بالفيديو.. بلباو يصعق أتلتيكو مدريد ويستهدف الريال في نهائي السوبر الإسباني

بالفيديو.. بلباو يصعق أتلتيكو مدريد ويستهدف الريال في نهائي السوبر الإسباني

اتلتيك بلباو إلى نهائي السوبر الإسباني

حجز فريق أتلتيك بلباو مقعدًا وثيرًا في المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر الإسباني المقامة حاليًا في العاصمة السعودية الرياض، بعدما انتزع فوزًا دراميًا من بين أنياب نظيره أتلتيكو مدريد، بهدفين مقابل هدف وحيد، في القمة التي جرت مساء اليوم الخميس، على ملعب الملك فهد الدولي.

وفشل فريق العاصمة في الحفاظ على هدف الأسبقية الذي حمل توقيع البرتغالي جواو فيليكس، عند الدقيقة 62، بعدما ارتقى فوق الجميع ليحول ركنية ليمار إلى داخل شباك المنافس الباسكي، بمساعدة من الحارس أوناي سيمون، الذي أكمل الكرة إلى داخل المرمى.

وضغط بلباو بقوة من أجل إدراك التعادل، إلا أن الحارس المتألق أوبلاك وقف سدًا منيعًا أمام هجمات الباسكيين، قبل أن ينجح يراز ألفاريز في فك شفرة مرمى الروخي بلانكوس، في الدقيقة 77، بعدما عادت الركنيات لتلعب دور البطولة، حيث أرسل إيكر مونيان الكرة الثابتة ببراعية، ليحولها قلب الدفاع الإسباني إلى داخل الشباك.

ولم يكد فريق العاصمة يتجاوز صدمة التعادل، حتى عاد مونياين ليرسل ركنية جديدة في الدقيقة 81، ليخرجها الدفاع المدريدي، قبل أن تسقط أمام نيكولاس ويليامز داخل الصندوق، ليطلق العنان لتسديدة لا تصد ولا ترد، عبرت بالفريق الباسكي إلى النهائي الثاني تواليًا.

وفرض بلباو موعدًا ثقيلًا مع ريال مدريد في المباراة النهائية، بعدما نجح رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في تجاوز عقبة الغريم الأزلي برشلونة، بثلاثية مقابل هدفين، بعد التمديد لشوطين إضافيين، في كلاسيكو الأرض الذي جرى أمس الأربعاء على ملعب الدرة.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa