«الآسيوي» يفرض عقوبات قاسية على الهلال.. ويوقف ثنائي النصر

نصف نهائي القرن بين الهلال والنصر

نصف نهائي القرن بين الهلال والنصر

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، حزمة من العقوبات الصارمة؛ بسبب الأحداث التي شابت بطولة دوري الأبطال في النسخة الفائتة، والتي انتهت على إيقاع تتويج فريق الهلال باللقب القارة للمرة الرابعة في التاريخ.

وحاز نصف نهائي القرن الذي جمع الهلال أمام الجار اللدود النصر، نصيب الأسد من العقوبات، بعد مرور نحو 3 أشهر على الصدام المثير الذي جرى على ملعب مرسول بارك في العاصمة الرياض، ومنح الزعيم تذكرة العبور إلى المحطة الختامية.

وحسم الهلال ديربي الرياض الكبير على حساب مضيفه فارس نجد، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت يوم 19 أكتوبر الماضي؛ ليكمل المشوار نحو النهائي، قبل أن يتغلب على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي؛ ليعانق المجد الآسيوي من جديد.

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد القاري، إيقاف علي لاجامي، متوسط ميدان النصر، مباراتين مع تكبّد غرامة مالية قدرها 1000 دولار، بعد تلقيه البطاقة الحمراء في موقعة ديربي الرياض إثر تدخل متهور على موسى ماريجا، مهاجم الهلال وصاحب هدف الأسبقية.

وعاقبة لجنة الانضباط حسين عبدالغني، المدير التنفيذي السابق بنادي النصر، بالإيقاف 4 مباريات مع فرض غرامة مالية قدرها 2000 دولار، بعد الدخول في مشادة عنيفة مع عناصر الهلال، عقب صافرة نهاية موقعة نصف النهائي القاري.

وفرضت اللجنة غرامة مالية على مدافع فريق الهلال علي آل بليهي قدرها 5000 دولار، بسبب الأحداث التي صاحبت الديربي والتي كان الدولي السعودي سببًا مباشرًا فيها، كما غرّم الاتحاد القاري بطل آسيا 3000 دولار؛ بسبب تأخر الزعيم في النزول لمباراة النهائي ضد بوهانج الكوري.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa