أولى صفقات شتاء النصر.. أرقام مرعبة ترافق جوناثان رودريجيز إلى الرياض

جوناثان رودريجيز مهاجم النصر الجديد

جوناثان رودريجيز مهاجم النصر الجديد

تواصل إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، التحرك بخطوات متسارعة من أجل إعادة تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، وسد الثغرات على رقعة الخبير الأرجنتيني ميجيل انخيل روسو, وخاصة في الخط الأمامي، عقب فك الارتباط مع المغربي عبدالرزاق حمدالله، هداف العالمي في السنوات الأخيرة، إلى جانب خسارة جهود الكاميروني فينسنت أبوبكر، لمدة شهر بسبب المشاركة رفقة منتخب الأسود غير المروضة في نهائيات كأس أمم أفريقيا.

ودون ضجيج، نجح فارس نجد في حسم أولى صفقات انتقالات الشتاء الجاري، بعد الحصول رسميًا على توقيع الدولي الأوروجوياني جوناثان رودريجيز، هداف الدوري المكسيكي، قادمًا من صفوف كروز أزول، في انتداب من العيار الثقيل، ليكمل القوة الضاربة لهجوم العالمي إلى جوار البرازيلي أندرسون تاليسكا والأرجنتيني بيتي مارتينيز، في انتظار عودة الأسد الكاميروني.

وأعلن أصفر الرياض، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، في ساعة مبكرة صباح اليوم الأربعاء، عن إتمام التعاقد مع مهاجم بنفيكا البرتغالي السابق، في صفقة كلفت نادي العاصمة 6.5 ملايين يورو، إلى جانب مليوني دولار راتبًا سنويًا.

وأوضح العالمي: «أتمت إدارة نادي النصر إجراءات التعاقد مع النجم الأوروجوياني الدولي جوناثان رودريجيز، بعد شراء عقده من نادي كروز آزول المكسيكي، ويصل المهاجم الجديد إلى الرياض اليوم لإجراء الفحص الطبي قبل الانضمام إلى الفريق.. متمنين له التوفيق مع العالمي».

ولم تجد إدارة آل معمر صعوبة في إقناع رودريجيز، صاحب الـ28 عامًا، بالانتقال إلى الدوري السعودي بحثًا عن مغامرة جديدة في الرياض، بعدما أسالت لُعاب الأوروجوياني بعرض مغرٍ، من أجل تعويض رحيل حمدالله، الذي انتقل على نحو مفاجئ إلى الاتحاد في صفقة لازالت تثير الكثير من الجدل في الكواليس.

واستثمر العالمي تعثر مفاوضات تجديد عقد رودريجيز مع النادي المكسيكي، قبل عام واحد فقط من انتهاء التعاقد، ليضغط بقوة على كروز آزول من أجل بيع عقد الهداف الأوروجوياني الذي كان قد تعاقد معه من نادي لاجونا المكسيكي مقابل عشرة ملايين دولار، بدلًا من الرحيل مجانًا.

ويمثل جوناثان، المُلقب بـ«الكابيسيتا»، إضافة قوية إلى هجوم العالمي، الذي استعاد الكثير من البريق مؤخرًا بفضل تألق البرازيلي تاليسكا، بعدما قاد ابن مدينة فلوريدا الأوروجويانية فريق كروز أزول لحصد لقب الدوري المكسيكي، في النسخة التي سيطر خلالها على لقب هداف المسابقة، وهو الأمر الذي فتح أبواب منتخب السيليستي أمام مهاجم النصر الجديد، إلى جوار الثنائي المخضرم لويس سواريز وإدينسون كافاني.

ودشن جوناثان مسيرته رفقة نادي بينارول، قبل أن يحزم الحقائب صوب القارة العجوز في صيف 2015 لينضم إلى صفوف فريق بنفيكا البرتغالي، في تجربة قصيرة لكنها لم تخل من الإنجازات، بعدما حصد الثنائية المحلية الدوري والكأس، ليشد الرحال بعدها إلى إسبانيا عبر بوابة ديبورتيفو لاكورونيا.

وفي يوليو 2016، عاد جوناثان مجددًا إلى القارة الأمريكية ولكن في طرفها الشمالي هذه المرة، بالانتقال إلى صفوف سانتوس لاجونا، ليتوهج مع ناديه الجديد ويقوده لخطف لقب الدوري المكسيكي في عام 2018.

ونجح نادي كروز أزول في ضم المهاجم الأوروجوياني في يناير 2019، ليكمل مشوار التألق بالحصول على لقب الدوري المكسيكي 2021، والكأس 2019، إلى جانب كأس السوبر في مناسبتين 2019، 2021، مع حزمة من الجوائز الفردية، بالحصول على جائزة هداف الدوري، وأفضل مهاجم في المكسيك، والكرة الذهبية لأفضل لاعب في البلد القابع في جنوب أمريكا الشمالية.

وخاض جوناثان، الذي يُجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح والجناح الأيمن والأيسر، 109 مباريات بألوان كروز أزول، وقّع خلالها على 50 هدفًا وقدّم 12 تمريرة حاسمة، كما دافع عن ألوان منتخب أوروجواي في 29 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa