العطية يتصدر «رالي داكار».. والراجحي يضغط بقوة

العطية يتصدر «رالي داكار».. والراجحي يضغط بقوة

ناصر العطية يبتعد بصدارة رالي داكار

واصل القطري ناصر العطية التغريد خارج السرب في منافسات رالي داكار السعودية 2022، بعدما وضعت المرحلة التاسعة التي جرت اليوم الثلاثاء، في جولة دائرية في وادي الدواسر، وبمسافة إجمالية تبلغ 490 كم، منها 287 كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت، موسعًا الفارق أمام المطارد الفرنسي سيباستيان لويب.

واستحوذ فريق «تويوتا» على المراكز الثلاثة الأولى في فئة السيارات لهذه المرحلة المثيرة، بعد أن خطف الجنوب أفريقي جينيل دي فيلِّييرز المركز الأول، متفوقًا على مواطنه هينك لاتيجان، صاحب المرتبة الثانية، أما القطري ناصر العطية فقد دوّن اسمه ثالثًا.

وبنهاية هذه المرحلة، استمرّ السائق القطري في صدارة ترتيب فئة السيارات، كما حلّ الفرنسي سيباستيان لويب في المركز الثاني، أما السعودي يزيد الراجحي فقد حافظ على المركز الثالث في الترتيب العام، بالرغم من الوصول في المركز الرابع عشر.

وتمكن درّاج فريق هوندا، التشيلي خوزيه إجناسيو كورنيو فلوريمو، من الحصول على المرتبةِ الأولى في فئة الدراجات النارية، متقدمًا على الأرجنتيني كيفين بينافيدس، سائق فريق «ريد بول كيه تي إم»، الذي حلّ ثانيًا في هذه المرحلة، فيما حصل الأمريكي ريكي براييك، درّاج فريق «هوندا»، على المركز الثالث.

وفي فئة الدراجات الرباعية «كواد»، أنهى الأمريكي بابلو كوبيتّي، درّاج فريق «ديل أمو- ياماها»، السباق في المركز الأول، فيما نال الفرنسي أليكساندر جيرود، درّاج فريق «ياماها» المرتبة الثانية، أما الأرجنتيني فرانسيسكو مورينو، درّاج فريق «دراج أون»، فقد حاز المركز الثالث.

وفي فئة الشاحنات، واصل فريق «كاماز» صدارته بعد حصول سائقه الروسي إدوارد نقولاييف على صدارة ترتيب هذه الجولة، متفوقًا على زميله في الفريق دميتري ستونيكوف، فيما جاء التشيكي مارتن ماسيك، سائق فريق بيج شوك في المرتبة الثالثة.

وخطف الأمريكي سيث كوينتيرو، سائق فريق «ريد بول أوفرود»، الصدارة في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة «تي 3»، متقدمًا على زميلته الإسبانية كريستيان جوتييرز، صاحبة المركز الثاني، فيما حلّ التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو في المرتبة الثالثة.

أما في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة «تي 4»، فقد حقق البولندي ماريك جوتشال، الزمن الأسرع في هذه المرحلة، كما حاز الأمريكي أستون جونز، المركز الثاني في الترتيب، متفوقًا على البولندي ميشال جوتشال صاحب المرتبة الثالثة.

وتستكمل غدًا منافسات رالي داكار السعودية 2022 بالجولة العاشرة، التي ستنطلق من وادي الدواسر بالاتجاه نحو بيشة، ولمسافة إجمالية تبلغ 759 كيلومترًا، منها 375 كيلومترًا، للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضاً
رالي داكار.. يزيد الراجحي يحافظ على المركز الثالث بعد المرحلة الثامنة
اقرأ أيضاً
داكار السعودية 2022.. الإسباني بورت يتصدر ترتيب الدراجات النارية
X
صحيفة عاجل
ajel.sa