«الزيلعى» يوحّد مكونات الرياضة السعودية.. وضمك يدعم نجم النصر السابق

«إخلاصًا للمجتمع المترابط الواحد»
«الزيلعى» يوحّد مكونات الرياضة السعودية.. وضمك يدعم نجم النصر السابق

وحَّد خالد الزيلعي، نجم فريق النصر السابق، مكونات الكرة السعودية، في صراعه مع مرض التصلب الجانبي الضموري؛ حيث أعلن نادي ضمك، عن دعم لاعب العين، والتبرع بمبلغ 10 آلاف ريال.

وكتب ضمك، عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «إيمانًا منّا بواجبنا تجاه بعضنا البعض، وإخلاصًا للمجتمع المترابط الواحد، يعلن مجلس الإدارة، برئاسة صالح أبو نخاع، التبرع للزيلعي بـ10 آلاف ريال مساندة له، سائلين الله عز وجل أن يمنّ عليه بالشفاء العاجل».

وكان الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز، مدير عام مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية، أصدر، مساء الخميس، قرارًا بعلاج لاعب نادي النصر السابق، بعد إصابته بالمرض النادر.

ووفقًا لبيان مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بعلاج الكابتن خالد الزيلعي».

وأكد الزيلعي أن وضع المرض يزداد سوءًا، مشيرًا إلى كونه بلا وظيفة أو منزل؛ متمنيًّا من وزارة الرياضة أن تقف معه، قبل أن يتواصل معه وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل هاتفيًّا، متمنيًّا له الشفاء.

وأجرى الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، اتصالًا هاتفيًّا، الإثنين الماضي؛ للاطمئنان على صحة وأحوال لاعب نادي النصر السابق، بعد إصابته بعارض صحي مفاجئ، كما أعلن الحساب الرسمي لوزارة الرياضة على «تويتر».

وأزاح الزيلعي، لاعب نادي العين الحالي، الناشط في دوري الدرجة الأولى السعودي، الستار عن إصابته بمرض نادر، موضحًا: «الحمدلله الذي لا يُحمد على مكروه سواه.. أظهرت الفحوصات الطبية إصابتي بمرض التصلب الجانبي الضموري مرض مجهول الأسباب طبيًّا».

ويعد التصلب الجانبي الضموري مرضًا متقدمًا في الجهاز العصبي، يؤثر على الخلايا العصبية في المخ والحبل النخاعي، مسببًا فقدان التحكم في العضلات، ويُسمى غالبًا «مرض لو جيهريج»، بعدما بات لاعب البيسبول الشهير أول من أُصيب بالمرض مجهول الأسباب.

وأضاف متوسط ميدان النصر السابق، عبر «تويتر»: «فلنختم دائمًا إعجابنا بذكر الله، «ما شاء الله تبارك الله»، لا تنسوني من دعاءكم ساعة استجابة لعلها تقبل دعوة أحدكم.. «وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ».

وبدأ الزيلعي مسيرته مع كرة القدم، ضمن صفوف نادي أبها، ومنه انتقل إلى النصر في عام 2009 حتى عام 2015، ودافع عن شعار العالمي في 75 مباراة، وساهم في إحراز 24 هدفًا، وتوج مع أصفر الرياض بلقب الدوري السعودي مرتين، وكأس ولي العهد عام 2014.

ودافع خالد، صاحب الـ33 عامًا، إلى جانب فرسان نجد، عن ألوان أندية أبها والتعاون والخليج والفيصلي والباطن والرائد، قبل أن يستقر في نادي العين الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى السعودي.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.