رينارد يُعيد كتابة تاريخ الأخضر في تصفيات المونديال

رينارد يُعيد كتابة تاريخ الأخضر في تصفيات المونديال

قاد الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، لقطع نصف الطريق نحو حجز تذكرة التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022»، بعدما انتزع الأخضر الفوز الرابع تواليًا في مشوار الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية، في مشهد لم يخل من الأرقام القياسية على الورق ولوحات إبداعية فوق الميدان.

وكسر رجال رينارد عقدة الضيف الصيني التي امتدت منذ عام 1981 في تاريخ تصفيات المونديال، حيث عجز الصقور عن إحباط تقدم التنين طوال 40 عامًا، خسر خلالها المنتخب الوطني في 4 مرات من أصل 5 مواجهات مباشرة، واكتفى بتعادل وحيد.

ودهس قطار المنتخب الوطني الضيف القادم من أقصى الشرق الآسيوي، بفوز مثير في المباراة التي جرت مساء أمس الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات المونديال.

وخرج الأخضر بحزمة من المكاسب أمام المنتخب المُلقب بـ«التنين»، على رأسها التغريد خارج سرب الصدارة بعد فض الشراكة مع أستراليا إثر خسارة الكانغرو أمام اليابان، إلى جانب تحقيق الفوز الرابع في الدور الحاسم والتاسع تواليًا في مشوار التصفيات، وتفادي الخسارة في 12 مباراة خاضها حتى الآن في الطريق إلى قطر.

وحاز المدرب الفرنسي القدير نصيبًا وافرًا من كعكة الفوز الثمين على الصين، بعدما نجح في السير على خطى الثنائي البرازيلي الأسطوري ماريو زاجالو، الذي قاد الأخضر عام 1982 وأنجوسو، في عام 2007، وذلك بعدم الخسارة في 9 مباريات متتالية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وبات رينارد أول مدرب يحقق 4 انتصارات متتالية، ليسجل أفضل بداية في الدور الحاسم من التصفيات لمدرب في تاريخ المنتخب السعودي، بعدما قلب الطاولة على فيتنام في الرياض بثلاثية مقابل هدف، والتغلب على عمان في عقر دارها بهدف نظيف، والفوز على اليابان بهدف دون رد، قبل أن يكسر العقدة الصينية بشق الأنفس بثلاثية مقابل هدفين.

وتولى المدرب الفرنسي قيادة المنتخب السعودي، منذ تولى المهمة خلفًا  للأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي،  في 22 مباراة، حقق خلالها الفوز في 15 مناسبة، مقابل 4 تعادلات، بينما ذاق طعم الخسارة في 3 مرات فقط.

وبصم الأخضر تحت قيادة المدرب الفرنسي على 43 هدفًا، بينما استقبل 15 هدفًا، ونجح في الحفاظ على نظافة الشباك في 9 مباريات، ليصبح الصقور قاب قوسين أو أدني من العبور إلى المونديال للمرة السادسة في التاريخ.

وقفز المنتخب السعودي، إلى صدارة ترتيب المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة، برصيد 12 نقطة، بعد مرور 4 جولات من عمر التصفيات، بفارق 3 نقاط أمام أستراليا بعد خسارة الكانغرو أمام  اليابان، ليرفع الساموري رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الصين عند 3 نقاط في الترتيب الرابع.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa