Menu

رياضة

أراخو ينقذ برشلونة في الدقائق الأخيرة من فخ غرناطة

أنقذ رونالد أراخو لاعب برشلونة الإسباني فريقه من هزيمة على يد غرناطة، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة بالدوري الإسباني. وانتهى اللقاء بهدف لمثله بين برشلونة وغرناطة بعد أن كانت الغلبة للضيوف منذ بداية المباراة، ولكن في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء سجل رونالد أراخو هدف التعادل للبارسا لينقذ فريقه من هزيمه محققه. البداية كانت سريعة عندما سجّل دومينجوس دوارتي هدف التقدم لغرناطة في الدقيقة الثانية من اللقاء، واستمرّت المباراة بتقدم الفريق الضيف إلا أن مدافع برشلونة كان له رأي آخر. ورفع برشلونة رصيده إلى 8 نقاط ليحتلّ بهم المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما رفع غرناطة رصيد إلى ثلاث نقاط ليحتل بهم المركز السابع عشر. ويعاني برشلونة منذ رحيل نجمه لأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الأخيرة.

بالفيديو.. أفضل 3 أهداف في الجولة الخامسة بالدوري السعودي

كشف الحساب الرسمي لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على موقع «تويتر»، عن أفضل 3 أهداف في الجولة الخامسة لبطولة الدوري السعودي. وجاءت الأهداف الثلاثة التي اختارتها اللجنة الفنية لبطولة الدوري السعودي كالآتي: (هدف الكاميروني توامبا لاعب التعاون في مرمى الرائد، وهدف عبدالرحمن العبود لاعب الاتحاد في مرمى النصر، وهدف المغربي كريم بركاوي لاعب الرائد في مرمى التعاون). ويتصدر فريق الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي، وذلك بعد تغلبه على منافسه النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، بـ12 نقطة من 5 مباريات بفارق نقطتين عن الهلال صاحب الوصافة الذي خاض 4 مباريات فقط، ويأتي الرائد في المركز الثالث بـ10 نقاط أيضًا، ويتواجد الفتح في المركز الرابع بـ8 نقاط متفوقأ بالأهداف على ضمك. في رأيك ما هو أجمل هدف في الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين؟ ⚽️ عبدالرحمن العبود 🇸🇦 ⚽️ لـيـانــدر تـاوامـبـــا 🇨🇲 ⚽️ كـريــم الـبـركــاوي 🇲🇦 🎥 الفريق الفنّي بالرابطة يختار أفضل (3) أهداف في الجولة الخامسة 👏⬇️ pic.twitter.com/GOjLe7dhKG — دوري كأس الأمير محمد بن سلمان 🇸🇦 (@SPL) September 20, 2021 اقرأ أيضًا: لجنة المسابقات تحدد مواعيد جديدة لـ5 مباريات ضمن دوري المحترفين قرار بتسمية سادس جولات الدوري بـ«هي لنا دار».. و«الرياضة» تكشف السبب ترتيب هدافي الدوري السعودي.. مهاجم التعاون في الصدارة

نابولي يسحق أودينيزي برباعية وينتزع صدارة الدوري الإيطالي

سحق فريف نابولي نظيره أودينيزي أربعة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الأسبوع الرابع من الدوري الإيطالي. افتتح التسجيل لنابولي فيكتور أوسيمين في الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول، ثمّ أضاف أمير رحماني الهداف الثاني لفريقه في الدقيقة 35. وفي الدقيقة 52 أضاف كاليدو كوليبالي الهدف الثالث لنابولي، وعزّز هيرفينج لوزانو التقدم لفريقه في الدقيقة 84 من عمر المباراة. ورفع نابولي رصيده إلى 12 نقطة ليحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، ويتجمد رصيد أودينيزي عند 7 نقاط في المركز السابع.

يوفنتوس يقرر تجديد عقد ديبالا لـ5 أعوام

اقترب نادي يوفنتوس الإيطالي من حسم مستقبل الأرجنتيني باولو ديبالا نجم فريق الكرة الأول مع السيدة العجوز خلال الفترة المقبلة. وأشارت تقارير صحفية إيطالية أن الأسبوع الجاري سيحسم مصير اللاعب مع يوفنتوس، خاصة وأن ديبالا أبدى رغبة قوية في الاستمرار مع الفريق. وأضافت التقارير أن يوفنتوس بصدد تجديد عقد ديبالا مع الفريق لمدة 5 أعوام مقبلة، في ظل موافقة اللاعب على الاستمرار لأطول فترة ممكنة في النادي الإيطالي. وينتهي عقد ديبالا مع يوفنتوس بنهاية الموسم الجاري ويحق له التوقيع لأي فريق بشكل مجاني يناير المقبل، لذلك سيكون من الضروري على إدارة النادي الإيطالي تجديد عقد اللاعب خلال الفترة الجارية.

الهلال يكشف عن نوع إصابة «كاريلو» ويعلن مدة غيابه عن الفريق

أعلن نادي الهلال، اليوم الاثنين، نتيجة الفحص الطبي الذي أجراه البيروفي أندري كاريلو لاعب الفريق، عقب الإصابة التي لحقت به على مستوى الظهر أثناء مشاركته مع الزعيم. وأوضحت الفحوصات التي أجراها كاريلو أن اللاعب البيروفي يعاني من شعر أسفل الظهر، حيث سيخضع خلال الفترة المقبلة لبرنامج تأهيلي وعلاجي للعودة مرة أخرى للمشاركة مع الفريق. وأشار الهلال إلى أن كاريلو سيغيب عن الفريق لمدة 4 أسابيع حتى يكون عاد من الإصابة التي لحقت به، وعلى الفور سيجرى اللاعب فحوصات جديدة للتأكد من سلامته. يذكر أن الهلال يستعد لمواجهة مضيفه الشباب يوم الخميس المقبل، في الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الهلال يعلن إصابة سالم الدوسري ويحدد مدة غيابه عن الفريق

أعلن نادي الهلال، اليوم الاثنين، نتيجة الفحص الطبي الذي أجراه سالم الدوسري لاعب الفريق، عقب إصابته في مفصل القدم أثناء المشاركة مع الزعيم. وأكد الهلال أن سالم الدوسري سيغيب عن الفريق لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 أسابيع كحد أقصى، نتيجة الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا. وسيخضع الدوسري لبرنامج تأهيلي وعلاجي طوال هذه المدة، وبعدها سيجري فحصًا طبيًا آخر من أجل الاطمئنان على موضع الإصابة. يذكر أن الهلال يستعد لمواجهة مضيفه الشباب يوم الخميس المقبل، في الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

مدرب ليفربول يعلن غياب نجم الفريق بسبب الإصابة

أكد بيبين ليندرز المدرب المساعد في الجهاز الفني لفريق ليفربول الإنجليزي أن الإسباني تياغو ألكانتارا لاعب وسط الريدز، سيغيب عن الفريق المباراتين المقبلتين بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام كريستال بالاس. وقال ليندرز في تصريحات صحفية أن ألكانتارا لن يكون متواجدًا مع ليفربول أمام نوريتش سيتي في كأس رابطة المحترفين، بالإضافة لغيابه أيضًا عن مواجهة برنتفورد يوم السبت المقبل في الجولة السادسة بالدوري الإنجليزي الممتاز. وأشار مدرب ليفربول أنه لا يستطيع المدة التي سيغيب عنه الإسباني عن الفريق، ولكنه أكد أن ألكانتارا لن يكون متواجدًا مع الريدز خلال المبارتين المقبلتين. يذكر أن ليفربول يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 نقطة، حصدهم نتيجة الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة.

غروهي يمنح حارس النصر الشاب هدية كبيرة ويوجه رسالة له عقب الكلاسيكو

منح البرازيلي مارسيلو غروهي حارس مرمى فريق الكرة الأول بنادي الاتحاد قميصه إلى نواف العقيدي حارس مرمى النصر الشاب عقب المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الخامسة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. ونجح الاتحاد في الفوز على نظيره النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات الجولة الخامسة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وأثنى الحارس البرازيلي على موهبة نواف العقيدي، وأكد له أنه سيكون له مستقبل وشأن كبير خلال الفترة المقبلة مع العالمي، بعد أن تابعه في التجربة الميدانية في إسبانيا ومن خلال بعض مقاطع الفيديو المصورة.

تاليسكا يوجه رسالة نارية لجماهير النصر بعد الخسارة من الاتحاد

وجه البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب فريق النصر، رسالة إلى جماهير العالمي عقب الخسارة من الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وخسر النصر أمام نظيره الاتحاد في لقاء الكلاسيكو الذي جمع الفريقان في الأسبوع الخامس من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وأعقب ذلك اللقاء قرارًا بإقالة البرازيلي مانو مينيز المدير الفني للعالمي من منصبه وتوجيه الشكر له. ونشر تاليسكا صورة له من المباراة عبر حسابه على موقع الصور إنستجرام وكتب عليها: «الصعوبات تعد الأشخاص العاديين لمصير غير عادي».

أسطورة فرنسا السابق لـ«عاجل»: ما فعله ميسي مع بوتشيتنو حماقة!

انتقد يوري جوركاييف أسطورة كرة القدم الفرنسية السابق، ردة فعل ليونيل ميسي الذي رفض مصافحة ماوريسيو بوتشيتنو مدربه في الفريق، عقب استبداله خلال مواجهة ليون في الجولة الخامسة بالدوري الفرنسي. وكان النجم الدولي الأرجنتيني قد أبدى رد فعل غاضب أثناء خروجه من أرض الملعب في الدقيقة الـ76 ليحل المغربي أشرف حكيمي بديلًا له. وقال جوركاييف في تصريحات خاصة إلى مراسل صحيفة «عاجل» الاثنين: «تلك التصرفات تدل على عدم احترام من جانب ليونيل ميسي، لو كنت مدربًا له لما كنت سعيدًا بما حدث، فكان لابد أن يظهر بعض الاحترام لمدربه». تابع: «ما حدث لا يمكن تفسيره بأي شيء إلا أنه عدم احترام، كيف يمكننا أن نناقش هذا الأمر، ميسي أهم لاعب كرة قدم في العالم، لذلك لا يجب عليه فعل مثل هذه التصرفات، أنا أرى أن من حق بوتشيتنو أن يقوم بإخراج ميسي وقتما يشاء فهو المدرب والمسؤول عن الفريق». وواصل جوركاييف حديثه قائلًا: «حتى الآن لا يُقدم ميسي مستويات كبرى، وربما هذا الشيء يؤثر عليه، فهو لاعب كبير ويُريد مساعدة فريقه الجديد، لكن يجب عليه أولاً عدم فقدان تركيزه بأشياء أخرى خارج الملعب وإلا الوضع سيكون صعبا بالنسبة له في حديقة الأمراء». ونجح ميسي ورفاقه في تحقيق فوز مهم على ليون بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، على ملعب حديقة الأمراء ضمن منافسات الدوري الفرنسي. وكان النادي الباريسي قد سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله في بمباراته الأوروبية الأولى هذا الموسم أمام فريق كلوب بروج البلجيكي، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء الماضي على ملعب جان برايدال. ويتمتع جوركاييف بمسيرة كروية رائعة سواء على مستوى الأندية المُختلفة أو منتخب فرنسا الذي وفاز معه بكأس العالم 1998 وبطولة أوروبا 2000، بالإضافة إلى تتويجه ببطولة أبطال الكؤوس مع باريس سان جيرمان عام 1996 وكذلك حصل مع الإنتر على كأس الاتحاد الأوروبي عام 1998.

بعد رحيله عن الأهلي.. الوجهة المقبلة الأقرب لباولينهو

أعلنت إدارة النادي الأهلي، برئاسة ماجد النفيعي، إنهاء التعاقد مع اللاعب البرازيلي باولينهو بالتراضي. وفي بيان نشره الحساب الرسمي للنادي، بـ«تويتر»، أشار إلى أن فسخ التعاقد مع باولينهو نتيجة للظروف الطارئة التي تحدث بها اللاعب البرازيلي مع رئيس النادي مؤخرًا، مما انعكس على أدائه الفني والذهني في الملعب خلال الجولات الماضية، مبديا عدم قدرته على تقديم الإضافة الفنية للفريق الفترة المقبلة. وأشارت تقارير صحفية إلى أن باولينهو قريبًا من الانضمام لفريق كورينثيانز البرازيلي بعد أن فسخ تعاقده بالتراضي مع الأهلي. وأضافت التقارير أن إدارة كورينثيانز دخلت في مفاوضات مع اللاعب البرازيلي من أجل ضمه للفريق، خاصة وأنه أصبح الآن غير مرتبط بأي نادٍ. ومن الممكن أن ينضم باولينهو إلى صفوف كورينثيانز ولكن سيتدرب فقط مع الفريق بسبب غلق باب القيد في الدوري البرازيلي، على أن يبدأ في المشاركة بداية من يناير 2022 عقب قيده في فترة الانتقالات الشتوية.

أول تعليق من عبد الله عطيف بعد جراحة الركبة

علق عبد الله عطيف لاعب فريق الكرة الأول بنادي الهلال على العملية التي أجراها، اليوم الإثنين، في الركبة عقب الإصابة التي تعرَّض لها. وأصيب «عطيف» بقوة على مستوى الركبة، خلال مواجهة المنتخب الوطني أمام فيتنام في افتتاح مشوار الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022. وكتب عبد الله عطيف على الحساب الخاص به على تويتر: «الحمد لله والشكر له أجريت عملية منظار بسيطة في غضروف الركبة». وأضاف عطيف: «والشكر كل الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز الفيصل على وقفته ودعمه وسؤاله». وأتم لاعب الهلال: «وكذلك الشكر للأستاذ ياسر المسحل وللاتحاد السعودي ولا يفوتني شكر بيتي نادي الهلال على اهتمامه، ولكل من سأل ودعا».

حسين عبد الغني: سأرحل عن النصر في هذه الحالة

أكد حسين عبد الغني المدير التنفيذي لنادي النصر أنه على أتم الاستعداد لتقديم استقالته والرحيل عن منصبه في حالة شكّل وجوده أزمة للعالمي. وقال عبد الغني في تصريحات تليفزيونية لقناة روتانا خليجية: «أنا شخص أعمل داخل المنظومة، وإذا كانت المشكلة في وجود حسين عبد الغني داخل نادي النصر سأغادر على الفور». وأضاف: «أنا لا أريد مالا أو شهرة أنا متواجد في مكاني من أجل خدمة نادي النصر هذه هي الفكرة، حتى أنا لا أحب اللقاءات الصحفية ومنذ تواجدي في عملي وأنا ملتزم بكل تعليمات إدارة النادي». وأكمل المدير التنفيذي للنصر: «أتشرف بالتواجد داخل الجهاز الإداري لنادي النصر، وإذا كانت المشكلة في وجودي سأرحل من غدًا ويكفيني شرفًا أنني كنت جزءا من منظومة النصر». وأتم حسين عبد الغني: «أنا أحاول رد جزء بسيط من فضل نادي النصر ولا توجد أي مشكلة لدي في الرحيل في ظل مصلحة المنظومة».

بعد خضوعه لجراحة بالركبة.. «المسحل» يطمئن على صحة «عطيف»

أجرى رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، اتصالاً هاتفيًا بلاعب المنتخب الوطني ونادي الهلال عبدالله عطيف، للاطمئنان على صحته، بعد خضوعه لعملية منظار الركبة والتي تكللت بالنجاح. وأعرب "المسحل"، خلال الاتصال، عن تمنياته لـ"عطيف" بالشفاء والعودة سريعًا إلى المستطيل الأخضر، بحسب الحساب الرسمي للمنتخب السعودي على "تويتر". 📝 | أجرى رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل اتصالاً هاتفيًا بلاعب المنتخب الوطني ونادي الهلال عبدالله عطيف بعد أن أجرى عملية منظار الركبة والتي تكللت -ولله الحمد- بالنجاح. وتمنى المسحل خلال اتصاله لعطيف الشفاء والعودة سريعًا إلى المستطيل الأخضر . pic.twitter.com/BVcYyLdNAi — المنتخب السعودي (@SaudiNT) September 20, 2021 كان نادي الهلال، أعلن أن لاعب الفريق لكرة القدم بالنادي، عبدالله عطيف، سيجري عملية جراحية في الركبة، اليوم الاثنين بعدما أثبتت الفحوصات الطبية إصابته في غضروف الركبة. وتعرض "عطيف" لإصابة قوية على مستوى الركبة، خلال مواجهة المنتخب الوطني أمام فيتنام في افتتاح مشوار الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022. وغادر "عطيف" الملعب باكيًا عند الدقيقة 18، قبل أن يقرر المدرب الفرنسي هيرفي رينارد إقحام البديل محمد كنو، وخضع اللاعب لعدة فحوصات طبية أظهرت إصابته في غضروف الركبة ما استلزم خضوعه لعملية جراحية. اقرأ أيضا: إصابة عطيف تفسد فرحة الأخضر بثلاثية فيتنام.. وأشعة لتحديد برنامج العلاج

بجوائز تصل إلى مليون ريال.. رابطة الأحياء تعلن عن 5 بطولات

أكد مجلس إدارة رابطة فرق الأحياء برئاسة المهندس عادل الفقي، على صدور قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، بتسجيل فرق الأحياء ضمن أنظمة التسجيل في الاتحاد، وكيفية احتساب بدل التدريب وتعميمه من قبل الاتحاد السعودي على جميع الأندية. ومن المقرر أن تنطلق بطولات الموسم الجديد خلال خلال شهر نوفمبر المقبل وحتى يونيو 2022، وستكون البطولات على النحو التالي (دوري الرابطة وبطولة الكأس وكأس السوبر إضافة إلى بطولتي الفئات السنية مواليد 2003 و2008)، وذلك بحسب تصريحات الفقي. وناقش مجلس الإدارة آلية الموافقة على البطولات التنشيطية وعودة مرة أخرى بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع. وسيتم الاطلاع على تقارير ورش العمل التي عقدت للروابط الفرعية لشرح بدل التدريب، كما تم مناقشة الشراكة مع إحدى الشركات الناشئة المختصة بالتطبيقات الرياضية الداعمة لفرق الأحياء.

المزيد