عين على الصدارة.. الرائد في مهمة ثقيلة أمام الشباب «المُجدد»

3 مواجهات متكافئة في دوري المحترفين
عين على الصدارة.. الرائد في مهمة ثقيلة أمام الشباب «المُجدد»

يشد فريق الشباب الرحال صوب مدينة بريدة لخوض اختبار صعب أمام مضيفه الرائد، في المباراة التي تُقام في الساعة 6:05 مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، لحساب الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويدخل شيخ الأندية المباراة بمعنويات مرتفعة بعد قص شريط الموسم بفوز مثير على أبها، بهدف دون رد، منح رجال المدرب البرتغالي بيدرو كايشينيا، الكثير من الثقة من أجل الدخول مبكرًا في سباق المقدمة.

ويدرك الليوث أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق أمام الرائد الذي انتزع بدوره الفوز الأول خارج القواعد على ضمك بثلاثية مقابل هدفين، في مباراة كادت تنقلب على رأس الضيوف في الأمتار الأخيرة.

ويمتلك الثنائي فرصة سانحة للانقضاض على صدارة الترتيب، في حال الظفر بنقاط المباراة كاملة؛ حيث يحتل الرائد المركز الرابع برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام أبيض الرياض، الذي يأتي في المركز السابع.

ويقبض الأهلي على القمة بعلامة كاملة، برصيد 6 نقاط، مستفيدًا من تعثر الهلال حامل اللقب في ملعب أبها، بهدف لكل طرف، ليتراجع الأزرق إلى المركز الثاني بـ4 نقاط، فيما سجل النصر وصيف النسخة الماضية، بداية مخيبة بهزيمتين، تراجع بهما إلى ذيل الترتيب بحصاد خالٍ من النقاط.

وعلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة، يسعى ضمك إلى تجاوز كبوة السقوط في الجولة الأولى، عندما يلتقي العائد إلى دوري المحترفين فريق القادسية، عند الساعة 5:40، في مباراة يهدف خلالها الطرفان إلى تحريك عداد النقاط الصفري، واستعادة ذاكرة الانتصارات.

وكان زعيم الجنوب على أعتاب ريمونتادا قوية أمام الرائد في الجولة الأولى، بعد التأخر بثلاثية نظيفة في غضون 32 دقيقة فقط، لينجح في العودة إلى أجواء المباراة بهدفين بأقدام إيميليو زيلايا على الرغم من النقص العددي، إلا أن الوقت لم يسعف أبناء خميس مشيط للخروج بنقطة على أقل تقدير.

ولم يكن القادسية أسعد حالًا من ضيفه؛ حيث فرط بنو قادس في فوز كان في المتناول أمام الوحدة، رغم التقدم بهدف نظيف طوال زمن المباراة، إلا أن فارس مكة قلب الطاولة في الوقت المبدد بهدفين متتاليين، ليحرم أبناء الشرقية من بداية مثالية بعد العودة إلى دوري المحترفين.

وفي ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ينزل الباطن العائد حديثًا إلى دوري المحترفين ضيفًا على الفيصلي، في الساعة 7:55، في مهمة تبدو متكافئة بين طرفيها، وإن مالت الأفضلية ناحية أصحاب الأرض، بعد خطف نقطة ثمينة من بين أنياب التعاون في الجولة الأولى.

ورفض الفيصلي الانقياد لخسارة افتتاحية أمام السكري، ليفرض تعادلًا في الأمتار الأخيرة، بهدف لكل فريق، فيما وقف الباطن ندًّا عنيدًا أمام الأهلي، رغم فوارق الإمكانات، قبل أن يخسر بشق الأنفس بهدف نظيف حمل توقيع سلمان المؤشر.

ويحتل رجال المدرب بريكليس شاموسكا المركز التاسع على سلم ترتيب الدوري السعودي، بنقطة وحيدة، فيما يأتي أبناء حفر الباطن في المركز الـ14 قبل الأخير، دون نقاط، متساويًا مع الاتحاد والقادسية وضمك والعين.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.