبر مقطع فيديو بثه برنامج «التشيرنجيتو» الشهير، قال خلاله: «ربما هناك إمكانية أن أبيع المعدات، لكن ليس في رأسي بيع 1% أو أي جزء آخر من النادي، نحن نثق في فريقنا وبعض المشجعين قاموا بأشياء سيئة قبل أسبوعين، وأقصد الجميع باستثناء واحد منهم، لكنني أعتقد أنهم كانوا مخطئين ولا يعرفون كيفية تشجيع الفريق».

جوليانو يدعم النصر أمام الرائد.. والاتحاد يصارع الوحدة على «الثالث»

تتواصل منافسات الجولة السابعة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة ثلاث مباريات اليوم السبت، فيلعب الشباب مع الاتفاق في السادسة وخمس دقائق مساء بملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب، والرائد مع النصر في السادسة وعشر دقائق مساء بملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية، والوحدة مع الاتحاد في الثامنة مساء بملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية. في اللقاء الأول، سيكون الشباب مطالبًا بالنجاح في مهمة تحسين ترتيبه في جدول الدوري الذي يحتلّ فيه المركز السابع برصيد تسع نقاط بالتساوي مع الاتحاد السادس. ولم يحقّق الفريق الشبابي سوى فوزين فقط في المباريات الستّة التي خاضها حتى الآن بالدوري، مكتفيًا بفوزين وثلاث تعادلات وخسارة واحدة. وسيحظى «الليوث» بمساندة جماهيرية قد تعين الفريق على تجاوز الاتفاق الذي يشغل المركز الثاني عشر برصيد ست نقاط، ما يعني أنَّه على مشارف منطقة الخطر، كما أنَّه في الوقت نفسه قريب من الدخول إلى منطقة الأمان وهي المنطقة التي يسعى لدخولها حتى يلعب بقية مبارياته بأعصاب هادئة. وفي المباراة الثانية، سيكون النصر ضيفًا ثقيلًا على الرائد، حيث سيكون لدى النصر دوافع عديدة للعودة إلى قواعده منتصرًا. النصر يحتلّ المركز الثامن برصيد ثماني نقاط وهو بعيد تمامًا– في المرحلة الحالية- عن موقع المنافسة على الصدارة التي ينشدها، لكن الفريق يملك مباراة مؤجلة بخلاف مباراة اليوم. وسيحظى النصر بإضافة قوية تتمثل في عودة جوليانو إلى المشاركة في المباريات من جديد بعد ابتعاده بسبب الإصابة، لكن في المقابل سيغيب النيجيري أحمد موسى وعبدالفتاح آدم. أما الرائد فهو في المركز الثالث عشر برصيد خمس نقاط، وهو في موقف صعب يتعيَّن معه السعي بطل قوة من أجل حصد أكبر عدد من النقاط. وأخيرًا يحل الاتحاد ضيفًا على الوحدة في مباراة خارج التوقعات، نظرًا للتنافس التاريخي بين الفريقين. الوحدة في المركز الثالث برصيد 12 نقطة وهو مركز مميز للغاية للفريق الوحداوي ويهمه تحقي الفوز بهدف خطف مركز الوصافة من الأهلي، بينما الاتحاد في المركز السادس وله تسع نقاط، ما يعني أنَّه في حالة فوز الاتحاد، فإنَّه سيخطف المركز الثالث من الوحدة.

رئيس الاتحاد الأردني لكرة السلة يشيد بحسن تنظيم وقدرة السعودية على استضافة البطولات العالمية

قال رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة الأردني محمد عليان، مساء أمس، إن لعبة كرة السلة في المملكة العربية السعودية في تطور كبير. جاء ذلك في تصريح صحفي خلال وجوده في محافظة جدة تلبيه لدعوة من رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة عبدالرحمن المسعد؛ لحضور الجولة الأخيرة لبطولة العالم للمدن (الماسترز) 3 × 3 لكرة السلة التي تستضيفها جدة خلال الفترة 18- 19 أكتوبر الجاري بمشاركة 16 فريقًا، مشيدًا بحسن التنظيم وقدرة المملكة على استضافة البطولات العالمية، بفضل الإمكانيات ذات المستوى العالي والجاهزية في مختلف النواحي.

سان جيرمان يقسو على نيس برباعية في الدوري الفرنسي

حقق فريق باريس سان جيرمان فوزه الثالث على التوالي في الدوري الفرنسي لكرة القدم بتغلبه على مضيفه نيس 4 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة العاشرة بالمسابقة. وسجل أهداف باريس سان جيرمان الأرجنتيني أنخل دي ماريا (هدفين) في الدقيقتين 15 و21 وكيليان مبابي في الدقيقة 88 وماورو إيكاردي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للمباراة. فيما سجل هدف نيس الوحيد إجناتيسو جانجو في الدقيقة 67. وشهدت المباراة طرد لاعبين من فريق نيس هما ويلان سيبريان وكريسوف هيريل في الدقيقتين 74 و77. ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 24 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه نانت، والذي يخوض مباراته في هذه الجولة اليوم السبت أمام ميتز، وتوقف رصيد نيس عند 13 نقطة في المركز التاسع.

سفياني لاعب التعاون يبرر سبب الهزيمة أمام الأهلي

برر ربيع سفياني لاعب فريق التعاون، خسارة فريقه أمام الأهلي 1/ 3 ، أمس الجمعة، في المرحلة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم للمحترفين، بسبب الأخطاء التي ارتكبها زملاؤه. وقال سفياني، في تصريحات تلفزيونية عقب نهاية اللقاء،  إن سبب هزيمة فريقه في المباراة، يرجع إلى الأخطاء التي ارتكبها زملاؤه وأدت إلى تسجيل الأهلي لثلاثة أهداف، بعد أن كان التعاون متقدمًا بهدف. وأضاف سفياني أن الشوط الأول شهد ضغطًا كبيرًا من فريقه على الأهلي؛ ما سمح بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة العاشرة؛ لكن عدم تماسك الدفاع أدى إلى نهاية الشوط بتقدم الأهلي بهدفين. ووعد سفياني جمهور فريقه بتعويض الخسارة أمام أهلي جدة في المباراة المقبلة أمام الفيصلي في المرحلة الثامنة من المسابقة. ويحتل التعاون المركز الحادي عشر برصيد سبع نقاط في ترتيب المسابقة، فيما يحتل أهلي جدة المركز الثاني برصيد 14 نقطة.

غرناطة يهزم أوساسونا ويصعد لوصافة الدوري الإسباني

قفز فريق غرناطة للمركز الثاني بالدوري الإسباني لكرة القدم، بشكل مؤقت، عقب فوزه الصعب على أوساسونا 1/صفر خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة في الجولة التاسعة من المسابقة. ويدين غرناطة بالفضل في هذا الفوز للاعبه دومينجوس دوارتي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38. ورفع غرناطة رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد المتصدر، وبفارق نقطة امام برشلونة صاحب المركز الثالث، وتوقف رصيد أوساسونا عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر. ويلعب ريال مدريد مع مايوركا اليوم السبت فيما يلعب برشلونة مع إيبار.

فريق «الأمن العام» يتقدم مركزين في ثاني أيام «رالي القصيم»

تمكَن فريق الأمن العام للسيارات والدراجات النارية من تحقيق مركزين متقدمين في ثاني أيام انطلاقة «رالي القصيم ٢٠١٩»، وذلك في فئتي (TL2 ) و( TL3)، بفارق زمني يسير عن المتصدرين. وجاء هذا التقدم، بالرغم من قوة المنافسة، وتنوّع الفئات، وما تمتاز به الفرق المشاركة من خبرات سابقة وممتدة، ويدفع هذا التقدم فريق الأمن العام، خطوة نحو تحقيق نتائج إيجابية مميزة، تؤكّد على المواهب والإمكانات والقدرات التي يتمتع بها أعضاء الفريق؛ حيث بلغ عدد المتسابقين الكلي قرابة (٩٠) متسابقًا، وتقدر مسافة السباق لهذا، اليوم الجمعة، ١٧٠ كم، ومازالت المنافسة مستمرة بين المتسابقين في المرحلة الثالثة والأخيرة يوم غد السبت، بمسافة طولها ٢٠٠ كم. يشار إلى أنَّ هذه المشاركة هي الرسمية الثالثة لفريق الأمن العام للسيارات والدراجات النارية منذ تأسيسه.

المزيد