الاتحاد السوري يقرر إيقاف عمر خربين مدى الحياة

عقوبة قاسية
الاتحاد السوري يقرر إيقاف عمر خربين مدى الحياة

في تطور مفاجئ، أصدر الاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الخميس، قرارًا قاسيًا ضد هداف نسور قاسيون عمر خربين مهاجم فريق الهلال حامل لقب الدوري السعودي، على خلفية الأزمة التي نشبت مع التونسي نبيل معلول مدرب المنتخب.

وأعلن اتحاد الكرة السوري إيقاف خربين عن المشاركات الدولية، والحرمان من تمثيل المنتخب سوري مدى الحياة، على خلفية تصريحات مهاجم الهلال المسيئة تجاه التونسي نبيل معلول، عقب الأزمة التي تصاعدت أثناء معسكر نسور قاسيون الأخير.

ودخل خربين ومعلول في صدام خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة التي قرر خلالها المدرب التونسي استبعاد المهاجم السوري من حسابات المنتخب، متهمًا مهاجم أزرق الرياض بالتدخل في القرارات الفنية.

وشن خربين هجومًا حادًّا على نبيل معلول، مشددًا على أن قرار استبعاده من المنتخب السوري تسبب في حالة غضب جماهيري كبيرة تجاه المدرب، لدرجة تعرضه لسيل من الشتائم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ونفى مهاجم الهلال التدخل في أي قرار فني، مشيرًا إلى أن المدرب التونسي أكد له أن هناك تراكمات وراء استبعاده من المعسكر، منها مطالبته مع عدد من اللاعبين بالجلوس في الثلج قبل مباراة أوزبكستان.

وأضاف أن معلول انزعج من قيامه بوضع قدمه على كرسي خلال اجتماعه مع اللاعبين، وكذلك اقتراحه على المدرب المساعد أن يلعب خلف المهاجمين، كاشفًا عن أن اقتراحه كان في إطار حوار ودي، ومجرد اقتراح وليس طلبًا أو أمرًا للجهاز الفني، كما أن معلول أبدى عدم رضاه عند قدومه إلى المعسكر مع عائلته بالرغم من وجودها في جناح خاص بعيدًا عن غرف اللاعبين.

وأكد خربين أن المدرب التونسي ظلمه وتعمَّد لعب دور البطولة على حسابه، ليقرر عدم العودة إلى صفوف المنتخب في وجود معلول، منتقدًا موقف حاتم الغائب رئيس الاتحاد السلبي بعدم التدخل، بالرغم من وجوده في الفندق ذاته.

وختم مهاجم الهلال الهجوم على معلول: «في سوريا نكرر الخطأ مليار مرة، والمنتخب لا يتقدم خطوة واحدة.. نحن فقط نحلم دون عمل.. كلام فجر إبراهيم بأننا نحتاج 50 سنة لنصل إلى مستوى اليابان كان صحيحًا».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa