يزيد الراجحي: النسخة الحالية من رالي داكار تختلف عن العامين الماضيين.. لهذا السبب

يزيد الراجحي: النسخة الحالية من رالي داكار تختلف عن العامين الماضيين.. لهذا السبب

يزيد الراجحي

قال البطل السعودي يزيد الراجحي، إن النسخة الحالية من منافسات رالي داكار السعودية 2022، تختلف تمامًا عن السنتين السابقة، وذلك بسبب الفوضى العارمة التي ضربت أول أيام في السباق، وأسفرت عن ضياع العديد من السائقين.

وأوضح الراجحي، في تصريحات عبر قناة «ssc» في مخيم المبيت في وادي الدواسر، اليوم الثلاثاء، أن احتلال المركز الثالث حتى الآن على سلم الترتيب العام يُعد بطعم الفوز دون شك، في ظل المنافسة المستعرة خلف الثنائي المخضرم، القطري ناصر العطية، الفائز بلقب داكار في 3 مناسبات، وكذلك الفرنسي سبياستيان لوب، بطل للعالم للراليات 9 مرات.

وأكمل البطل السعودي المتألق، أن سيناريو اليوم الأول ألقى بظلاله على مسار المنافسة؛ بسبب بعض المشاكل التي ضربت سيارته وكذلك الفرنسي لوب، إلى جانب ضياع الثنائي، الأمر الذي سمح لناصر العطية الابتعاد بالصدارة.

وحول ارتفاع وتيرة المنافسة، لفت الراجحي إلى أن الأداء يتطور من نسخة لأخرى، في ظل المنافسة مع سائقين من أصحاب الخبرات العالية، وهو ما يعزز خبراته سنة بعد أخرى، ولِمَ لا يعلم طبيعة الصراع في عالم المحركات قد ينخدع في الأمر، لكن كل يوم هناك درس جديد في داكار لصقل الخبرة والتعلم.

وختم الراجحي تصريحاته، بالتأكيد على أن التعاون مع المساعد مايكل أور مثمر إى حد كبير حتى الآن على الرغم من أنه ما زال يخطو أولى الخطوات في داكار، مشددًا على أنه ملامح مميز للغاية ويمتلك روح التحدي، كما أن العلاقة الوثيقة بينهما تنعكس بشكل كبير على المنافسة في الرالي.

وكان القطري ناصر العطية أحكم قبضته على صدارة رالي داكار السعودية 2022، بعدما وضعت المرحلة التاسعة التي جرت اليوم الثلاثاء، في جولة دائرية في وادي الدواسر، وبمسافة إجمالية تبلغ 490 كم، منها 287 كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت، موسعًا الفارق أمام المطارد الفرنسي سيباستيان لويب.

واستحوذ فريق «تويوتا» على المراكز الثلاثة الأولى في فئة السيارات لهذه المرحلة المثيرة، بعد أن خطف الجنوب أفريقي جينيل دي فيلِّييرز المركز الأول، متفوقًا على مواطنه هينك لاتيجان، صاحب المرتبة الثانية، أما القطري ناصر العطية فقد دوّن اسمه ثالثًا.

وبنهاية هذه المرحلة، استمرّ السائق القطري في صدارة ترتيب فئة السيارات، كما حلّ الفرنسي سيباستيان لويب في المركز الثاني، أما السعودي يزيد الراجحي فقد حافظ على المركز الثالث في الترتيب العام، بالرغم من الوصول في المركز الرابع عشر.

وتستكمل غدًا منافسات رالي داكار السعودية 2022 بالجولة العاشرة، التي ستنطلق من وادي الدواسر بالاتجاه نحو بيشة، ولمسافة إجمالية تبلغ 759 كيلومترًا، منها 375 كيلومترًا، للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضاً
رالي داكار.. يزيد الراجحي يحافظ على المركز الثالث بعد المرحلة الثامنة
اقرأ أيضاً
داكار السعودية 2022.. الإسباني بورت يتصدر ترتيب الدراجات النارية
X
صحيفة عاجل
ajel.sa