«محيط الرعب» يكتسي باللون الأصفر.. النصر يخطف ملعب جامعة الملك سعود

مؤتمر تفصلي لكشف تفاصيل المشروع الاستثماري الضخم
«محيط الرعب» يكتسي باللون الأصفر.. النصر يخطف ملعب جامعة الملك سعود

أزاح مجلس إدارة نادي النصر السعودي، برئاسة صفوان السويكت، اليوم الإثنين، الستار عن توقيع عقد شراكة مع شركة «الوسائل»، الفائزة بمشروع استثمار الملعب الرياضي في جامعة الملك سعود، ليكون مقرًا رسميًا لاستضافة مباريات العالمي.

وأوضح فارس نجد، في بيان عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «ستقوم شركة الوسائل السعودية؛ بالإعلان عن التفاصيل الخاصة بالمشروع الاستثماري الضخم بمشاركة نادي النصر، وباقي الشركاء الاستراتيجيين من مختلف دول العالم».

وتابع البيان: «كما سيتم الإعلان أيضًا، عن اسم العلامة التجارية السعودية التي ستحظى بحقوق مسمى الاستاد الرياضي، وذلك في مؤتمر تفصلي، من المقرر أن ينعقد خلال الأيام القليلة المقبلة».

وبموجب العقد الجديد بات استاد جامعة الملك سعود ملعبًا لنادي النصر لمدة 10 سنوات؛ حيث أعلنت شركة «الوسائل»، عبر تغريدة على «تويتر»، عن توقيع الاتفاق مع أصفر الرياض، معقبة: «يا عالمي».

بدوره، قال محمد الخريجي، رئيس مجلس إدارة شركة الوسائل: «توقيعنا اليوم مع نادي النصر، يمهد الطريق نحو رياضة رائدة بتطور منشآتها، أتقدم بجزيل الشكر لوزير الرياضة ومنسوبي الوزارة لمساعيهم وجهودهم في تهيئة هذه البيئة الاستثمارية الواعدة».

من جانبه، كتب محمد آل إسماعيل، المدير التنفيذي لشركة الوسائل: «سعداء بالتوقيع مع نادي النصر، ونرحب بجماهيره الكبيرة، استراتيجيتنا تتمحور حول الاستفادة من التجارب العالمية الناجحة، بالإضافة إلى العمل الحثيث على جانب التحول الرقمي وتوظيف التقنية، وذلك لتوفير تجربة استثنائية كليًّا».

وكانت جامعة الملك سعود، أعلنت في أبريل الماضي، رغبتها في تمديد أو تأجير أو استثمار ملعب كرة القدم الخاص بها، لتفتح الباب أمام ماراثون ثنائي بين نادي الهلال وشركة الوسائل للدعاية والإعلان لاستئجار «محيط الرعب».

وانحصر السباق على الظفر بعقد استئجار ملعب «محيط الرعب»، لمدة 10 سنوات، بين شركة الوسائل للدعاية والإعلان وشركة الهلال الاستثمارية، بعد انسحاب 3 شركات أخرى، بينها ممثل فارس نجد.

وحسمت لجنة العروض الخاصة بمناقصة استاد جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز، في مطلع يوليو الماضي، قرارها بشأن العروض المقدمة لها لاستغلال ملعب الجامعة في الفترة المقبلة، بالموافقة على عرض شركة «الوسائل»، وذلك بعد استكمال الشروط الفنية.

وفاز عرض شركة الوسائل على نظيرتها الهلال الاستثمارية، باستثمارها نحو 230 مليون ريال سعودي مقابل حقوق الملعب، بعدما توقف العرض المنافس على 111 مليون ريال لمدة 7 سنوات.

ويعد ملعب جامعة الملك سعود تحفة معمارية فريدة؛ حيث إنه يُحاكي العديد من ملاعب الكرة العالمية، وقد روعي في تصميمه أحدث المعايير والمواصفات الدولية.

وهو أول ملعب في العاصمة الرياض ينشأ دون مضمار، وقد سعت الجامعة من خلال هذه المبادرات النوعية إلى تعزيز المداخيل الاستثمارية للجامعة والاعتماد على ذاتها في تنويع مصادر الدخل.

وفي عام 2017، حصلت شركة «صلة» الراعية لأزرق الرياض، على حق استثمار الملعب، الذي ظهر إلى النور في عام 2015، وأطلقت جماهير الزعيم عليه مسمى «محيط الرعب»، 2017، وانتهت المدة مع بداية 2020.

واستضاف الملعب، العديد من المواعيد الكبرى، على رأسها مواجهة المنتخب الوطني مع نظيره البرازيلي ضمن بطولة السوبر كلاسيكو، وبطولة المصارعة «كراون جول»، في نوفمبر من العام الماضي، وشهد على رحلة الهلال صوب لقب دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضًا:

الأهلي «المنتشي» يستدرج النصر «الجريح» في كلاسيكو تكسير العظام

تعرَّف على رسالة بيتروس لجماهير النصر بعد الإبقاء عليه

X
صحيفة عاجل
ajel.sa