لاعبة المنتخب السعودي دنيا أبو طالب تحقق برونزية العالم للتايكوندو

لاعبة المنتخب السعودي دنيا أبو طالب تحقق برونزية العالم للتايكوندو

حققت لاعبة المنتخب الوطني السعودي الأول للتايكوندو دنيا أبو طالب، الميدالية البرونزية بوزن (-49) كجم كأول ميدالية في تاريخ التايكوندو السعودي للسيدات، وذلك في منافسات بطولة العالم للتايكوندو للكبار بمدينة (جوادالاجارا) المكسيكية بمشاركة (122) دولة.

وتغلبت اللاعبة دنيا في دور الـ64 على لاعبة المنتخب الكازاخستاني (كابانوفا بوتاكوز) بجولتين مقابل لا شيء، لتلاقي لاعبة منتخب ألمانيا (سوفارادا كيشكالت) المصنفة الثامنة عالمياً، وتتغلب عليها بجولتين مقابل جولة واحدة في منافسات الجولة الـ32. وفي دور الـ16 كانت المنافسة مع لاعبة المنتخب المصري شهد الحسيني المصنفة التاسعة عالمياً، حيث تجاوزتها بجولتين مقابل لا شي.

وتأهلت اللاعبة أبوطالب لدور الـ 8 لتتجاوز الإسبانية المصنفة الأولى على العالم "أدريان إيجليساس" صاحبة ذهبية بطولة العالم للمرأة وفضية أولمبياد طوكيو 2020، في حين لعبت أبوطالب في دور نصف النهائي مع الصينية كين قو، ولم تتمكن من التغلب عليها لتنال بذالك الميدالية البرونزية الأولى في تاريخ التايكوندو السعودي على مستوى السيدات.

ورفع رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو العميد شداد العمري التهنئة للقيادة الرشيدة أيدها الله، على الإنجاز العالمي الجديد، مبيناً أن أن هذه المكتسبات تحققت بفضل الدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة - أيدها الله - للرياضة السعودية، مقدماً الشكر والتهنئة لوزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، ولنائبه، مؤكداً أن هذا التفوق تتويج للجهود التي تبذل من المسؤولين في قطاع الرياضة، مشيداً بالمستوى الذي قدمته اللاعبة دنيا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa