الاتحاد السعودي يحدد موعد حسم مصير «عدد الأجانب» في الدوري

الاتحاد السعودي يحدد موعد حسم مصير «عدد الأجانب» في الدوري

الاتحاد السعودي لكرة القدم

يعقد الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة ياسر المسحل، الثلاثاء المقبل، اجتماعًا مع رؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بمدينة الرياض، وذلك لمناقشة العدد الأنسب للاعبين الأجانب للمواسم القادمة، بحضور رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

وأعلن اتحاد الكرة السعودي، في بيان مقتضب عبر الموقع الرسمي، اليوم الثلاثاء، توجيه الدعوة إلى رؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لحضور الاجتماع، والذي يأتي استكمالًا للتعاون البناء بين الاتحاد والأندية.

ويدرس الاتحاد السعودي اتخاذ قرار جديد بشأن عدد اللاعبين الأجانب لدى كل فريق بدوري المحترفين، وذلك بعد التنسيق مع رابطة الأندية، من أجل تطوير المسابقة، وإتاحة الفرصة أمام تفجر مواهب جديدة فوق العشب الأخضر.

وكنت تقارير، أفادت أن الاتحاد يدرس رفقة الرابطة آلية تقليص عدد اللاعبين الأجانب في كل فريق إلى 6 لاعبين فقط، مع بحث تلك الخطوة من الناحية القانونية في ظل ارتباط الأندية بعقود ممتدة مع لاعبيها إلى أبعد من الموسم المقبل، وهو الأمر الذي قد يعوق دخول القرار حيز التنفيذ في وقت قريب.

وأشارت التقارير إلى أن الاتحاد استقر بشكل كبير على تقليص عدد اللاعبين الأجانب بداية من الموسم المقبل، حيث تحرّك صوب إشعار إدارات الأندية شفويًا على أن يتم اعتماده رسميًا منتصف الشهر الجاري، بعد الوقوف على إفادات الأندية.

ويأتي التغير المفاجئ في موقف الاتحاد السعودي، برئاسة ياسر المسحل، في الوقت الذي كان الحديث دائرًا عن زيادة عدد اللاعبين إلى الرقم 8، بداية من الموسم المقبل، لفتح الباب أمام رفع وتيرة المنافسة، دون التقيد بعدد محدد من الأجانب فوق الميدان في كل مباراة.

وتسمح لوائح اتحاد كرة القدم، لأندية دوري المحترفين بالتعاقد مع 7 لاعبين أجانب، وهو الأمر الذي كان مثار جدل واسع بين أطراف المسابقة ما بين مؤيد يرغب في إضفاء مزيد من القوة على المنافسات، ومعارض يرى أنها لا توفر فرصة لمشاركة اللاعبين السعوديين.

واعتبر البعض أن قرار السماح لكل ناد بالتعاقد مع 7 لاعبين أجانب، سوف تنتهي صلاحيته بنهاية الموسم المقبل، مع ضرورة العودة إلى قرار وجود 4 أو 5 أجانب فقط، من أجل دعم وضعية اللاعب المحلي في حجز مقعد على رقعة ناديه.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضاً
بالفيديو.. «تيكي تاكا» الهلال تُسقط الطائي برباعية نظيفة
X
صحيفة عاجل
ajel.sa