تصريحات صادمة لتريساكو بشأن هدف الاتحاد الملغي في مرمى الهلال

بيّن حقيقة تعطل تقنية الـ«VAR» في «ديربي» القصيم
تصريحات صادمة لتريساكو بشأن هدف الاتحاد الملغي في مرمى الهلال

صدم رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، الإسباني فرناندو تريساكو، نادي الاتحاد ومشجعيه، حين أكد أن إلغاء الهدف الذي سجله الفريق الاتحادي في شباك الهلال خلال مباراة الفريقين التي أقيمت بالجولة التاسعة عشرة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، كان قرارًا صائبًا، وقال إنه شاهد شخصيًا الهدف عبر التليفزيون وتأكد أنه غير صحيح لوجود لاعب الاتحاد في موقف تسلل واضح.

تريساكو يوضح طبيعة «خطوط التسلل»

كما أكد تريساكو أن الخطوط التي تظهر على الشاشة لتوضيح التسلل يتم وضعها بشكل إلكتروني وليس يدوي، وبالتالي فلا يوجد أي مجال للتدخل البشري في وضعها أو تحريكها من مكانها، وذلك بخلاف ما يظنه البعض.

وكان نادي الاتحاد قد أصدر بيانًا أشار فيه إلى أن الخطوط التي تحدد التسلل لم تكن متوازية بشكل صحيح، مشيرًا إلى صحة الهدف الذي سجله فريقه في شباك الهلال قبل أن يتم إلغاؤه.

العودة إلى «VAR»

وأشار تريساكو في تصريحات تليفزيونية إلى أنه توجد قرارات تستدعي رجوع حكم المباراة إلى مشاهدة اللعبة عبر الشاشة الموجودة في الملعب، وهناك قرارات لا تستدعي ذلك ويكتفي الحكم بقرار حكم الفيديو المساعد «VAR» دون مشاهدة اللقطة، كما أن هناك قرارات لا يتم فيها الرجوع لتقنية الـ«VAR» مثل ركلات المرمى ورميات التماس، حتى ولو أسفرت عن هدف.

تريساكو يشيد بتجربة «VAR»

وشدد فرناندو تريساكو على أن تطبيق تقنية الـ«VAR» في مجملها ناجحة بالدوري السعودي للمحترفين، نافيًا حقيقة تعطلها في مباراة «ديربي» القصيم بين فريقي التعاون والرائد، وقال إن عدم عودة الحكم للتقنية لا يدل على عدم عملها، مشيرًا إلى أن تقنية الـ«VAR» تعطلت في مباراة واحدة فقط ببداية الموسم.

وأوضح تريساكو أن حكم الساحة وطاقم حكام الـ«VAR» اتبعوا البروتوكول المتعارف عليه فيما يخص ركلة الجزاء المحتسبة للاعب الرائد جهاد الحسين أمام التعاون.

اقرأ أيضا

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa