Menu


رياضة

نجوم الهلال وجماهيره يطالبون سالم الدوسري بنسيان جائزة الأفضل

طالب نجوم وجماهير نادي الهلال، نجم الفريق الكروي سالم الدوسري بنسيان غيابه عن قائمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية، والتركيز على حصد لقب دوري أبطال آسيا. وتلقى جميع الهلاليين، صدمة قوية من الاتحاد الآسيوي بغياب لاعبي الفريق الكروي عن جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2019، بعدما اقتصرت القائمة التي أعلن عنها الاتحاد القاري، أمس الجمعة، على الثلاثي الإيراني علي رضا، والقطري أكرم عفيف، والياباني ماكينو> رموز الهلال ومنسوبوه أكدوا أن سالم الدوسري أو سلمان الفرج استحقا على الأقل الحضور في القائمة النهائية لأفضل لاعب في القارة الصفراء، نظير مساهمتهما الكبيرة مع الفريق في الوصول إلى نهائي البطولة الآسيوية واقترابهما من حصد اللقب على حساب أوراوا الياباني. وعبر الهلاليون عن استغرابهم الشديد مما يفعله الاتحاد الآسيوي مع الأندية السعودية في كل موسم، وتساءلوا: «لماذا هذا التوقيت تحديدًا لإعلان اختيارات الأفضل في القارة لعام 2019؟!». وطالبوا سالم الدوسري وسلمان الفرج ونجوم الزعيم بنسيان ما حدث من الاتحاد الآسيوي، وبالتركيز الكامل على مباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019 أمام أوراوا الياباني بسايتاما الأحد المقبل، والقتال داخل الملعب طوال التسعين دقيقة للظفر باللقب للمرة الثالثة في تاريخ الفريق الهلالي. ما أثار استغراب الجماهير الهلالية هو أن سالم الدوسري ظهر بمستوى مميز خلال مباريات فريقه بدوري أبطال آسيا، ويعد من أبرز لاعبي البطولة حتى الآن، وقاد فريقه للوصول إلى المباراة النهائية، كما أنه اختير أفضل لاعب في الأسبوع، واختير أفضل لاعب في مباراة الاتحاد ضمن الدور ربع النهائي للبطولة. جماهير الهلال شددت على أن الفوز باللقب الآسيوي من معقل أوراوا الياباني، سيكون أقوى رد على اختيارات الاتحاد الآسيوي للعبة، وتأكيدًا لجدارة وقوة لاعبي الهلال؛ لكونهم استحقوا الحضور ضمن القائمة النهائية للأفضل على الأقل بغض النظر عمن يفوز بها. وعقب الفوز في ذهاب نهائي البطولة الآسيوية، خاطب سالم الدوسري عبر حسابه في تويتر، قائلًا: "الحمد لله.. انتهى الشوط الأول وباقي الشوط الأهم.. ما نستغني عن دعمكم ووقفتكم معنا، وإن شاء الله نفرح سوا يا زعماء». وأضاف الدوسري: «قلتوا: العب يا هلال.. جمهورك وراك. ونقول: كيف ما نفوز وأنتم ورانا وسندنا؟!». وتابع لاعب الهلال: "تشجيعكم سلاحنا الأول.. ألف مبروك للأمة الهلالية، وإن شاء الله تكمل أفراحنا بالتأهل للنهائي ثم تحقيق البطولة».

الأرجنتين يستعد لأوروجواي على ملعب الهلال

أعلنت الصفحة الرسمية، لمنتخب الأرجنتين على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، خوض التانجو مرانه في السادسة مساء اليوم، السبت، على ملعب الهلال. وأكد الحساب الرسمي للتانجو أن أول 15 دقيقة سيكون وجود الصحافة مسموحًا به؛ لتغطية فعاليات المران. وفاز المنتخب الأرجنتيني على نظيره البرازيلي، بهدف، في المباراة الودية التي جمعتهما، أمس الجمعة، في الرياض، ضمن فعاليات «موسم الرياض»، وسجل هدف التانجو ليونيل ميسي. وعلق ميسي على الفوز في تصريحات نقلها الحساب الرسمي لمنتخب الأرجنتين على «تويتر» قائلًا: عندما تفوز تتمكن من العمل بهدوء، هذا أمر إيجابي للغاية. وأضاف: لقد لعبنا اليوم بشكل جيد، الجميع ركض كثيرًا، هذا ما ينبغي علينا القيام به.. التكتيك الذي لعبنا به اليوم، يعتمد على وجود خط دفاع قوي، ومن الجيد أن نجيد اللعب بعدة طرق. وتابع: في الشوط الأول ارتكبنا بعض الأخطاء، عن طريق التمريرات السيئة وعدم الدقة، وهذا الأمر خلق لنا عدة متاعب؛ لكن في الشوط الثاني قدمنا أداءً جيدًا وتحسنًا كثيرًا. وعن مباراة منتخب بلاده المقبلة أمام أوروجواي، قال: أنا جاهز، إذا أراد سكالوني أن ألعب يوم الاثنين سألعب. وحول لقاء البرازيل، قال ميسي: لقد نفّذوا هجمتين مرتدتين علينا، لكن لم يخلقوا في أي وقت فرصًا للتهديف، كنا متمركزين بشكل جيد، كانت مباراة صعبة للغاية. وختم: لقد كانت مباراة متكافئة، ومن الإيجابي جدًا أننا فزنا بها.

عناق حار بـ«السوبر كلاسيكو» يحول حلم الطفل يوسف بلقاء ميسي إلى حقيقة

حقق «موسم الرياض» المستحيل لابني داغستاني اللذين وقفا بالقرب من نجوم العالم في البرازيل والأرجنتين وكان يوسف بجوار الأرجنتيني ميسي في المباراة التاريخية التي جمعت منتخبي الأرجنتين والبرازيل مساء أمس. لم يخطر ببال الطفل يوسف داغستاني أن يقف ذات يوم بجوار النجم العالمي قائد منتخب الأرجنتين وفريق برشلونة ليونيل ميسي، لكن مع «موسم الرياض» أضحت أحلام الطفل يوسف التي لم تمر على ذهنه واقعًا شهده ملعب استاد جامعة الملك سعود بالرياض. وحقق «موسم الرياض» المستحيل لابني داغستاني اللذين وقفا بالقرب من نجوم العالم في البرازيل والأرجنتين، وكان يوسف بجوار الأرجنتيني ميسي في المباراة التاريخية التي جمعت منتخبي الأرجنتين والبرازيل، مساء أمس. ونجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الثأر لمنتخب بلاده، وقاده إلى الفوز على نظيره البرازيلي 1-0 في مباراة كرة القدم الودية التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على ملعب استاد جامعة الملك سعود في الرياض. والتقت «عاجل» الدكتور وائل داغستاني والد الطفلين يوسف وعبدالعزيز، الذي قال: «ابناي عبدالعزيز ويوسف من الشغوفين بكرة القدم جدًّا، وهما لاعبان بأكاديمية الهلال؛ وذلك رغم ميولهما إلى النادي الأهلي». وأضاف: «ابناي كانا سعيدين و محظوظين بإتاحة الفرصة لهما بالدخول مع اللاعبين؛ حيث تم اختيار عبدالعزيز لمرافقة أحد لاعبي البرازيل، ويوسف كان مع أحد لاعبي منتخب الأرجنتين (غير ميسي)». وتابع والد الطفلين: «لكن عند خروجهما توجه يوسف بتلقائية الأطفال إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي؛ لأنه مُعجب به، وعانق يوسف ميسي الذي يعتبره أفضل لاعب في العالم. وأشار والد الطفلين إلى أن أبنيه من المستمتعين مع العديد من أصدقائهم بفاعليات موسم الرياض، وإلى أنه هو وابنيه زاروا معظم الفعاليات المخصصة للأطفال، وهي كثيرة. وعن طموح ابنه يوسف، قال إنه شغوف بكرة القدم، ويحلم بممارستها على مستوى احترافي خارج السعودية ويحصل على جائزة الحذاء الذهبي مثل ميسي ورونالدو. ووجه والد الطفلين شكره إلى المستشار تركي ال الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، قائلًا: «هذا الرجل لا يتوانى في تقديم كل ما يسعد المواطن في الجانب الترفيهي، وجلب الزوار بكثافة عالية لموسم الرياض؛ لتظهر الرياض كعاصمة للسياحة».

هاينر: بايرن ميونخ أفضل فريق في العالم

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني عبر موقعه الرسمي، حصول هيربيرت هاينر على أغلبية أصوات الحاضرين من الجمعية العمومية، أمس الجمعة، ليصبح رسميًّا رئيسًا للبافاري، خلفًا لأولي هونيس، الذي انتهت مدته بصفة رسمية، أمس الجمعة. وكان هونيس قد رشّح هاينر لخلافته في منصب رئيس النادي منذ حوالي شهرين، ليصبح المرشّح الوحيد في الانتخابات، ما دعا الجمعية العمومية للتصويت له. وقال هاينر فور اختياره رئيسًا للنادي الألماني: بايرن ميونخ أفضل فريق في العالم، إنه لشرف كبير بالنسبة لي الوقوف أمامكم اليوم. وأضاف: أنحني لأولي هونيس تقديرًا له على عمله طوال حياته، ولما صنعه من أمور استثنائية هنا. ومنذ عام 2002، تواجد هاينر ضمن أعضاء المجلس الإشرافي لبايرن ميونخ، وسبق له تولي رئاسة النادي بشكل مؤقت خلال فترة سجن هونيس بسبب تورطه في أزمة ضريبية.                                                                                                                      

ميسي يحتفي باستقبال تركي آل الشيخ

نشر الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسبانى، صورة مع تركى آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه فى المملكة العربية السعودية، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام». واستقبل تركى آل الشيخ، البرغوث الأرجنتيني قبل مباراة التانجو والبرازيل التى جمعتهما أمس الجمعة على ملعب «جامعة الملك سعود» بالعاصمة السعودية «الرياض»، انتهت بفوز الأرجنتين بهدف. وقال آل الشيخ لميسي: فخور بمقابلتك في المملكة العربية السعودية، أتمنى مقابلتك الموسم المقبل في مواجهة ألميريا وبرشلونة بالدوري الإسباني. ومازح رئيس هيئة الترفيه ميسي قائلًا: أتمنى أن تتواجد في فريقي (ألميريا) بعد 5 سنوات؛ ربما تكون وقتها سعرك أرخص من سعرك الآن. وظهر آل الشيخ مرتديًا قميص نادي ألميريا الإسبانى الذى يملكه، فيما ارتدى النجم الأرجنتيني ملابس منتخب التانجو، وتخلَّل اللقاء حديث عن الدوري الإسباني.

كونتي مهدَّد بالقتل في إيطاليا

تلقى أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق إنتر الإيطالي، تهديدات بالقتل، مما دفعه للجوء للشرطة في بلاده، للبحث في تلك التهديدات. وهدَّد أحد المجهولين كونتي بالقتل؛ حيث أرسل له ظرفًا يحتوي على تهديدات ورصاصة. وفقًا لما ورد عن صحيفة «كوريري ديلا سيرا» الإيطالية. ووفرت الشرطة الإيطالية حماية للمدرِّب المخضرم أمام منزله وفي مقر تدريبات إنتر، لحين تمكنها من ضبط هذا الشخص المجهول. وتشير بعض التقارير أنَّ هذه التهديدات قد تكون مزحةً أو رسالة غاضبة من مشجع ليوفنتوس، اعتراضًا على تولّى كونتي الإدارة الفنية للنيراتزوري.  

الهلال يخصّص تذاكر للمبتعثين في اليابان

قررت إدارة نادي الهلال تخصيص حصة من تذاكر النادي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوروا الياباني، للطلاب السعوديين الدارسين في اليابان.  وستتواصل الإدارة الهلالية مع نادي الطلاب السعوديين في طوكيو، للتنسيق مع الراغبين منهم في حضور المباراة النهائية، والتي ستقام الأحد المقبل في سايتاما.  في السياق ذاته، تلقَّى لاعبون هلاليون معتزلون دعوات من الإدارة، لحضور مباراة الإياب؛ حيث تم دعوة عدد من اللاعبين السابقين، بينهم بندر الرزيحان ومحمد النزهان وسعود الحماد. وسيوزع الهلال تذاكر الملعب، المخصصة له، على مشجعيه في يوم المباراة نفسه.

أعين برشلونة تتجه صوب جوهرة هولندا

يرغب نادي برشلونة الإسباني، في الحصول على خدمات، كالفن ستينجز، جناح نادي ألكمار الهولندي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. وجاء اهتمام البارسا بضمّ اللاعب صاحب الـ20 عامًا، بتوصية من باتريك كلويفرت، مدير أكاديميات برشلونة، وفقًا لما ورد عن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية. وقرر مسؤولو البارسا إرسال كشافي النادي لمتابعة اللاعب، خلال مباراتي منتخب بلاده أمام أيرلندا وإستونيا. وسجّل ستينجز حضوره في 23 مباراة بمختلف المسابقات هذا الموسم، سجل خلالها 9 أهداف، وصنع 10، وظهر بشكل أكثر من رائع، ما جعله محط اهتمام البارسا.

تيتي: رودريجو لا يزال صغيرًا للغاية

أكد المدير الفني للمنتخب البرازيلي أدينور ليوناردو باتشي «تيتي»، أن المهاجم رودريجو الذي خاض أول لقاء له بقميص «السيليساو» لا يزال صغيرًا للغاية، وسيكون له مستقبل واعد مع المنتخب، وذلك على الرغم من خسارة الفريق 0-1 على يد منتخب الأرجنتين، خلال المباراة الودية التي جمعت الفريقين بالرياض في لقاء «سوبر كلاسيكو». وقال تيتي: «أبحث المرء عن اللاعبين الموهوبين، ورودريجو لا يزال صغيرًا للغاية، وسيكون له مستقبل واعد مع المنتخب». وتعرض المدرب لانتقادات بسبب التحفظ الزائد المبالغ فيه خلال المباراة، إضافة إلى دفعه برودريجو في الدقيقة 70، إلا أن لاعب ريال مدريد لم يحظ بوقت كاف، ولم يظهر وسط تألق ميسي ورفاقه الذين سيطروا على مجريات اللقاء، وأرهقوا الحارس البرازيلي أليسون. وكشف تيتي أنه قام بتغيير مركز رودريجو من الناحية اليسرى؛ حيث اعتاد اللعب، ليدخل بشكل أكبر إلى العمق، مع الدفع بلودي الذي تحمّل مسؤولية بناء اللعب وإرسال الكرات العرضية. ولعب المنتخب البرازيلي بشكل جيد خلال الشوط الأول من المباراة، كما أنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة، وتمكّن البرازيليون من صناعة بعض الفرص خلال الشوط، إلا أنهم لم يحسنوا استغلالها وتحويلها إلى أهداف على الرغم من الارتباك الواضح في شباك منتخب الأرجنتين الذي تمكّن من تسجيل هدف في الدقيقة 13 عن طريق النجم المتألق ليونيل ميسي الذي حول ركلة جزاء إلى هدف فوز فريقه بالمباراة. في الشوط الثاني، تحسن أداء الأرجنتين بشكل كبير، خاصة بعد التغلب على المشكلات الدفاعية بالفريق، فلم يحصل المنتخب البرازيلي على فرص تهديفية حقيقية يمكن أن تهدد المرمى الأرجنتيني، فيما سنحت لمنتخب «راقصي التانجو» بعض الفرص التي لم يحسنوا تحويلها إلى أهداف، فانتهت المباراة بتتويج الأرجنتين بلقب «سوبر كلاسيكو».

سيلفا يوجّه انتقادات لاذعة لميسي بسبب التحكيم

انتقد البرازيلي تياجو سيلفا، لاعب فريق باريس سان جيرمان، نظيره الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة، وذلك عقب المباراة التي جمعتهما أمس، في السوبر كلاسيكو بالعاصمة الرياض. وحسم ميسي السوبر كلاسيكو لصالح الأرجنتين بهدف بعد حصوله على ركلة جزاء، ليتقدم لها بنفسه ويسددها، لكن الحارس أليسون بيكر ينجح في التصدي لها، قبل أن تعود الكرة للبرغوث، الذي وضعها بسهولة داخل الشباك. وقال سيلفا -في تصريحات عقب المباراة-: ميسي يستفيد من شعبيته الكبيرة، حيث يحصل على الحماية من جانب الحكام، هذا ليس عذرًا أو تبريرًا للهزيمة. وأضاف: ميسي يفرض هيبته وسيطرته على الحكام، نتحدث مع بعض اللاعبين في إسبانيا وأخبرونا بذلك أيضًا، ليونيل يسعى دائمًا للسيطرة على المباريات بهذه الطريقة وهذا لا يصح. وتابع: إذا حدث الأمر نفسه مع كاسيميرو، لن يصدر الحكم أي قرار، لأن لاعب السامبا سيّئ ولا يستحق أي شيء. وواصل: نحن رهينة لهذا الوضع، يجب أن يضع الحكام نجومية ميسي خارج الملعب، الجميع داخل المستطيل الأخضر سواسية. وأوضح "ميسي ليس لديه هذه الميزة في دوري أبطال أوروبا لأن الحكام أكثر صرامة، لكن في إسبانيا ومع الأرجنتين الوضع يختلف تمامًا. وعن إشارة ميسي لتيتي، علق سيلفا: لو كنت مكان ميسي، لما تصرّفت مع رجل عجوز بهذه الطريقة لأنه سيغضب مني، بقدر ما لديك من موهبة، يجب أن يأتي التعليم أولًا. وأكمل: ميسي أراد قيادة المباراة والحكم لم يفعل أي شيء، لقد تجادل مع الحكم وظل الأخير يضحك. وختم: نحن جميعًا نعجب باللاعب العظيم، لكن بمجرد دخولك إلى الملعب، يتعين عليك القيام بعملك فقط.

الإصابة تحرم إنجلترا من جهود جوميز أمام كوسوفو

خرج جو جوميز مدافع فريق ليفربول، من قائمة منتخب إنجلترا، التي تستعد لمواجهة كوسوفو، غدًا الأحد فى تصفيات يورو 2020؛ بسبب الإصابة. وتعرَّض جوميز لإصابة في التدريبات الجماعية لمنتخب بلاده، أمس الجمعة، عقب تدخُّل من كيران تريبير، ليخرج من معسكر الأسود الثلاثة، ويعود إلى ناديه لاستكمال علاجه، وفقًا لما ورد عن صحيفة «ميرور» البريطانية. وفتحت الجماهير الإنجليزية النار على جوميز في ويمبلى عقب مشاركته كبديل في مباراة الجبل الأسود، التي جمعت المنتخبين الخميس الماضي، بسبب الاشتباك مع زميله فى المنتخب رحيم ستيرلنج خلال التدريبات.

سانشيز ضحية هالاند في مانشستر يونايتد

استقر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، على التخلّي عن خدمات التشيلي ألكسيس سانشيز، بشكل نهائي، عقب نهاية الموسم الجاري. ويخوض سانشيز الموسم الجاري، على سبيل الإعارة في صفوف إنتر الإيطالي، واستقرَّت إدارة الشياطين الحمر، على التخلي عن خدماته بشكل نهائي عقب نهاية الموسم. وجاء اتجاه يونايتد بالتخلي عن خدمات سانشيز، لتمويل تمويل صفقة النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم ريد بول سالزبورج النمساوي، وفقًا لما ورد عن صحيفة «ميرور» البريطانية. ويأتي قرار إدارة يونايتد بالتخلي عن خدمات سانشيز بشكل نهائي بتوصية من أولي جونار سولسكاير، المدير الفني للشياطين الحمر. وتسعى العديد من الأندية لضم هالاند، خلال المرحلة المقبلة، أبرزها ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وبايرن ميونخ وليفربول ونابولي.

حصاد مجموعات أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.. مصر تحقق رقمًا قياسيًّا.. و21 هدفًا حصيلة المرحلة

بتأهّل منتخبي كوت ديفوار وجنوب إفريقيا لنصف النهائي عن المجموعة الثانية، بعد فوز الأول على زامبيا (1 – 0) وتعادل الثاني مع نيجيريا (0 – 0)، انتهت منافسات مرحلة المجموعات في النسخة الثالثة لكأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة التي يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فيها لنهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو صيف العام القادم. * رقم قياسي لمصر.. كان منتخب مصر قد أمّن صدارة المجموعة الأولى بفوزه على الكاميرون (2 – 1) مساء الخميس على ملعب القاهرة الدولي، وهو الفوز الثالث على التوالي، ليصبح ثاني منتخب في تاريخ البطولة يتمكن من حصد العلامة الكاملة في الدور الأول، مُكررًا إنجاز منتخب السنغال في النسخة الماضية. وإذا كان "الفراعنة" قد تأهلوا للمربع الذهبي للمرة الثانية بعد أن بلغوا نفس الدور في المشاركة الأولى عام 2011 بالمغرب، ومثلهم منتخب جنوب إفريقيا الذي حجز مكانه في نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، فقد نجح الثنائي الغرب إفريقي غانا وكوت ديفوار في تجاوز مرحلة المجموعات للمرة الأولى "البلاك ستارز" في الظهور الأول، و"الأفيال البرتقالية" في المشاركة الثانية بعد أن سبق لها الخروج من الباب الصغير في النسخة الأولى قبل 8 سنوات، عندما حلّت ثالثة في المجموعة الثانية من تعادل مع جنوب إفريقيا وفوز على مصر وخسارة أمام الجابون. *21 هدفًا ومصطفى محمد في صدارة الهدافين.. 12 مباراة أقيمت في الدور الأول بالمجموعتين وشهدت تسجيل 21 هدفًا بمتوسط 1.75 هدفًا في كل مباراة، علمًا بأنه أضعف معدل خلال الدور الأول في النسخ الثلاثة، بعد أن استقبلت الشباك 24 هدفًا في النسخة المغربية 2011 ثم ارتفعت إلى 30 في السنغال 2015. 16 لاعبًا نجحوا في التسجيل خلال الدور الأول، على رأسهم مهاجم منتخب مصر الواعد مصطفى محمد برصيد 4 أهداف أحرزها في شباك مالي وغانا والكاميرون (هدفين)، ليصبح المرشح الأول للفوز بجائزة هداف البطولة، رغم المطاردة المتوقعة من الغاني أوسو كوابينا، الذي أحرز هدفين في مصر ومالي، بينما فقد الكاميروني فرانك إيفينا -صاحب الهدفين أيضًا- الفرصة في مطاردة نجم الزمالك بعد خروج منتخب بلاده من البطولة. * ذكريات"بافانا– بافانا" هذا وتنطلق منافسات نصف نهائي البطولة مساء الثلاثاء المقبل على ملعب القاهرة، حيث يصطدم منتخب مصر متصدر المجموعة الأولى مع منتخب جنوب إفريقيا وصيف المجموعة الثانية أولًا، ثم يلعب منتخب كوت ديفوار أول المجموعة الثانية مع نظيره الغاني ثاني المجموعة الأولى. الجدير بالذكر أن منتخب مصر الأولمبي، تفوّق على نظيره الجنوب إفريقي بهدفي محمد النني ومروان محسن في الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية في النسخة الأولى بالمغرب 2011، وأطاح به من البطولة في طريقه لبلوغ أولمبياد لندن 2012.

طارق كيال يطالب بن مشعل والصائغ بتغليب مصلحة «الأهلي» العليا

طالب نجم الأهلي السابق، طارق كيال، المشرف على الكرة بالنادي الأهلي، الأمير منصور بن مشعل، ورئيس مجلس الإدارة، أحمد الصائغ، بضرورة تغلب المصلحة العليا للنادي على أي أمر آخر. ويمر الأهلي بأزمة، بسبب توتر العلاقة بين الأمير منصور بن مشعل وأحمد الصائغ، بعد خلافات كبيرة في وجهات النظر بينهما وصلت إلى حضور كل منهما مباريات الفريق في مقصورة مختلفة عن الآخر. كما دعا المشرف على الكرة بـ«الراقي» إلى عقد جمعية عمومية طارئة لنادي الأهلي يوم 28 نوفمبر الحالي، طالبًا طرح الثقة في مجلس الإدارة الحالي برئاسة أحمد الصائغ. وقال كيال، إن الأهلي لديه فريق قوي لكنه يحتاج إلى الهدوء في الفترة الحالية. وأضاف في تصريحات تلفزيونية، إنه كان يتمنى أن يقوم الأمير منصور والصائغ بتغليب المصلحة العليا لنادي الأهلي، دون تداول المشكلة خارج جدران النادي، لأن هذا لا يتناسب مع القوة الحقيقية التي يتمتع بها فريق الكرة بالنادي. وشدّد طارق كيال على أن الخلافات تعتبر جزءًا من العمل الإداري في أي مكان، لكن يجب التعامل معها بهدوء وحلّها بطريقة ودية داخل الغرف المغلقة. وحذّر المشرف السابق على الكرة بالأهلي من أن خروج الخلافات إلى العلن يؤدي إلى تعقّدها وزيادة هُوّة الخلافات التي تصبح أكبر من حجمها الطبيعيّ، وهو ما يحدث بالأهلي في الوقت الراهن. واعتبر طارق كيال أن المشكلة تكمن في أن الأهلي أصبح لديه إدارتين في الوقت نفسه، مشيرًا إلى أن وجود الإدارتين تسبب في مشكلات النادي الحالية، متمنيًا من رجال الأهلي التضحية وتغليب المصلحة العامة بهدف حل هذه المشكلات بعقلانية. ويحتلّ فريق الكرة بالأهلي المركز الثالث في ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 17 نقطة، متأخرًا بثلاث نقاط عن الهلال والنصر اللذين يتقاسمان الصدارة، إلا أن الأهلي يتعرض لمطاردة قوية من جانب فريق الفيصلي الذي يتساوى مع الأهلي في الرصيد.

أسطورة مانشستر سيتي يقترب من الدوري الياباني

اقترب الإسباني دافيد سيلفا، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، من الانتقال إلى الدوري الياباني، لمزاملة مواطنه أندريس إنييتسا، لاعب فيسل كوبيه. وينتهي عقد ديفيد سيلفا البالغ من العمر 33 عامًا، مع مانشستر سيتي بنهاية الموسم الجاري، حيث انضم للفريق عام 2010 قادمًا من فالنسيا. وأوضحت تقارير إسبانية أن سيلفا سيزامل الثنائي أندرياس إنييستا ولوكاس بودولسكي في فريق فيسيل كوبي الياباني. وأشارت إلى أن سيلفا لا يمانع اللعب بالدوري الياباني، وتحديدًا في فيسيل كوبي، بعد تجربة مواطنيه إنييستا وديفيد فيا هناك. وشارك سيلفا منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي قبل 9 أعوام في 410 مباراة في جميع المسابقات، ونجح في تسجيل 74 هدفًا، وصناعة 134 آخرين.

المزيد