ريفالدو يوجه بوصلة برشلونة صوب سان جيرمان

بعد انتهاء صلاحية شرط «لاوتارو» الجزائي
ريفالدو يوجه بوصلة برشلونة صوب سان جيرمان

نصح أسطورة الكرة البرازيلي ريفالدو، صانع ألعاب فريق برشلونة الإسباني المعتزل، إدارة النادي الكتالوني بالتركيز على التعاقد مع نيمار ردًا سيلفا، بدلًا من الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، في انتقالات الصيف الجاري.

وأوضح ريفالدو، في تصريحات لموقع «بيتينج بيتفير»، اليوم الخميس، أن عودة جناح باريس سان جيرمان الفرنسي إلى صفوف برشلونة، سوف تمنح الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق الإسباني الكثير من «الراحة».

وبرز مارتينيز كإحدى الصفقات المهمة التي يسعى البارسا، لإبرامها خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد المستوى الرائع الذي قدمه رفقة الفريق الإيطالي؛ حيث بصم على 17 هدفًا في 37 مباراة هذا الموسم.

وأضاع بطل الدوري الإسباني في الموسمين الماضيين، الفرصة للتعاقد مع مارتينيز مقابل 111 مليون يورو، تمثل قيمة الشرط الجزائي في عقد الأرجنتيني مع إنتر، والذي انتهت صلاحيته، أمس الأول، لكن إدارة برشلونة تبدو متمسكة بضم مهاجم الأفاعي في ميركاتو الصيف.

واقترب الجناح البرازيلي من الانضمام مجددًا إلى برشلونة في العام الماضي، وعلى الرغم من فشل الناديين في التوصل إلى اتفاق بشأن المقابل المادي، من المتوقع أن تستمر المفاوضات في العام الحالي.

ورغم محاولات البلوجرانا المضنية لاستعادة جهود نيمار، أكد رئيس برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، أن الآثار المالية لتفشي فيروس كورونا المستجد، ستجعل من الصعب للغاية أن تتحقق مثل هذه الخطوة.

ويرى ريفالدو أنه يتعين على برشلونة بذل قصارى جهده لإعادة نيمار، الذي رحل عن كامب نو عام 2017، إلى سان جيرمان، في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو؛ ليصبح أغلى لاعب كرة قدم في العالم حاليًا.

وأشار النجم البرازيلي المعتزل إلى أن إنتر ربما يرغب في الحصول على مقابل مادي مرتفع للغاية نظير الاستغناء عن مارتينيز، بينما يرى أن وجود نيمار سيساعد في تخفيف الضغط على ميسي عندما يدخل المراحل الأخيرة من مسيرته الرياضية.

وأضاف ريفالدو: «انتهت صلاحية الشرط الجزائي في عقد مارتينيز مؤخرًا، لذا يمكن لإنتر الآن المطالبة بالمزيد من المال، ويبدو أنهم يريدون تمديد عقد لاوتارو للبقاء بين جدران جوزيبي مياتزا. ولهذا السبب، أعتقد أن برشلونة ينبغي عليه أن يعيد التركيز على التعاقد مع نيمار في الصيف الحالي».

وتابع: «ربما يكون ليوناردو -المدير الرياضي لسان جيرمان- مهتمًا الآن بالتفاوض بشأن رحيل النجم البرازيلي عن الفريق الفرنسي، أعتقد أن انضمام نيمار إلى ميسي سيساعد برشلونة؛ ليصبح مرة أخرى ذلك الفريق المثير الذي فاز بالعديد من الألقاب قبل عدة سنوات».

واختتم ريفالدو، الفائز بكأس العالم مع منتخب البرازيل عام 2002: «سيكون نيمار أفضل صفقة ممكنة لبرشلونة؛ حيث سيعزز قوة الفريق وسيصبح خيارًا جيدًا لحسم المباريات؛ ما يسمح لميسي بالراحة في بعض الأحيان».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa