النصر والهلال.. تعرَّف على موعد ديربي الرياض في كأس الملك

النصر والهلال.. تعرَّف على موعد ديربي الرياض في كأس الملك

صراع النصر والهلال يتجدد في كأس الملك

حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، موعد مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي تشهد قمة من العيار الثقيل بين فريق النصر وضيفه اللدود الهلال، لحساب ديربي الرياض.

وكشف اتحاد الكرة، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل؛ عن موعد عودة الحياة إلى منافسات أغلى الكؤوس، في يوم 21 فبراير المقبل، تحت شعار «تحدي الوصول للنصف النهائي».

ويحل فريق الاتحاد، بطل الشتاء والقابض على الصدارة دوري المحترفين، ضيفًا ثقيلًا على التعاون في المباراة التي تُقام عند الساعة 6:35 مساء يوم الإثنين 21 فبراير 2022، على ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة، في افتتاح منافسات الدور ربع النهائي.

وتشهد العاصمة الرياض، على كلاسيكو مثير بين الشباب، الضاغط بقوة على متصدر الدوري السعودي، أمام ضيفه الأهلي، الباحث عن فنض غبار النتائج المخيبة، في المباراة التي تُقام عند الساعة 8:30 مساء الإثنين 21 فبراير أيضًا، على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

وتتواصل الإثارة في اليوم التالي مباشرة لتُكمل عقد المتأهلين إلى نصف النهائي، حيث يلعب الباطن مع نظيره الفيحاء، في مباراة تبدو متكافئة إلى حد كبير بين طرفيها، عند الساعة 3:55 مساء الثلاثاء، 22 فبراير، على ملعب حفر الباطن.

ويُسدل ملعب مرسول بارك الستار على منافسات دور الثمانية، عندما يشهد على قمة تكسير العظام بين الجارين النصر وجاره الهلال، في موقعة تحمل الطابع الثأري من جانب الضيف الأزرق بعد الخسارة في ديربي الدوري بهدفين دون رد، بينما يبحث العالمي عن تأكيد الأفضلية والمضي قدمًا نحو استعادة ذاكرة الألقاب.

وكان عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين اكتمل دون مفاجآت، بعدما أقفل دور الـ16 التعاملات بعد كثير من الإثارة، ليفتح الباب أمام كبار القوم نحو استكمال مشوار البطولة، ويعلن صدامات مثيرة على رأسها ديربي الرياض الكبير.

وقص الشباب شريط المتأهلين إلى إلى دور الثمانية، بعدما أمطر شباك ضيفه ضمك بخماسية قاسية، على ملعب الملك فهد الدولي، لينقل رجال المدرب براكليس شاموسكا العروض القوية من دوري المحترفين إلى كأس الملك.

ومنحت مباريات اليوم الثاني من الدور ثمن النهائي، 3 بطاقات جديدة، الأولى جاءت من نصيب الباطن الذي احتاج إلى 5 دقائق فوق زمن المباراة الأصلي من أجل خطف هدف قاتل في شباك الحزم، واستمر مسلسل الإثارة من حفر الباطن إلى الهفوف، بعدما حوَّل الاتحاد التأخر بهدفين إلى فوز ثمين بثلاثية، بفضل هدف متأخر حمل توقيع متوسط الميدان برونو هنريكي في الدقيقة الثانية من الوقت المبدد، ولم تكن الأمور معقدة أمام الهلال من أجل مواصلة البحث عن اللقب المفقود، بعدما حقق فوزًا سهلًا أمام ضيفه الرائد، بهدفين دون رد.

ولم يختلف اليوم الثالث عن سابقيه، حيث بقيت الإثارة والندية حاضرة بقوة على إيقاع 4 مباريات حبست الأنفاس حتى الوقت القاتل؛ حيث عبَّد الفيحاء الطريق نحو ربع النهائي برباعية رائعة في شباك ضيفه أبها، وفرّط النصر في فوز عريض على حساب ضيفه الاتفاق، مكتفيًا بهدف وحيد حمل توقيع خالد الغنام، وفي سيناريو درامي، خطف التعاون بطاقة التأهل من رحم المعاناة، بعدما قلب النتيجة أمام الطائي من تأخر بهدفين، إلى فوز قاتل بالثلاثة.

وكانت آخر البطاقات من نصيب الأهلي، الذي أفلت من المفاجأة بفضل الهداف المخضرم عمر السومة، الذي وقع على هدف قاتل قبل دقيقتين من صافرة النهاية، ليحوّل تأخر الراقي إلى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف، ويلتقي مع الشباب في ربع النهائي.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضاً
«الهلال» ينافس أندية الدوري الإنجليزي على ضم مهاجم إيطالي
اقرأ أيضاً
تعرَّف على أهم مباريات اليوم في الدوري السعودي وكأس أمم أفريقيا
X
صحيفة عاجل
ajel.sa