4 أحداث خلال أسبوع.. الرياضة السعودية تواصل خطواتها نحو العالمية

4 أحداث خلال أسبوع.. الرياضة السعودية تواصل خطواتها نحو العالمية

كأس السوبر الإسباني

لا يخفى على أحد الدعم الذي يحظى به نشاط الرياضة في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة وهو ما مهد الطريق أمام نجاحات عالمية.

وشهدت الأيام الأخيرة زخمًا غير مسبوق في ظهور المملكة على صدارة الصحف العالمية وتعليق نجوم الرياضة حول الكرة الارضية.

الكلاسيكو

فضل الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقامة السوبر المحلي في الرياض مجددًا وذلك بعد نجاح التجربة الأولى على جميع المستويات (تسويقيًا – فنيًا – جماهيريًا).

وجاءت مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة أمس، معبرة عن الروح السعودية المتميزة في التنظيم وتوفير المناخ المناسب للإبداع، ليشهد اللقاء أحداث فنية رائعة وتسجيل 5 أهداف.

رالي داكار

استعدت السعودية لتنظيم رالي داكار الذي الحدث الأكبر في عالم رياضة المحركات إلى الجاهزية التامة، بداية من حفل الافتتاح، مرورًا بالسباق الذي سينطلق من صحراء حائل في الثاني من يناير الجاري، وانتهاءً بخط النهاية في جدة يوم 14 من الشهر ذاته، يتخلله يوم من الراحة في العاصمة الرياض.

وتعد هذه النسخة من رالي داكار هي الأكبر في التاريخ من حيث عدد المتسابقين، إذ سيشارك بها أكثر من 650 رياضيًا يمثلون سبعين جنسية من مختلف أنحاء العالم، كما يضم السباق 430 مركبة في مختلف الفئات، و148 مركبة أخرى في فئة «داكار كلاسيك»، كما يشمل مسار الرالي هذا العام مرحلة تمهيدية واحدة و12 مرحلة عادية، سيخوض المتسابقون خلالها خمس مراحل دائرية وواحدة ماراثونية.

الصفقات

تقوم فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بتعاقدات مميزة ومفاوضات مع نجوم العالم كرويًا، وهو ما يعكس الخلفية الجيدة للكرة المحلية في العالم.

النشاط النسائي

خلال فترة قصيرة، تم تنظيم أول دوري كرة قدم للكرة النسائية في المملكة والاستعانة بخبراء أجانب لتنظيم الفرق والإشراف على اللاعبات.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa