عقب تأجيل التصفيات القارية.. ما مصير دوري أبطال آسيا 2020؟

في ظل تفشي فيروس كورونا
عقب تأجيل التصفيات القارية.. ما مصير دوري أبطال آسيا 2020؟

أثار قرار تأجيل التصفيات القارية المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، الكثير من الجدل والتساؤلات حول مصير النسخة الحالية من بطولة دوري الأبطال موسم 2019-2020.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والاتحاد الآسيوي للعبة، قررا تأجيل مباريات التصفيات القارية المزدوجة إلى العام المقبل 2021، نظرًا إلى الوضع الراهن في عدد كبير من دول القارة الصفراء التي تعاني من تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد–19».

وبحسب صحيفة «الاتحاد» الإماراتية، فإن بطولة دوري أبطال آسيا لن تتأثر بقرار تأجيل التصفيات، مؤكدةً أن الاتحاد الآسيوي متمسك باستكمالها.

وأكدت أن قرار تأجيل التصفيات المزدوجة جاء بناءً على طلب اتحادات وطنية، وليس له علاقة بدوري الأبطال الذي يقام في موعده المحدد مسبقًا.

وتستأنف منافسات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، خلال الفترة من الـ14 حتى الـ24 من سبتمبر المقبل، على أن تقام مباريات الدور ثمن النهائي يومي الـ26 والـ27 من الشهر ذاته، ثم تقام مباريات دور الثمانية بعد 3 أيام، قبل أن تُلعب مباريات الدور قبل النهائي يوم الثالث من أكتوبر المقبل.

وتشارك كرة القدم السعودية في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، بـ4 أندية؛ هي: الهلال والنصر والأهلي والتعاون.

ونجح الهلال في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019 بعدما تغلب على أوراوا ريد دياموندز الياباني، في المباراة النهائية، بنتيجتي 1-0 و2-0 ذهابًا وإيابًا.

اقرأ أيضًا

X
صحيفة عاجل
ajel.sa