Menu


رياضة

رسميًّا.. التعاون ينهي إجراءات فسخ تعاقده مع الحسين

أنهى نادي التعاون، رسميًّا إجراءات فسخ تعاقده مع السوري جهاد الحسين، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، بعد خمسة مواسم قضاها مع الفريق. وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال التعاون: «أنهى مجلس إدارة النادي كل الإجراءات الرسمية المتعلقة بإلغاء عقد اللاعب جهاد الحسين، متمنيًا للاعب التوفيق في المرحلة المقبلة». وكان التعاون، قد تعاقد مع جهاد الحسين في 20 يوليو 2014، قادمًا من نادي دبي الإماراتي، ويعد التعاون النادي السادس الذي ارتدى جهاد الحسين قميصه، بعد الكرامة السوري والكويت الكويتي، والقادسية ونجران السعوديين. ولعب الحسين، صاحب الـ37 عامًا، 146 مباراة مع التعاون، وسجل 16 هدفًا، كما أسهم في صناعة 43 هدفًا، وفاز مع الفريق في الموسم المنصرم بلقب كأس الملك. وفي سياق منفصل، واصل الفريق الأول لكرة القدم بالتعاون، استعداداته لمواجهة الحزم. ويواجه التعاون نظيره الحزم، الجمعة المقبلة، على ملعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، في الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وأدّى اللاعبون عددًا من التدريبات اللياقية المكثفة، تحت قيادة المعد البدني مارسيلو. وطبق المدرب باولو سيرجيو بعض الجمل الفنية، قبل أن يختم الحصة التدريبية بعمليات الإطالة وفك العضلات.

انطلاق دورة الرخصة السعودية لمدربي حراس المرمى في الرياض وجدة والدمام

انطلقت مساء اليوم الثلاثاء، دورة الرخصة السعودية لمدربي حراس المرمى والمقامة بالتعاون مع أكاديمية أوليفر كان ومعهد إعداد القادة وبرعاية الهيئة العامة للرياضة. وخلال اليوم الأول، تم التعريف بالدورة وأجزائها الثلاثة، وإقامتها في 3 مدن جدة والدمام إلى جانب الرياض، بحضور الأمين العامّ للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم، وعضو المجلس رئيس اللجنة الفنية تركي السلطان، ومدير التعليم باللجنة يحيى الشريف. ووفق ما جاء ببيان، نشره حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، سيتخلل الدورة التي بدأت في معهد إعداد القادة عدد من الجوانب النظرية والتطبيقات العملية، حيث تأتي الدورة ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التأهيلية الخاصة بالمدربين لزيادة معارفهم وقدراتهم العلمية والعملية. وتستمرّ الدورة حتى الثاني عشر من سبتمبر المقبل، قبل أن تنتقل إلى جدة في الرابع والعشرين من الشهر نفسه، وتستمر حتى الثامن من أكتوبر، لتستقر في الدمام اعتبارًا من الثالث عشر من أكتوبر المقبل وحتى نهاية الشهر.

«الشهري» لجماهير الهلال: أعدكم بموسم مليء بالبطولات

وعد المهاجم صالح الشهري المنضم حديثًا  للهلال، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد؛ قادمًا من الرائد جماهير «الزعيم»، بأن يكون الموسم المقبل مليئًا بحصد البطولات. جاء ذلك، بعد مشاركة الشهري في أول حصة تدريبية للنادي، مساء اليوم الثلاثاء. وأعلنت إدارة الهلال؛ برئاسة فهد بن نافل، اليوم الثلاثاء، تدعيم خط هجوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بالتعاقد مع صالح الشهري؛ قادمًا من الرائد لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة. وأعلنت إدارة نادي الرائد؛ برئاسة فهد المطوع، صباح اليوم الثلاثاء، تجديد عقد الشهري لمدة ثلاث سنوات مقبلة حتى عام 2022، بعد موافقتها على إعارته لفريق الهلال. وعبر الحساب الرسمي لنادي الهلال، عبر تطبيق «سناب شات»، قال الشهري: «هذه أول حصة تدريبية لي هنا، سأقدِّم كل ما أملك، وأتمنى أن لا أخيّب ظنكم، وبإذن الله يكون موسم بطولات». وشارك الشهري في التدريبات الجماعية لفريق الهلال، مساء اليوم، في أول ظهور له بقميص «الزعيم»؛ حيث ارتدى رقم 11. ويستعد الهلال لاستضافة نظيره أبها، الصاعد حديثًا لدوري المحترفين، في الساعة السابعة من مساء الخميس المقبل بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب جامعة الملك سعود «محيط الرعب»، في بداية مشوار استعادة لقب بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الذي حصده النصر الموسم الماضي، بعد منافسة شديدة بين الفريقين.

النصر يطرح تذاكر مواجهته مع ضمك في انطلاقة دوري المحترفين

أعلن نادي النصر، طرح تذاكر مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي وضمك في أولى جولات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي تنطلق الخميس المقبل. وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أشار النصر إلى طرح التذاكر في متجر النادي بالرياض، وذلك حتى العاشرة من مساء اليوم، بأسعار، 30 ريالًا للتذكرة الموحدة، 1000 ريال للمنصة الفضية و1500 ريال للمنصة الذهبية. ويبدأ فريق النصر، بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، حملة الدفاع عن لقب بطولة دوري المحترفين، الذي حصده العام الماضي بعد صراع طويل مع نظيره الهلال، بمواجهة ضمك الصاعد حديثًا لدوري المحترفين، مساء الخميس المقبل، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض. 

بثنائية نظيفة.. الوصل الإماراتي يهزم الهلال السوداني في البطولة العربية للأندية

فاز فريق الوصل الإماراتي، اليوم الثلاثاء، على الهلال السوداني بهدفين نظيفين، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس محمد السادس للأندية العربية لكرة القدم «البطولة العربية». تقدَّم الوصل في الدقيقة 29، عن طريق لاعبه البرازيلي فابيو دا ليما، قبل أن يعزِّز علي صالح تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 80 . ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مُجددًا في مباراة الإياب على ملعب الخرطوم في السودان، في 30 أغسطس الجاري. وتفصيلًا، بدأ الوصل المباراة بضغط هجومي مبكر؛ حيث شهدت الدقيقة التاسعة تسديدة من المهاجم الإكوادوري فيرناندو جيبور؛ لكن حارس مرمى الهلال يونس الطيب تصدَّى لها بسهولة. ولم يُمهل الوصل منافسه سوى دقيقة واحدة بعد أول محاولة؛ حيث سدَّد لاعبه علي صالح كرة قوية من خارج منطقة الجزاء؛ لكنها جاءت أعلى عارضة مرمى الهلال. وحاول الهلال تشكيل خطورة على مرمى الوصل؛ لكنه فشل في ذلك، خاصة مع الدفاع القوي للفريق الإماراتي، الذي أبطل مفعول الخطورة في هجمات ضيفه السوداني قبل وصولها المرمى. وفي الدقيقة 26، حاول فارس عبدالله لاعب الهلال تسجيل الهدف الأول للفريق السوداني؛ لكن كرته الأرضية الزاحفة وجدت حارس الوصل محمد البريك يتصدَّى لها. وعاد الوصل للتحكُّم في زمام الأمور؛ حيث قاد هجومه البرازيلي فابيو دا ليما، إلى جانب جيبور وخليل خميس، وسط انكماش دفاعي من جانب الهلال. ونجح الوصل في تسجيل أول أهدافه في المباراة، عن طريق دا ليما، الذي تلقَّى تمريرة عرضية داخل منطقة جزاء الهلال؛ ليضع الكرة في الشباك في الدقيقة 29. وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أضاع جيبور فرصة إضافة الهدف الثاني للوصل، بعدما انفرد بمرمى الهلال؛ لكنه فضَّل التمرير لدا ليما، الذي كان متأخرًا عن دخول منطقة الجزاء. ولم يشهد باقي الدقائق أي جديد؛ ليُنهي الحكم الشوط الأول بتقدُّم الوصل الإماراتي بنتيجة 1 / صفر. وبدأ الشوط الثاني من المباراة بضغط متواصل من جانب الوصل لإضافة الهدف الثاني، فيما لم يتمكَّن هجوم الهلال من رد اعتبار الفريق، الذي تلقَّى هدفًا في الشوط الأول. وفي الدقيقة 50، تلاعب البرازيلي فابيو دا ليما بدفاع الهلال وحارسه؛ لكنه فشل في تسجيل الهدف الثاني، بعد أن أبعد المدافع حسين الجريف الكرة عن مرمى فريقه في اللحظة الأخيرة.  وأضاع الهلال فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 59، بعدما وضع أبوعقلة عبدالله الكرة أعلى عارضة مرمى الوصل، ليفوِّت على فريقه فرصة إدراك التعادل. ولم ينجح الفريق السوداني في تسجيل هدف التعادل، واكتفى بمحاولاته الخجولة أمام مرمى البريك. وفي الدقيقة 80، سجَّل صالح الهدف الثاني للوصل، بعد أن انطلق من الجهة اليمنى ليراوغ مدافع الهلال، قبل أن يسدِّد الكرة في شباك الفريق السوداني، معلنًا إضافة الهدف الثاني لفريقه. واستكمل الوصل ضغطه على منافسه في الدقائق الأخيرة من المباراة؛ رغبةً منه في إضافة هدف ثالث يُسهم في جعل المهمة أكثر صعوبة على الهلال في مباراة العودة بالخرطوم؛ لكنه لم ينجح في ذلك لتمر الدقائق دون جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الوصل بهدفين نظيفين.

روما يُبقي على مدافعه الأرجنتيني بالفريق حتى 2021

أعلن نادي روما الإيطالي، اليوم الثلاثاء، تمديد عقد مدافعه الأرجنتيني فيديريكو فازيو حتى 2021. وفي بيان رسمي لنادي العاصمة الإيطالية، قال: «يسعد روما الإعلان عن تجديد عقد فيديريكو فازيو مع النادي حتى 30 يونيو 2021». وتعاقد روما مع المدافع الأرجنتيني، صاحب الـ 32 عامًا، في صيف 2016، قادمًا من إشبيلية الإسباني. وخاض فازيو، اللاعب السابق في توتنهام الإنجليزي والذي يعد حاليًا من أعمدة فريق العاصمة الإيطالية، 135 مباراة مع روما، سجل خلالها 11 هدفًا، كما شارك مع الفريق في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في 2018 عقب إقصاء برشلونة في ربع النهائي. وفي تصريحات للموقع الرسمي للنادي، أشار المدافع الأرجنتيني إلى أنه ثاني تمديد لعقده؛ لذلك يشعر بسعادة غامرة. وقال فازيو: «منذ اليوم الأول منحني روما الثقة التي يحتاج لها كل لاعب. أتمنى أن أبقى مدة كبيرة هنا». وخلال الأيام الماضية، أعلن نادي روما عن التجديد لعدد من أبرز لاعبي الفريق: كالبوسني إدين دجيكو حتى 2022، وسينجيز أوندير حتى 2023، و نيكولو زانيولو حتى 2024.

استقبال حافل لكوتينيو خلال مرانه الأول مع بايرن ميونخ

استقبلت جماهير بايرن ميونخ الألماني، الوافد الجديد للنادي، البرازيلي فيليب كوتينيو، اليوم الثلاثاء، لدى مشاركته للمرة الأولى في تدريبات فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم. ولم تمنع الأمطار نحو 1600 من مشجعي الفريق البافاري من الاحتشاد لمتابعة المران الأول لكوتينيو مع فريقه الجديد. وتابعت الجماهير لاعب خط الوسط الفرنسي مايكل كويسانسي المنضم حديثًا إلى بايرن قادمًا من بوروسيا مونشنجلادباخ. وقدّم كوتينيو، صاحب الـ27 عامًا، المنضمّ لبايرن بعقد إعارة لموسم واحد من برشلونة الإسباني، بعض اللمسات جيدة، لكنه بدا عليه الإجهاد إلى حد ما في النهاية. وبعد تتويجه مع المنتخب البرازيلي بلقب كأس أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا 2019»، عاد كوتينيو لتدريبات برشلونة قبل الانضمام إلى بايرن رسميًّا أمس الإثنين. وبعد ذلك تم تقديم كويسانسي لوسائل الإعلام بجانب المدير الرياضي لبايرن ميونخ حسن صالح حمديزيتش. وقال حميدزيتش عن اللاعب الفرنسي: «يمكنه أن يلعب في أي مكان في وسط الملعب. إنه لاعب خلّاق ولديه قدم يسرى جيدة.. هذا شيء مميز للغاية.. أعتقد أننا سنحظى بمتعة كبيرة أثناء متابعته». واستبعد كويسانسي أية مضايقات من ناديه السابق مونشنجلادباخ بشأن انتقاله لميونخ مقابل ما يقرب من 10 ملايين يورو «1ر11 مليون دولار». وقال: «أول عام لي في مونشنجلادباخ كان جيدًا للغاية، والعام الثاني كان صعبًا، واعتمدت على أدائي في المنتخب الفرنسي تحت 20 عامًا لتعزيز ثقتي بنفسي». وشكر اللاعب لمونشنجلادباخ لإعطائه فرصة اللعب في بوندسليجا، واعدًا ببذل أقصى جهد له مع بايرن ميونخ وتطوير نفسه لمساعدة الفريق في تحقيق ما يهدف له. ويحتمل أن يسجل كل من كوتينيو وكويسانسي الظهور الأول مع بايرن عبر المباراة المقررة أمام شالكه مطلع الأسبوع المقبل. كذلك يمكن لايفان بيريسيتش، المنضمّ لبايرن بعقد إعارة من إنترميلان الإيطالي، المشاركة بعد أن غاب عن المباراة التي انتهت بالتعادل مع هرتا برلين 2/2 يوم الجمعة الماضي، بسبب الإيقاف. وغاب عن التدريبات ليون جوريتسكا، الذي غاب أيضًا عن مباراة يوم الجمعة بسبب إصابة في الفخذ، بينما خضع كورنتين توليسو لتدريبات فردية في صالة الألعاب الرياضية. في الوقت نفسه، يبدو أن البرتغالي ريناتو سانشيز في طريقه للرحيل عن الفريق، حيث رفض حسن صالح حمديزيتش منح ضمانات تؤكد بقاء اللاعب مع بايرن ميونخ. واشتكى سانشيز، صاحب الـ22 عامًا، الذي تعاقد مع ميونخ في 2016 مقابل 35 مليون يورو من بنفيكا ولديه عقد مع الفريق الألماني حتى 2021، عقب مباراة هيرتا برليت، من أنه لا يحصل على وقت كاف للعب. وأفادت تقارير بأن بايرن ميونخ قام بتغريم اللاعب على تصريحاته. ورفض مسؤولو بايرن ميونخ في فترة إعداد ما قبل الموسم طلبه الرحيل لنادٍ آخر، ولكن حميدزيتش، قال اليوم الثلاثاء، إن النادي سيترك الباب مفتوحًا في سوق الانتقالات حتى يوم 2 سبتمبر «وهو اليوم الذي سيشهد غلق فترة الانتقالات الصيفية».

رسميًا.. منتخب العراق يخوض تصفيات كأس العالم على ملعب البصرة

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، على خوض منتخب العراق مبارياته ضمن التصفيات المشتركة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وبطولة آسيا 2023 في ملعب البصرة الدولي والمعروف باسم «ملعب جذع النخلة». جاء ذلك من خلال رسالة تسلمها اتحاد كرة القدم العراقي، اليوم الثلاثاء، من «فيفا». وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، نشر الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن «فيفا» يوافق على طلب العراق بخوض تصفيات كأس العالم في البصرة. وأرفق الفيفا بنص الموافقة عبارة نصها، أن الموافقة على اللعب في البصرة ستكون باطلة في حال تدهور الوضع الأمني في البصرة كشرط لاستمرار خوض مبارياته على ملعبه. وكان الفيفا في وقت سابق، سمح لأسود الرافدين بخوض مباريات غير رسمية على ملاعبه للوقوف على قدرته استضافة المباريات الرسمية. وفي تصريحات إعلامية، قال مسؤول المكتب الإعلامي في الاتحاد العراقي لكرة القدم، محمد خلف: «تسلمنا رسميًا إشعارًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يسمح بإقامة مباريات المنتخب العراقي ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة على ملعب البصرة الدولي». وأشار خلف، إلى أن «فيفا» استند لزيارة التقييم التي قام بها مؤخرًا وفد منه إلى مدينة البصرة وأربيل وكربلاء وتفقد ملاعبها. والشهر الماضي، طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم من نظيره العراقي تحديد ملعب خارج البلاد؛ لإقامة مباريات العراق؛ لأسباب أمنية؛ لكن الاتحاد العراقي احتج على ذلك وتقدم بدعوى أمام محكمة التحكيم الرياضي «كاس»، قبل أن يجمدها على هامش زيارة وفد «فيفا» الشهر الحالي. ويستهل المنتخب العراقي التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم وكأس آسيا بمواجهة نطيره البحريني في المنامة في الخامس من سبتمبر المقبل، ضمن مجموعة تضم أيضًا إيران وكمبوديا وهونج كونج.

«أخضر السلّة» يُحقق ثاني انتصاراته بالبطولة الخليجية للشباب في البحرين

تغلّب المنتخب السعودي للشباب لكرة السلة، اليوم الثلاثاء، على نظيره الإماراتي بنتيجة 62-51، في البطولة الخليجية لكرة السلّة المقامة حاليًا في العاصمة البحرينية المنامة. ونجح المنتخب السعودي في فرض أسلوبه من البداية بالدفاع القوي والاعتماد على السرعة في التسجيل، ما منحه تفوقًا واضحًا في الهجوم. وأمس الإثنين، فاز المنتخب السعودي للشباب لكرة السلة على منتخب قطر بنتيجة 70- 60 في أولى مبارياته بالبطولة الخليجية السابعة عشرة لكرة السلة للشباب، والتي انطلقت في العاصمة البحرينية المنامة.

بالمعادلات الحسابية.. جامعة بلجيكية تُثبت تفوق ميسي على رونالدو

أجرت جامعة بلجيكية معادلات حسابية؛ لإثبات تفوق الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، على البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي. وتوصل علماء بجامعة «KU Leuven university» البلجيكية لصيغة نهائية لتحديد هوية الأفضل بين رونالدو وميسي في ملاعب كرة القدم، وفق صحيفة «مترو» البريطانية. واعتمد أساتذة الجامعة على بعض المتخصصين في قاعدة بيانات تدعى «VAEP»، التي أجابت في النهاية على سؤال من الأفضل بين النجمين المتألقين على مدار السنوات الأخيرة. وقاس المتخصصون أداء اللاعبين داخل أرض الملعب في كل المباريات، سواء من النواحي الهجومية أو الدفاعية، كما تم النظر لتحركات اللاعبين، والتسديدات، والمهارات، والتدخلات، ليتم احتساب القيمة في النهاية. وقيّم المتخصصون كلا اللاعبين على مدار السنوات الـ5 السابقة، وتحديدًا بين موسمي 2013-2014 و2017-2018. وأظهر التقييم النهائي تفوق ميسي بوضوح على منافسه البرتغالي الذي حصل على معدل نقاط 0.61 عن كل مباراة، مقابل 1.21 للنجم الأرجنتيني. ومن جانبه، قال توم ديكروس، أحد المتخصصين في هذه المسألة: «في المواسم الأولى كانت أرقام رونالدو وميسي متقاربة بشدة، لكن الأخير بدأ في الابتعاد والتفوق على منافسه بداية من موسم 2015-2016». ويُعدّ ميسي ورونالدو أكثر اللاعبين حصولًا على جائزة الكرة الذهبية، حيث حصدها كلّ منهما 5 مرات.

«هيئة الرياضة» تكلف مديري المناطق بمتابعة الحضور الجماهيري بمباريات الموسم الجديد

أصدر رئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، قرارًا بتكليف مديري مكاتب الهيئة في المناطق بالوجود خلال مباريات الموسم الرياضي ومتابعة الحضور الجماهيري. ووفق بيان نشره الحساب الرسمي لـ«هيئة الرياضة» بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كلف الأمير  عبدالعزيز الفيصل مدير مكاتب الهيئة بالمناطق بحل أي عوائق أو صعوبات تواجه الجمهور أثناء حضورهم في الملاعب، وتلافي هذه الصعوبات ومتابعة تنظيم الأندية لمبارياتهما، ورفع تقارير عاجلة عقب انتهاء المباريات. وأوضحت «هيئة الرياضة»، أن القرار يأتي من حرص رئيس الهيئة العامة للرياضة على توفير البيئة المناسبة والملائمة للمشجع الرياضي، وتحفيزه على حضور المباريات وتوفير كل الخدمات الممكنة، بعيدًا عن أي عوائق تؤثر على استمتاع الجمهور بالمباراة. يُذكر أن أندية المحترفين تتولى التنظيم والإشراف على مبارياتها خلال الموسم الرياضي.

الرئيس السيسي يمنح وسام الرياضة لمنتخب اليد الحاصل على بطولة العالم

منح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لاعبي وأعضاء الجهاز الفني لمنتخب كرة اليد للناشئين، وسام الرياضة من الطبقة الأولى، مكافأةً لهم بعد نجاحهم في الحصول على بطولة كأس العالم. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري، اليوم الثلاثاء، للجهاز الفني واللاعبين، بعد حصدهم بطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز على ألمانيا في المباراة النهائية بنتيجة 32-28. وحضر مراسم التكريم مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فضلا عن كلٍ من هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، ورئيس البعثة المصرية بكأس العالم للناشئين. وأشار الرئيس المصري إلى هذا الإنجاز، امتدادًا لتميز رياضة كرة اليد المصرية على المستوى العالمي، مؤكداً تقديره لأبطال مصر الرياضيين لما يمثلونه من قدوة للشباب في التفوق وقوة العزيمة وبذل الجهد وصولاً للهدف. ووجه الرئيس المصري بتوفير كل الإمكانات اللازمة لجميع الفئات العمرية من أبطال مصر الرياضيين في كرة اليد، ودعمهم بشكل كامل بما يضمن استمرارهم في تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية، والاستعداد لكأس العالم لكرة اليد المقرر أن تستضيفها مصر عام ٢٠٢١. من جانبهم، أعرب لاعبو المنتخب الوطني وجهازه الفني عن شعورهم بالفخر لتكريم الرئيس لهم، وما يمثله ذلك من حافز إضافي لهم لمواصلة العمل على رفع اسم مصر عالياً في المحافل الرياضية الدولية.

كاريلو: رغبة أسرتي في البقاء بالسعودية واحترام الهلال دفعني للبقاء

أكد البيروفي أندريه كاريلو، لاعب فريق الهلال، أن الاحترام الذي وجده من النادي ومن جماهير «الزعيم»، ورغبة أسرته في التواجد بالسعودية، سبب تفضيله البقاء في الهلال على العودة لأوروبا. وأشار كاريلو، إلى أن مدرب منتخب بيرو ريكاردو جاريكا، طلب منه عدم الاستمرار مع الهلال والعودة إلى أوروبا، مُشيرًا إلى أنه يشعر بالسعادة في الدوري السعودي، وهو غير نادم على تجديد تعاقده مع الهلال؛ مؤكدًا أن الدوري يتمتع بمستوى عال. وقال كاريلو، صاحب الـ27 عامًا، في مقابلة مع إذاعة بيرو، إن مدرب المنتخب طلب منه الانتقال إلى أوروبا في فترة الانتقالات الصيفية؛ للمحافظة على وجوده في المنتخب، لافتًا إلى أنه كان لديه عديد من العروض ولكنه فضل الاستمرار مع الهلال. وأضاف: الاحترام الذي أجده في الفريق ومن المشجعين أيضًا دفعني للتوقيع للهلال، وأنا سعيد للغاية بقراري الذي اتخذته، كما أن عائلتي تحب العيش في السعودية. وأوضح كاريلو، أن الدوري السعودي شهد تطورًا ملحوظًا وارتفاعًا في المستوى الفني، وهناك لاعبون من أوروبا في الدوري، مثل الإيطالي جوفينكو الذي يقول، إن كرة القدم في السعودية أكثر قوة من الدوري الأمريكي للمحترفين. ونجح مجلس إدارة نادي الهلال، في شراء عقد الدولي البيروفي الحاصل على فضية كوبا أمريكا 2019 مع منتخب بلاده، والحصول على توقيعه لمدة 4 سنوات، وذلك بعدما كشفت التقارير الإعلامية عن دخول عدة أندية في مفاوضات مع بنفيكا البرتغالي بغية كسب خدمات اللاعب الذي شارك على سبيل الإعارة لمدة عام في الموسم الماضي مع الهلال.

4 ميداليات لـ«أخضر الطاولة» في بطولة غرب آسيا

اختتمت اليوم الثلاثاء، منافسات بطولة غرب آسيا لفرق كرة الطاولة التي أٌقيمت على صالة الأميرة سمية بالعاصمة الأردنية عمان، وحقق من خلالها المنتخب السعودي أربع ميداليات «ذهبيتان وفضيتان» وبطولة فئتي الكبار وتحت 18 سنة. أحرز الذهبية الأولى الفريق المكون من: «عبدالعزيز العباد، علي الخضراوي، عبدالعزيز بوشليبي، محمد الشريف»، وحل منتخب اللبناني ثانياً والأردن في المركز الثالث. فيما حقق الذهبية الثانية الفريق تحت 18سنة الذي مثله: «تركي المطيري، نواف الطاهر، خالد الشريف، حسن الزاهر»، وحل المنتخب الإماراتي ثانياً ولبنان في المركز الثالث. ونال الفضية فريق تحت 15 سنة المكون من «خالد الشريف، سالم السويلم، علي القرني، مهدي آل هليل»، وجاءت البحرين في المركز الثاني وسوريا بالمركز الثالث، وجاءت الفضية الثانية لفريق تحت 12 سنة المكون من: «محمد السويلم، هادي أبو الرحى»، وفي المركز الثاني سوريا وثالثاً المنتخب العماني.

«اتحاد القدم»: إلغاء ملحق الصعود والهبوط بدوري المحترفين

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم، الثلاثاء، إلغاء ملحق الصعود والهبوط في الموسم المقبل من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وحدد 30% من مقاعد المشجعين لمصلحة أنصار الفريق الضيف في مباريات الدوري. وبدأ ملحق الهبوط والصعود في الدوري السعودي موسم 2015-2016، واستمر حتى الموسم الماضي الذي شهد فوز الحزم، صاحب المركز 13 في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على الخليج رابع أندية الدرجة الأولى. وبناءً على التعديلات الجديدة التي أقرها اتحاد القدم اليوم الثلاثاء فإن 3 فرق من دوري كأس محمد بن سلمان ستهبط إلى الدرجة الأولى، بينما يهبط 4 فرق من الأخيرة إلى الدرجة الثانية. وتتولى لجنة المسابقات تنظيم جميع مباريات المسابقات الرسمية والودية ما عدا دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين ودوري الدرجة الأولى. وعدل «اتحاد القدم» الإجراءات الفنية في المباريات الرسمية بحيث تكون دكة بدلاء الفريق المستضيف على يسار المنصة، ويمنح مشجعو الفريق الضيف 30% من مقاعد المدرجات، بينما تكون النسبة بالمناصفة في نهائي كأس الملك ومباراة السوبر على كأس الهيئة العامة للرياضة ما لم يتفق الفريقان على غير ذلك.

المزيد