السوبر الإسباني.. أنشيلوتي يحذّر من انتفاضة برشلونة رفقة تشافي

السوبر الإسباني.. أنشيلوتي يحذّر من انتفاضة برشلونة رفقة تشافي

أنشيلوتي يترقب مهمة شاقة أمام برشلونة

حذّر الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، من انتفاضة غريمه اللدود برشلونة تحت إمرة المدرب الواعد تشافي هرنانديز، قبل الصدام المرتقب بين الكبيرين، لحساب نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

ويترقب الفريق الملكي اختبارًا شاقًا أمام غريمه الأزلي برشلونة، في المباراة المقررة مساء غدٍ الأربعاء، على ملعب الملك فهد الدولي «الدرة»، في العاصمة السعودية الرياض، ضمن منافسات نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

وأكد أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي الذي عُقد في الرياض عشية كلاسيكو الأرض، أن تشافي الذي تولى المهمة في نوفمبر الماضي بعد فك الارتباط مع الهولندي رونالد كومان، قادر على صناعة الفارق في كامب نو، وقيادة ثورة كتالونية في النصف الثاني من الموسم.

واعترف المدرب الإيطالي المخضرم أن تشافي يعرف جيدًا كيف يدير المواعيد الكبري، وينجح دائمًا في اعتماد الطريقة التي يخرج معها بأكبر المكاسب، وهو الخطر الحقيقي الذي يهدد الريال في مباراة السوبر.

ولفت مدرب النادي الملكي إلى أن تشافي، الذي قاد وسط برشلونة في الحقبة الذهبية قبل عقد، يُعد الخيار المناسب تمامًا شخصية النادي الكتالوني؛ حيث أصبح البارسا تحت إمرته في حالة جيدة ويتحسن بفضل أفكار المدرب الشاب.

وشدد أنشيلوتي على أنه يحب هذا النوع من المباريات التي تشهد تنافسًا كبيرًا فوق الميدان، مشيرًا إلى أنه يود أن يحقق أول لقب في الموسم الجاري، وأن يعود بكأس السوبر إلى العاصمة مدريد، على غرار ما حدث في 2019.

وحط فريق العاصمة الإسبانية الرحال في العاصمة السعودية الرياض، استعدادًا لخوض غمار بطولة كأس السوبر الإسباني؛ حيث يترقب النادي الملكي اختبارًا شاقًا أمام الغريم الكتالوني، من أجل حجز مقعد في المحطة الختامية من البطولة.

ويُقام السوبر الإسباني بمشاركة 4 فرق، ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، أتلتيك بلباو، بنظام خروج المغلوب،؛ حيث يقص الفريق الكتالوني شريط البطولة أمام غريمه ريال مدريد، مساء غدٍ الأربعاء، في كلاسيكو الأرض على ملعب الملك فهد الدولي، لحساب الدور نصف النهائي.

من جانبه، اعتبر الألماني توني كروس، متوسط ميدان الريال، أن المباراة المرتقبة أمام برشلونة لا تعترف بالفروق في المستوى بين الطرفين في الآونة الأخيرة، خاصة أن المنافس سيسعى للثأر لهزيمته بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني، في أكتوبر الماضي.

وأكمل كروس: «لم أشاهد الكثير من مباريات برشلونة في الفترة الأخيرة، خاصة أن لدي أشياء كثيرة أفعلها بعيدًا عن كرة القدم يوميًا، كل ما أعرفه أنه لا يوجد مرشح للفوز في مباريات القمة، نعتبرها جميعًا مباريات نهائي».

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وقّع اتفاقًا لثلاث سنوات مقابل 120 مليون يورو مع وزارة الرياضة في 2019 لتوسيع البطولة وإقامتها في الشرق الأوسط؛ حيث أُقيمت البطولة في المملكة لأول مرة قبل عامين، وفاز ريال مدريد على حساب الجار أتلتيكو، فيما جرت نسخة العام الماضي في إسبانيا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضاً
السوبر الإسباني.. برشلونة يحط الرحال في الرياض استعدادًا لـ«كلاسيكو الأرض»
اقرأ أيضاً
نفاد تذاكر مباراة ريال مدريد وبرشلونة في السوبر الإسباني
X
صحيفة عاجل
ajel.sa