رسميًا.. تعرَّف على حكام مونديال الأندية

مونديال الأندية

مونديال الأندية

أزاحت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مساء الثلاثاء، الستار عن أسماء الحكام الذين سيتولون إدارة مباريات بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستنطلق في الإمارات 3 فبراير المقبل، بمشاركة الثالوث العربي الهلال، والأهلي المصري، وصاحب الضيافة الجزيرة.

وكشف «فيفا»، في بيان رسمي عبر الموقع الإلكتروني، قبل قليل، أنه سيتولى مسؤولية المباريات خمس من لجان التحكيم الثلاثية، وحكم دعم واحد، كما اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم سبعة حكام آخرين من أجل الإشراف على تقنية حكم الفيديو المساعد «فار».

وينتهي جميع حكام المباراة المختارين من استعداداتهم النهائية في الإمارات، قبل أيام قليلة من انطلاق المباراة الأولى، فيما من المقرر أن تقام فعاليات كأس العالم للأندية بالإمارات لعام 2021، في الفترة من الثالث حتى 12 فبراير المقبل.

وضمت خيارات «فيفا»، الجزائري مصطفى غربال، من قارة أفريقيا، والأسترالي كريس بيث، ومن آسيا والفرنسي كليمينت توربين، من أوروبا، ومن قارة أمريكا الجنوبية، الأرجنتيني فيرناندو راباليني، والمكسيكي سيزار راموس، من قارة أمريكا الشمالية.

وينطلق مونديال الأندية بمشاركة 7 أندية، على رأسهم الهلال، سيد الكرة الآسيوية، والجزيرة، صاحب الضيافة، وتشيلسي الإنجليزي، بطل أوروبا، وبالميراس البرازيلي، حامل لقب كوباليبرتادوريس، ومونتيري المكسيكي، بطل الكونكاكاف، والأهلي، ممثل القارة السمراء، وبيراي التاهيتي، الذي حلّ ضيفًا بعد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في وقت سابق.

ويقص الزعيم شريط مونديال الأندية، على إيقاع صدام قوي في الدور ربع النهائي، أمام الفائز من الدوري التمهيدي بين بيراي التاهييتي، بديل بطل أوقيانوس، وفريق الجزيرة الإماراتي، على أن يلتقي الفائز مع العملاق الإنجليزي.

وانتزع الزعيم سيادة القارة الصفراء منفردًا بعد الفوز على نظيره بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، بهدفين دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما، نوفمبر الماضي، على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، لحساب نهائي دوري أبطال آسيا.

وعزز الهلال تربعه على قمة أكبر قارات العالم، بعدما أضاف اللقب الرابع في دوري أبطال آسيا إلى خزانة البطولات المرصعة بالذهب، بعدما حاز المجد في أعوام 1992، 2000، 2019، كما يُعَدّ اللقب الثامن في تاريخ المسابقات القارية.

وحجز نادي القرن الأفريقي مقعدًا في مونديال الأندية، بعدما عانق الأميرة السمراء للمرة التاسعة في تاريخه والثانية تواليًا، إثر الفوز الثمين على نظيره الجنوب أفريقي كايز تشيفز، بثلاثية دون رد، في المباراة النهائية؛ ليحكم قبضته على مقاليد دوري الأبطال.

ووضعت قرعة المونديال المارد الأحمر في مواجهة ثأرية أمام مونتيري، بطل كونكاكاف، على أن يلتقي الفائز مع بالميراس البرازيلي، الذي احتكر لقب كأس كوبا ليبرتادوريس للعام الثاني تواليًا، بعد الفوز، أمس الأول، على مواطنه فلامنجو.

ورضخ المارد الأحمر للخسارة مرتين أمام مونتيري، كانت الأولى في نسخة مونديال الأندية عام 2012 التي جرت في اليابان، لتحديد صاحب المركز الثالث، وحسمها بطل كونكاكاف بهدفين دون رد، قبل أن يجدد التفوق بعد عام واحد في المغرب، لحساب مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، محققًا الفوز بخماسية مقابل هدف وحيد.

اقرأ أيضاً
الملف الطبي يُحهز الأهلي المصري لـ«مونديال الأندية»
<div class="paragraphs"><p>مونديال الأندية</p></div>

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa