الجزائر يكمل مسلسل السقوط المفاجئ ويودع أمم أفريقيا

كوت ديفوار يقسو على الجزائر بالثلاثة

كوت ديفوار يقسو على الجزائر بالثلاثة

ودّع منتخب الجزائر، حامل اللقب، بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم من الباب الخلفي، بعدما تلقى خسارة مخيبة أمام نظيره كوت ديفوار، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما، مساء اليوم الخميس، على ملعب جابوما، لحساب الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات للمسابقة القارية.

وكان محاربو الصحراء في حاجة فقط إلى الفوز من أجل الحفاظ على حظوظ استكمال مشوار الدفاع عن اللقب، بعدما قص شريط المنافسة على نحو مخيب، بالتعادل دون أهداف أمام سيراليون، قبل أن يتكبَّد خسارة صادمة أمام غينيا الاستوائية؛ ليُحرم رجال المدرب جمال بلماضي من معادلة رقم إيطاليا الأسطوري لعدد المباريات الدولية دون خسارة.

ولم يقدم الخضر العرض المنتظر لتجاوز صدمة البداية، وإنما أكمل السقوط بخسارة ثانية تواليًا، بعدما افتتح فرانك كيسي أهداف المباراة لصالح الأفيال عند الدقيقة 22، قبل أن يضاعف إبراهيم سنجاري، التقدم في الدقيقة 39، ليذهب الإيفواريون إلى الاستراحة متفوقًا بهدفين دون رد.

واستمرت الهيمنة الإيفوارية فوق الميدان وسط عشوائية غير مبررة في أداء محاربي الصحراء، ليوسع نيكولاس بيبي الفارق إلى ثلاثية، عند الدقيقة 54، قبل أن يرفض رياض محرز تقليص الفارق، بعدما أهدر جناح مانشستر سيتي ركلة جزاء، مع مرور ساعة لعب.

ووقع سفيان بن دبكة، مهاجم الفتح، على هدف الجزائر الوحيد عند الدقيقة 73، والأول لمحاربي الصحراء في البطولة بعد 3 جولات في حصاد مخيب لحامل اللقب، ليفشل رجال بلماضي في استكمال حملة الدفاع عن اللقب أو خطف رقم الطليان على أقل تقدير.

وتجمد رصيد الجزائر عند نقطة وحيدة في المركز الأخير على سلم ترتيب المجموعة الخامسة، فيما أحكم الأفيال قبضتهم على الصدارة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة وحيدة أمام مفاجأة البطولة غينيا الاستوائية التي أكملت مشوار التألق بالفوز على سيراليون بهدف نظيف؛ لتعبر إلى الدور ثمن النهائي القاري.

اقرأ أيضاً
«بصمة ليفربول» تمنح السنغال وغينيا تذكرتين إلى ثمن نهائي أمم أفريقيا
<div class="paragraphs"><p><strong>كوت ديفوار يقسو على الجزائر بالثلاثة</strong></p></div>

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa