بالفيديو.. اللحياني يعدد أسباب خسارة الأخضر أمام اليابان

بالفيديو.. اللحياني يعدد أسباب خسارة الأخضر أمام اليابان

كشف سلطان اللحياني سبب خسارة المنتخب الوطني أمام نظيره الياباني، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم «قطر 2022».

وسقط الأخضر أمام نظيره الياباني بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الثامنة لتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.

وقال اللحياني في تصريحات تليفزيونية لبرنامج أكشن مع وليد: «هذه المباراة هي الأقل من الناحية الفنية للمنتخب على المستوى الفردي والجماعي وترابط الخطوط، وأقل من ناحية تعامل المدرب من البداية مع التشكيل والتدخلات السلبية».

وأضاف: «منتخب اليابان تفوق علينا بسبب الضغط العالي وترابط خطوطه والاعتماد على العرضيات والتي هي مصدر قوته وذكرنا في لقاءات سابقة أن المنتخب الياباني سجل 6 أهداف في 4 لقاءات كان من بينهما 5 عن طريق الكرات العرضية».

وواصل: «أهم سبب للخسارة التشكيل يغلب عليه التراجع مع بعض الأخطاء في التمركز والتمرير، رينارد بدأ المباراة بثلاثي لديه نزعة دفاعية وبالتالي المنتخب الياباني وصل إليه أنك ستدافع ولن تهاجم في أغلب الأوقات».

وأشار: «السبب الثاني هو ضعف التغطية الدفاعية خاصة من ناحية الأطراف، والدليل أن أكثر خطورة للمنتخب الياباني كانت من العرضيات والهدف جاء نتيجة خطأ في التقدم والتمركز من المدافعين».

وأكمل: «البليهي كان حذرًا للغاية بسبب الحصول على البطاقة الصفراء في اللقاء، وكان من الممكن أن يقوم بعرقلة لاعب اليابان وعمل خطأ ولكنه كان يخشى من الحصول على بطاقة حمراء».

واستطرد: «تغيرات رينارد كانت سلبية خاصة بعد خروج المالكي، والكل كان يتوقع تعزيز لاعب خط وسط هجومي ولكنه استمر بثلاثي ارتكاز بأدوار دفاعية كبيرة».

وأتمَّ اللحياني حديثه قائلاً: «كل تلك الأخطاء غابت عن منتخبنا خلال المواجهات السبعة السابقة وكانت قوة منتخبنا في الترابط وعدم إعطاء المنافس أي مساحة يستغلها داخل الملعب وهذا عكس ما حدث أمام اليابان».

اقرأ أيضاً
بعد نهاية الجولة.. تعرف على ترتيب مجموعة الأخضر في تصفيات كأس العالم
بالفيديو.. اللحياني يعدد أسباب خسارة الأخضر أمام اليابان

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa