Menu

رياضة

سولسكاير: مانشستر يونايتد يسير في الطريق الصحيح

أكَّد مدرب فريق مانشستر يونايتد، النرويجي أولي جونار سولسكاير، أن الانتصارات الأخيرة على مانشستر سيتي وتوتنها؛ برغم غياب العديد من اللاعبين بسبب الإصابة، تعطي مؤشرات على أن الفريق يسير في الاتجاه الصحيح. وفي وجود الفرنسي بول بوجبا أغلى لاعب في تاريخ النادي في قائمة الغائبين، أنزل يونايتد بمدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، هزيمته الأولى مع توتنهام الأسبوع الماضي، قبل أن يوجِّه لطمة قوية لآمال السيتي في سباق اللقب يوم السبت. وقال سولسكاير، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ألكمار الهولندي باستاد أولد ترافورد- اليوم الخميس- في مسابقة الدوري الأوروبي بعد أن ضمن فريقه بالفعل التأهل إلى دور الـ32، إن الفريق مرا بفترة صعبة من حيث الإصابات والمستوى. وأكَّد أن النتائج هي الإثبات؛ لكن الفريق كان يؤمن دائمًا بما يفعله، وأنه يسير على الطريق الصحيح، وأضاف أنه يرى اللاعبين في المران كل يوم؛ لذلك لم يكن يشعر بقلق كبير. وكان مستوى يونايتد متذبذبًا هذا الموسم؛ لكن بعد تقدمه إلى المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز ليصبح على بعد خمس نقاط من تشيلسي صاحب المركز الرابع عقب سلسلة من خمس مباريات دون هزيمة، أبدى سولسكاير ثقته في قدرة فريقه على التطور بشكل أكبر. وقال المدرب النرويجي: «بالطبع الثبات في المستوى شيء مهم إذا أردت الفوز بألقاب. هذا الفريق الشاب بحاجة لتعلم كيف يقدم أداءً جيدًا حتى وهو ليس في حالته. لا تشعر بأنك على ما يرام في كل مرة تنزل فيها الملعب». ويغيب لاعب الوسط جيسي لينجارد عن مباراة ألكمار، بعد إصابته بكدمة خلال الفوز على سيتي؛ لكن ماركوس روخو وديوجو دالوت ونيمانيا ماتيتش يمكنهم المشاركة. وينبغي على يونايتد تجنب الهزيمة أمام الفريق الهولندي؛ ليضمن صدارة المجموعة 12. وأضاف سولسكاير، أنه يأمل أن يتعافى الفرنسي بوجبا من إصابته في الكاحل قبل نهاية العام. وأضاف: «لنأمل أن يتعافى ويعود إلى مستواه. سيخوض العديد من المباريات. إنه واحد من أفضل اللاعبين في العالم ونتطلع لعودته من جديد».

أتالانتا يتأهل إلى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

تأهل فريق أتالانتا الإيطالي، أمس الأربعاء، إلى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على فريق شاختار دونتيسك الأوكراني بثلاثة أهداف دون ردّ في الجولة السادسة من دور المجموعات ليرتفع رصيده إلى 7 نقاط في المجموعة الثالثة من المسابقة ليصعد بصحبة مانشستر سيتي المتصدر للمجموعة والذي فاز اليوم على فريق دينامو زغرب الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد. وقد تقدَّم أتالانتا في المباراة بالهدف الأول عن طريق اللاعب تيموثي كاستانيي في الدقيقة 66، ليضيف ماريو بازاليتش الهدف الثاني في الدقيقة 80 من عمر المباراة، وفي الشوط الثاني سجَّل أتالانتا الهدف الثالث عن طريق روبين جوسينس في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. أما في مباراة مانشستر سيتي ودينامو زغرب الكرواتي فقد تقدَّم الثاني في الدقيقة التاسعة من المباراة عن طريق اللاعب داني ألمو، ليسجل بعدها البرازيلي جابرييل خيسوس لاعب مانشستر ثلاثة أهداف في الدقائق 33، 49، 53 ، قبل أن يضع اللاعب فيل فودين الهدف الرابع في الدقيقة 83. وبهذا يتصدر مانشستر سيتي المجموعة برصيد 14 نقطة، يليه أتالانتا الإيطالي بـ 7 نقاط، وفي المركز الثالث شاختار دونتيسك الأوكراني بست نقاط ليخرج من البطولة ويتأهل لمنافسات دور الـ32 للدوري الأوروبي، وتذيل المجموعة فريق دينامو زغرب عند خمس نقاط ويخرج من المنافسات الأوروبية.

السد القطري يفوز على هينجين ويتأهل للدور الثاني في مونديال الأندية

حجز فريق السد بطل الدوري القطري بطاقة الصعود إلى الدور الثاني من بطولة كاس العالم للأندية، والتي تقام في العاصمة القطرية الدوحة بعد الفوز على فريق هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة، بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد بثلاثة أهداف مقابل هدف ليواجه فريق مونتيري المكسيكي بطل دورى أبطال كونكاكاف. وقد استطاع فريق هينجين أن يحرج الفريق القطري بعد أن أجبره على انهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وكان قاب قوسين أو أدنى من إلحاق الهزيمة بالفريق المضيف إلى أن الدقائق الأخيرة في المباراة كانت كفيلة بتغيير النتيجة لصالح الفريق القطري. افتتح التسجيل في المباراة لاعب السد الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة 26 من كرة عرضية أرسلها عبدالكريم حسن قبل أن تصطدم في مدافع فريق هينجين وتصل لبونجاح أمام المرمى ليضعها في الشباك، وفي الدقيقة الـ40 قام أكرم عفيف بتسجيل هدف تم إلغاؤه بعد الرجوع لتقنية الـVAR لينتهي الشوط الأول. وفي الشوط الثاني استطاع هينجين العودة إلى المباراة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 46 من عمر المباراة سجله اللاعب أنطوان روين، وفي محاولة ثانية للتقدم من قبل السد في الدقيقة الـ67 سدد حسن الهيدوس كرة سكنت الشباك إلا أن الهدف قد ألغي أيضًا بعد العودة إلى تقنية الـVAR بداعي التسلل لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، ويلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية. في الشوط الإضافي الأول حاول كلا الفريقين تسجيل هدف يعزز من فرص الصعود إلى الدور الثاني حتى الدقيقة الـ100 عندما أحرز عبدالكريم حسن، لاعب السد، الهدف الثاني للفريق لينتهي الشوط بهدفين مقابل هدف. وفي الشوط الإضافي الثاني استطاع السد تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ114 بقدم اللاعب بيدرو لتنتهي المباراة، ويحقق السد فوزه الأول في البطولة ولقاء مونتيري المكسيكي بطل دورى أبطال كونكاكاف يوم السبت المقبل.

هيئة الرياضة تطرح تذاكر مباراة السوبر الإيطالي بين يوفينتوس ولاتسيو

طرحت الهيئة العامة للرياضة، اليوم الأربعاء، تذاكر مباراة السوبر الإيطالي، التي ستجمع بين كلٍ من يوفينتوس بطل الدوري الإيطالي، ولاتسيو بطل الكأس عن موسم 2018-2019، التي ستقام يوم 22 من الشهر الجاري على ملعب استاد جامعة الملك سعود بالرياض. وتحتضن السعودية نهائي كأس السوبر الإيطالي للمرة الثانية على التوالي، بعد أن استضافت جدة مباراة السوبر الموسم الماضي بين يوفينتوس وميلان، التي فاز فيها اليوفي على الميلان بهدف نظيف سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 61 من زمن المباراة. تبدأ أسعار التذاكر من مائة ريال للمدرجات، لتصل إلى 500 ريال للمنصة الفضية، وألف ريال للمنصة الذهبية، و1500 ريال للمنصة البلاتينية، وألفي ريال لتذكرة المنصة «البلاتينية بلس».

بالصور.. وصول بعثة الهلال العاصمة القطرية

وصلت بعثة نادي الهلال العاصمة القطرية الدوحة- اليوم الأربعاء- للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2019 في نسختها السادسة عشرة، التي يشارك فيها أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري للبلد المضيف، وتستمر حتى يوم 21 من الشهر الجاري. ويبدأ الهلال أولى مبارياته في الساعة الخامسة من مساء السبت المقبل، أمام الترجي التونسي بطل إفريقيا في دور الثمانية، والفائز سيصعد للدور نصف النهائي ليقابل فريق فلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية. وقد ضمت البعثة المغادرة 23 لاعبًا هم: عبدالله المعيوف، محمد الواكد، نواف الغامدي، محمد البريك، أمير كردي، جانغ هيون سو، علي البليهي، محمد جحفلي، عبدالله الحافظ، ياسر الشهراني، حسن كادش، محمد الشلهوب، محمد كنو، نواف العابد، عبدالله عطيف، سالم الدوسري، جوستافو كويلار، كارلوس إدواردو، أندري كاريلو، عمر خربين، هتان باهبري، سيباستيان جوفينكو، وبافيتمبي جوميز.

قبل مباراة الهلال بكأس العالم للأندية.. لاعب الترجي يستخف بـ«المريسل»

دخل الإعلامي عبدالعزيز المريسل في سجال مع لاعب الترجي التونسي إيهاب المباركي، على خلفية نتيجة مباراة الهلال والترجي في كأس العالم للأندية. ويلعب الهلال، بطل آسيا، مع الترجي التونسي، بطل إفريقيا، يوم السبت المقبل، بالدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2019، التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة بين 11 و21 ديسمبر. وكان الإعلامي عبدالعزيز المريسل فاجأ متابعي حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بالإعراب عن تمنياته بفوز الهلال السبت المقبل، في أولى مباريات الفريقين بكأس العالم للأندية. وقال المريسل، في تصريحات لقناة «24 الرياضية»: «كإمكانيات لا نقلل من الترجي لكن الهلال.. ثمّة فرق شاسع بينه وبين الترجي وأقل حاجة لو الأمور سارت بشكل جيد، فالهلال يفوز بثلاثية». إلا أن رد المباركي على عبدالعزيز المريسل جاء قاسيًّا؛ حيث وصفه، خلال تصريحات تليفزيونية، بأنه شخص لا يفهم في الكرة ولا يجوز نقل التصريحات عنه، قائلًا: «ما تنقل كلام أي واحد لا يفهم في الكرة، تحب تسأل، أو أسمع أنا كلام مثل سامي الجابر، فهو شخصية رياضية عالمية، وأسطورة الهلال السابق، المعروف في السعودية، هذا نسمع كلامه، أما كلام واحد ما يفهم في تحليل كرة القدم، فهذا ما ينقل كلامه».

يزيد الراجحي يشارك في رالي الشرقية استعدادًا لسباق داكار

أنهى البطل السعودي يزيد الراجحي استعداداته للمشاركة في سباق رالي الشرقية الذي ينطلق غدًا الخميس. وقد أدى يزيد الراجحي خلال اليوم الأربعاء، تدريباته استعدادًا للمشاركة في الرالي الذي يعد المرحلة الخامسة الأخيرة من بطولة السعودية للراليات، وهو يصنف ضمن فئة الراليات الصحراوية القصيرة «باها». ويسعى يزيد الراجحي إلى تحقيق الفوز برالي الشرقية الذي يختتم يوم السبت المقبل في المنطقة الشرقية من السعودية. انتصارات متوالية ويعد يزيد الراجحي أبرز المرشحين للفوز بالرالي خاصة بعد فوزه الخير برالي الرياض ومن قبل فوزه برالي القصيم ورالي العلا، وهي السباقات التي قدم فيها البطل السعودي أداء مميزًا للغاية خاصة في رالي الرياض الذي أقيم مؤخرًا بمشاركة عدد من نجوم سباقات الراليات في العالم، على رأسهم بيت هانسيل، وكذلك مشاركة عدد من المتسابقين السعوديين، إلا أن يزيد الراجحي استغل خبرته ومعرفته الواسعة بتضاريس السعودية من أجل تحقيق الفوز على جميع منافسيه. رالي داكار تأتي مشاركة يزيد الراجحي في رالي الشرقية ضمن سلسلة استعداداته للمشاركة في سباق رالي داكار الذي تنظمه السعودية شهر يناير المقبل، وهو الرالي الأصعب والأشهر في العالم.. ويأمل يزيد الراجحي أن يتمكن من الفوز بلقب رالي داكار ليتوّج به إنجازاته العديدة في مجال سباقات الرالي. سيارة الانتصارات ومن المقرر أن ينافس يزيد الراجحي في رالي الشرقية على متن سيارة تويوتا «هايلوكس» رباعية الدفع، وهي السيارة نفسها التي حقق بها الانتصارات الأخيرة، كما أنها السيارة التي سيشارك فيها في رالي داكار المقبل، وهو يأمل أن يتمكن من استخراج كامل إمكانات السيارة في رالي داكار حتى يتمكن من الفوز به في أول مرة يقام فيها على الأراضي السعودية. دفعة كبيرة وقال يزيد الرجحي: «أتوجه للجولة الأخيرة من البطولة بعد إحراز لقب آخر ثلاث جولات فيها، وهو ما يمنحني دفعة كبيرة على إحراز فوز جديد، كما أن إدراج رالي الشرقية في عداد جولات كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة، أمر رائع بالتأكيد، وسيعطي دفعة قوية لرياضة السيارات السعودية».

بطولة كأس العالم للأندية.. أرقام وإحصائيات

شهدت العاصمة القطرية الدوحة اليوم انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2019 في نسختها السادسة عشرة، والتي تستمر حتى يوم 22 من الشهر الجاري بمشاركة أبطال الاتحادات القارية الـ6 بالإضافة إلى بطل الدوري للبلد المضيفة، وبالتالي فإن الفرق المشاركة؛ هي: الهلال بطل دوري أبطال آسيا، الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا، نادي السد بطل الدوري القطري، ومن أوروبا يشارك فريق ليفربول الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، ومونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال كونكاكاف، وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة بطل دورى أبطال أوقيانوسيا، وفلامينجو البرازيلى بطل كوبا ليبرتادوريس. وفي السطور التالية بعض المعلومات والإحصائيات حول البطولة والفرق المشاركة: يشارك فريق الهلال للمرة الأولى في المونديال بجانب هيينجين وفلامينجو اللذان لم يشاركا في البطولة أيضا، فيما يشارك كل من السد وليفربول للمرة الثانية، أما الترجي فهذه هي مشاركته الثالثة، فيما يشارك مونتيري للمرة الرابعة في المونديال. المدرب التونسي مجدي التراوي المدير الفني للترجي ينفرد بكونه الوحيد الذي شارك في كأس العالم للأندية 2 كلاعب، و2 كمدرب. تم تصميم كأس البطولة على هيئة 6 أعمدة متداخلة ترمز للفرق الست المشاركة، وهيكل معدني منفصل يشير إلى المضيف، جميعها تحمل الكرة الأرضية على هيئة كرة قدم على غرار جميع كؤوس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ويمثل الإنحناء الأنيق للأعمدة القوة والصفات الرياضية اللازمة للمشاركة في البطولة والطالقة التنافسية بين المشاركين. أكثر الأندية مشاركة في البطولة على مدار تاريخها هي أوكلاند سيتي النيوزلندي بـ9 مشاركات، بعده كل من الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني بـ5 مشاركات، ثم برشلونة الإسباني وباتوشكا المكسيكي 4 مرات، ومونتيري وكلوب أمريكا وتي بي مازيمبي 3 مرات لكل منها. يعد نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي للبطولة، برصيد 6 أهداف، ثم يأتي كل من نجمي برشلونة ميسي وسواريز، ولاعب مونتيري سيزار ديلجادو بـ5 أهداف كل على حدة. سيطرت فرق أمريكا اللاتينية كورينثيانز، ساو باولو، إنترناسيونال على لقب الثلاث نسخ الأولى للمونديال أعوام 2000، 2005، 2006 على التوالي، ثم ثلاث نسخ أخرى كانت من نصيب القارة العجوز أعوام 2007 ميلان، 2008 مانشستر سيتي، 2009 برشلونة، وفي 2010 عاد انترناسيونال للفوز بالكأس ليسترده برشلونة في العام 2011، وفي العام 2012 كان الكأس أمريكيا لاتينيا من نصيب كورينثيانز، ليرحل بعدها إلى القارة الأوروبية أعوام 2013 بارين ميونخ، 2014 ريال مدريد، 2015 برشلونة، 2016 و2017 و2018 ريال مدريد. في آخر 3 نسخ من البطولة تأهلت الفرق المضيفة إلى النهائي 3 مرات هي الرجاء عام 2013، كاشيما 2016، العين 2018.

الإصابة تهدِّد 4 لاعبين بالغياب عن الهلال في كأس العالم للأندية

في الوقت الذي تركزت فيه الأنظار على قرار استبعاد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سلمان الفرج، من قائمة الفريق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، يبدو أن الهلال سيدخل البطولة بصفوف تعاني الإرهاق والإصابات، التي طالت عددًا من أبرز لاعبيه. وقرر المدير الفني لفريق الهلال الروماني رازفان لوشيسكو، استبعاد سلمان الفرج؛ بسبب تعرضه إلى إصابة عضلية خلال مشاركته مع المنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج «خليجي 24»، التي وصل المنتخب إلى مباراتها النهائية؛ لكنه خسر اللقب لمصلحة المنتخب البحريني. غياب جيوفينكو ووفقًا لما أعلنه نادي الهلال عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فإن الإيطالي سيباستيان جيوفينكو لم يشارك في التدريب الأخير، الذي أداه الفريق- اليوم الأربعاء- قبيل التوجه إلى قطر للمشاركة في كأس العالم للأندية، وقال النادي إن جيوفينكو واصل غيابه عن التدريبات الجماعية مكتفيًا بأداء تدريبات لياقية؛ باستخدام الكرة بعيدًا عن زملائه. الشهراني وعطيف وسالم كما أعلن الهلال أن الثنائي ياسر الشهراني وعبدالله عطيف لم يتمكنا من المشاركة في التدريب الجماعي اليوم، وقال النادي إن الشهراني وعطيف أديا تدريبات استرجاعية وقاما بالركض حول الملعب؛ بعيدًا عن بقية اللاعبين، وأضاف الهلال أن سالم الدوسري لم يشارك في المران أيضًا، وقام بأداء عددٍ من التدريبات في النادي الصحي للهلال. وفضَّل الجهاز الفني لفريق الهلال عدم إشراك جيوفينكو والشهراني وعطيف والدوسري في المران الأخير قبل السفر إلى قطر للمشاركة في كأس العالم للأندية؛ على الرغم من أهمية المران، إلا أن الروماني رازفان لوشيسكو فضَّل إبعاد اللاعبين خشية فقدان أي منهم في البطولة لتضاف إلى خسارة سلمان الفرج، التي تعد خسارة مؤثرة لأحد أعمدة الفريق في المعترك العالمي. تلاحق المباريات وتشير هذه الغيابات عن المران الأخير لفريق الهلال، إلى معاناة الفريق من مشاركة نجومه في المباريات بشكل متلاحق، فبعد المشاركة في مباراتي الذهاب والإياب للدور النهائي لدوري أبطال آسيا يومي 9 و24 نوفمبر الماضي، عاد اللاعبون ليشاركوا في مباراة اعتزال ياسر القحطاني، قبل الانضمام إلى صفوف المنتخب السعودي المشارك في بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24»، التي خاض فيها «الأخضر» خمس مباريات، وبعدها مباشرة بدأ الفريق استعداداته للمشاركة في كأس العالم للأندية. تأثر لاعبي الهلال وكان سلمان الفرج وسالم الدوسري، قد جرى استبعادهما من المشاركة في مباراة الدور النهائي لكأس الخليج العربي «خليجي 24» بسبب الإصابة، إلا أنه تم الدفع باللاعبين في المباراة النهائية أمام منتخب البحرين، وهي المباراة التي ظهر فيها بوضوح تأثُّر لاعبي الهلال الشديد بالإجهاد وعدم قدرتهم على تقديم أفضل مستوياتهم؛ بسبب استنزاف قواهم البدنية في المباريات، التي سبقت البطولة الخليجية.

مانشستر يونايتد يفتح الباب أمام رحيل بوجبا

ذكرت تقارير إعلامية إنجليزية، اليوم الأربعاء، أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لا يستبعد بيع لاعبه الفرنسي بول بوجبا في فترة انتقالات الشتوية المقبلة؛ بهدف تعزيز صفوفه بلاعبين جدد. ووفقًا لصحيفة «دايلي ميل» البريطانية، فإن نادي مان يونايتد وعلى رأسه المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير يفكر في بيع بوجبا الذي يطلب النادي الإنجليزي 150 مليون يورو مقابل الموافقة على رحيله. ويتصدر ريال مدريد قائمة الأندية التي ترغب في استقدام لاعب الوسط الفرنسي الذي ينتهي عقده في عام 2021، إلا أنه رفض كل عروض مانشستر يونايتد للتجديد، كما أنه لم يلعب منذ شهرين ونصف الشهر؛ بسبب إصابة في الكاحل. تدعيم الصفوف ويحتاج الفريق الإنجليزي إلى بيع بوجبا، البالغ من العمر 26 عامًا؛ بهدف تعزيز صفوفه بلاعبي وسط ومهاجم في «الميركاتو» الشتوي والصيفي المقبلين، وفقًا لما ذكرته الصحيفة. 3 مرشحين ويبرز بين المرشحين للانتقال لمان يونايتد كل من ساؤول نييجيز، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، ودوني فان دي بيك، لاعب أياكس أمستردام الهولندي في خط الوسط، بالإضافة إلى النرويجي إيرلنج هولاند، لاعب فريق ريد بُل سالزبورج النمساوي.

سلمان الفرج يعلِّق على استبعاده من كأس العالم للأندية

علَّق لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال والمنتخب السعودي، سلمان الفرج، على قرار استبعاده من قائمة الهلال المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، التي انطلق مساء اليوم الأربعاء، وضم زميله نواف العابد بدلًا منه. وأكَّد الفرج تقبله قرار الجهاز الفني لفريقه بقيادة المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو، وقال عبر حسابه على موقع التواصل «إنستجرام»: «الحمد لله على كل حال، الخيرة فيما اختاره الله». وأعلن نادي الهلال استبعاد سلمان الفرج من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية؛ بسبب تعرضه لإصابة خلال وجوده مع المنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24». انقسام الجمهور وجاء قرار استبعاد سلمان الفرج ليفتح بابًا من التكهنات حول السبب في إصابة اللاعب؛ حيث عبر عدد كبير من جماهير الكرة السعودية عن اعتقادها بأن السبب هو إجبار سلمان الفرج على اللعب مع المنتخب وهو مصاب، ما أدى إلى تفاقم إصابته، فيما ذهب آخرون إلى إلقاء اللوم على اللاعب الذي تحامل على نفسه ولعب وهو مصاب، فكانت النتيجة أن المنتخب لم يستفد به، كما أن الهلال خسر جهوده في كأس العالم للأندية.

بالفيديو.. سواريز يسجِّل مجددًا بالكعب في حركة استعراضية

نشر حساب نادي برشلونة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، هدفًا لنجم الفريق لويس سواريز بالكعب؛ أثناء التدريبات في حركة استعراضية، وعلَّق الحساب قائلًا «سواريز فعلها مجددًا»، في إشارة إلى الهدف الذي سدده النجم الكتالوني في المباراة، التي جمعت فريقه مع مايوركا مساء السبت، في الجولة الـ16 من الدوري الإسباني الممتاز، وانتهت بفوز الفريق الكتالوني بخمسة أهداف مقابل هدفين. يُذكر أن سواريز قد أشار- في تصريحات لتليفزيون برشلونة- إلى هدفه في مايوركا، بأنه الأجمل في مشواره الكرو، وأنه كان هدفًا جميلًا، وأن زاوية التسديد كانت صغيرة، ولم يكن أمامه سوى أن يقوم بركلها بقوة بالكعب، ولحسن الحظ أنها دخلت المرمى، وفقًا لتعبيره.  

الاتفاق يوقِّع عقدًا احترافيًا مع فيصل الغامدي 5 سنوات

أعلن نادي الاتفاق، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، توقيع عقد احترافي مع لاعب فريق الشباب في النادي فيصل الغامدي لمدة 5 سنوت حتى عام 2024. وقد استطاع الغامدي، من خلال قيادته المنتخب السعودي للشباب تحت 19 عامًا، التأهل إلى بطولة كأس آسيا 2020 بأوزبكستان.

دواعٍ أمنية تهدد بنقل كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة إلى أرض محايدة

كشف تقارير إخبارية، اليوم الأربعاء، عن أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قد يلجأ إلى نقل مباراة «كلاسيكو الليجا» المقررة بين برشلونة وريال مدريد، الأربعاء المقبل، إلى أرض محايدة بدلًا من ملعب الكامب نو الخاص بنادي برشلونة الواقع في إقليم كتالونيا، وذلك في حال تزايدت حدة التوتر والمخاطر الأمنية حول هذه المباراة المرتقبة. توتر يوم المباراة ودعت منصة «تسونامي الديمقراطية» المطالبة باستقلال كتالونيا الواقع في شمال شرق إسبانيا، إلى تنظيم وقفة احتجاجية في محيط ملعب كامب نو، معقل نادي برشلونة، يوم 18 ديسمبر المقبل، وذلك قبل ساعات من المباراة، إضافة إلى إقامة فعاليات أخرى لم يكشف عنها سيقوم بها مشجعون من داخل ملعب المباراة. وأشارت المنصة، في بيانها، إلى أن إقليم كتالونيا يمر بلحظات استثنائية لذا ينبغي التصرف بطريقة استثنائية. وكانت هذه الحركة ضمن المشاركين في تنظيم مظاهرات سابقًا للتنديد بالحكم القضائي الصادر بحق تسعة من قادة الانفصاليين، في احتجاجات تطورت لأعمال شغب قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم على إثرها تأجيل مباراة الكلاسيكو في كامب نو، والتي كانت مقررة في 26 أكتوبر الماضي، لتصبح يوم 18 ديسمبر. تجاهل الفريقين وعلى خلفية هذه الدعوات لمظاهرات جديدة قبل ساعات قليلة من الموعد الجديد، ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية أن اتحاد الكرة الإسباني لديه الحق في نقل المباراة حال ثبت وجود تهديدات أمنية تحققت منها الشرطة. وسيبحث الاتحاد الخطوات التي ينبغي اتخاذها حول الكلاسيكو، وذلك في اجتماع لم توجه إلى نادي برشلونة لحضوره على الرغم من أنه الجهة المسئولة عن تأمين الملعب، كما لم تتم دعوة نادي ريال مدريد الذي لم ولن يطلب نقل المباراة إلى ملعب محايد، وسينفذ ما يأمره به الاتحاد، وفقًا لما نقلته الصحيفة عن مصادر موثوقة بنادي العاصمة الإسبانية. وسيتطلب نقل المباراة تقريرًا من السلطات المختصة وهي شرطة إقليم كتالونيا، تحذر فيه من وجود مخاطر على الأمن العام، إلى جانب تقرير آخر، غير ملزم، من رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم.

غدًا.. استئناف منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

تستأنف غدًا الخميس مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم، بعد توقف دام لأكثر من أسبوعين، بإقامة 3 مباريات في الجولة 11، في كل من الرس والرياض ومكة المكرمة. ويستضيف فريق الحزم، الثامن، برصيد 14 نقطة، على ملعبه في الرس، فريق أبها التاسع بالرصيد نفسه، بينما يلتقي الشباب، السابع، برصيد 15 نقطة مع الرائد، العاشر، برصيد 14 نقطة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، فيما يحل الوحدة، الخامس، برصيد 18 نقطة، ضيفًا على العدالة، الرابع عشر، برصيد 8 نقاط، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة. وتُقام يوم الجمعة مباراتان؛ حيث يلتقي الاتفاق، الثالث عشر، برصيد 10 نقاط، مع الفتح، الخامس عشر، برصيد 5 نقاط، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، فيما يستضيف النصر، الثاني، برصيد 20 نقطة، فريق التعاون، الرابع، برصيد 19 نقطة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض. وتختتم لقاءات الجولة يوم السبت؛ حيث يستضيف ضمك، السادس عشر، برصيد 4 نقاط، فريق الفيحاء، الحادي عشر، برصيد 13 نقطة، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة, فيما يستضيف الاتحاد، الثاني عشر، برصيد 12 نقطة، بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في جدة، فريق الفيصلي، السادس، برصيد 17 نقطة. يذكر أن لقاء الهلال والأهلي، المقرر إقامته لحساب الجولة 11 بملعب جامعة الملك سعود، في الرياض، تم تأجيله لمشاركة الهلال في كأس العالم للأندية.

المزيد