اليوم.. 4 مباريات في افتتاح الجولة الـ19 من دوري المحترفين

مباراة الأهلي والتعاون

مباراة الأهلي والتعاون

تفتتح، اليوم السبت، منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين، بإقامة أربع مباريات، على أن تستكمل الجولة، غدًا الأحد، بثلاث مباريات، فيما تم تأجيل مباراة الفيحاء مع الهلال بسبب مشاركة «الزعيم» في كأس العالم للأندية.

في الرابعة إلا عشر دقائق عصرًا، يلتقي الرائد مع الاتفاق على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. ويسعى أصحاب الأرض إلى الفوز من أجل تعزيز موقفهم بجدول الدوري السعودي، حيث يشغل الرائـد المركز الثامن برصيد 24 نقطة، بينما يريد الاتفاق صحاب المركز العاشر برصيد 19 نقطة، حصد النقاط الثلاث للاقتراب من المنقطة الآمنة خطوة إضافية.

وفي التوقيت نفسه يلتقي فريقا الحزم والشباب على ملعب نادي الحزم بالرس. وسيسعى فريق «الليوث» جاهدا إلى العودة الرياض بالنقاط الثلاث لإيقاف مسلسل التعادلات المستمر منذ ثلاث جولات ما أدّى إلى تراجعه للمركز الثالث بجدول الدوري السعودي برصيد 34 نقطة، بعدما كان منافسات رئيسيا على صدارة الجدول.

أما الحزم فهو في المركز الأخير برصيد 14 نقطة، وهو يسعى إلى استغلال الدفعة التي حصل عليها بفوزه على الرائد في الجولة الماضية من أجل تحقيق انتصار جديد يمكن أن يسهم في تحسين أوضاعه بجدول الدوري السعودي.

أما ثالث لقاءات اليوم فسيقام في السادسة والثلث مساء على ملعب مدينة المجمعة الرياضية بين الفيصلي وضمك، وهو لقاء صعب على الفريقين، فضمك الذي يشغل المركز الخامس برصيد ثلاثين نقطة، يريد الفوز بشدة لكي يعود للمربع الذهبي من جديد استغلالا لانشغال الهلال في كأس العالم للأندية، بينما يريد الفيصلي تحقيق انتصار يبعده عن مراكز الهبوط حيث يقبع الفريق في المركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة.

وأخير، سيدخل الأهلي اختبارًا قويًّا عندما يستضيف التعاون في الثامنة والثلث مساءً على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

الأهلي يبدو في موقف جيد نسبيا بوجوده في المركز التاسع برصيد عشرين نقطة، لكنه يطمح في التقدم بضعة مراكز في المباريات المتبقية من عمر الدوري السعودي، يحث ينهي الموسم قريبا من مراكز الصدارة، فيما يريد التعاون الفوز أيضًا ولكن بهدف الابتعاد عن المراكز الخطر، حيث يتواجد الفريق في المركز الثالث عشر برصيد 17 نقطة، وهو يدرك أن ارتكاب مزيد من الأخطاء قد يكلفه الكثير.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa