الأهلي المصري يتلقى دفعة تونسية قبل مونديال الأندية

الأهلي المصري

الأهلي المصري

تلقى الجهاز الفني لفريق الأهلي المصري، بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، دفعة قوية قبيل خوض غمار منافسات بطولة كأس العالم للأندية الذي ينطلق في الإمارات العربية المتحدة بعد غدٍ الخميس، وذلك بعدما انتظم الظهير الأيسر التونسي علي معلول، في معسكر المارد الأحمر، عقب انتهاء مهمته مع منتخب نسور قرطاج في أمم أفريقيا.

وتنفس موسيماني الصعداء عقب انضمام معلول إلى صفوف بطل أفريقيا في المونديال، في ظل النقص العددي الحاد الذي ضرب أعمدة الفريق الأساسية سواء بسبب مشاركة العناصر الدولية رفقة المنتخب المصري في أمم أفريقيا، إلى جانب الإصابات التي طالت بعد القطع المؤثرة.

ويعاني الأهلي من غياب، محمد الشناوي، وأيمن أشرف، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، ومحمد شريف، إلى جانب العائد من الإعارة محمد عبدالمنعم؛ بسبب الوجود رفقة الفراعنة في المسابقة القارية المقامة حاليًا في الكاميرون، إلى جانب أكرم توفيق المصاب بقطع في الرباط الصليبي، والمغربي الدولي بدر بانون؛ بسبب تبعات الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وكشف الأهلي، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، اليوم الثلاثاء، أن علي معلول خضع لمسحة طبية فور وصوله إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي وقبل الانتظام في المعسكر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة.

وانتظم معلول في معسكر المارد الأحمر بعد العودة من تونس، بعد انتهاء مشوار منتخب نسور قرطاج في كأس الأمم الأفريقية على عتبات الدور ربع النهائي، عقب الخسارة أمام نظيره بوركينا فاسو، بهدف دون رد.

وينطلق مونديال الأندية بمشاركة 7 أندية، على رأسها: الهلال، سيد الكرة الآسيوية، والجزيرة، صاحب الضيافة، وتشيلسي الإنجليزي، بطل أوروبا، وبالميراس البرازيلي، حامل لقب كوباليبرتادوريس، ومونتيري المكسيكي، بطل الكونكاكاف، والأهلي، ممثل القارة السمراء، وبيراي التاهيتي، الذي حلّ ضيفًا بعد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في وقت سابق.

وحجز نادي القرن الأفريقي مقعدًا في مونديال الأندية، بعدما عانق الأميرة السمراء للمرة التاسعة في تاريخه والثانية تواليًا، إثر الفوز الثمين على نظيره الجنوب أفريقي كايزر تشيفز، بثلاثية دون رد، في المباراة النهائية؛ ليحكم قبضته على مقاليد دوري الأبطال.

ووضعت قرعة المونديال المارد الأحمر في مواجهة ثأرية أمام مونتيري، بطل كونكاكاف، على أن يلتقي الفائز مع بالميراس البرازيلي، الذي احتكر لقب كأس كوبا ليبرتادوريس للعام الثاني تواليًا، بعد الفوز، على مواطنه فلامنجو.

ورضخ المارد الأحمر للخسارة مرتين أمام مونتيري، كانت الأولى في نسخة مونديال الأندية عام 2012 التي جرت في اليابان، لتحديد صاحب المركز الثالث، وحسمها بطل كونكاكاف بهدفين دون رد، قبل أن يجدد التفوق بعد عام واحد في المغرب، لحساب مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، محققًا الفوز بخماسية مقابل هدف وحيد.

اقرأ أيضاً
سداسي الشتاء يدعم بطل آسيا.. تعرّف على قائمة الهلال في مونديال الأندية
<div class="paragraphs"><p>الأهلي المصري</p></div>

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa