رومينيجه يكشف موقف بايرن ميونيخ من نسخة دوري الأبطال «المصغرة»

لإضفاء المزيد من الإثارة على الأدوار الفاصلة
رومينيجه يكشف موقف بايرن ميونيخ من نسخة دوري الأبطال «المصغرة»

قال أسطورة الكرة الألماني كارل-هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، إنه يتوقع ختامًا مثيرًا لمنافسات دوري أبطال أوروبا في العاصمة البرتغالية لشبونة، التي تحتضن البطولة المصغرة التي ستحسم أدوار الثمانية وقبل النهائي والنهائي من البطولة الأغلى.

وأكد رومينيجه، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء: «أكبر إثارة للجماهير بالطبع تتمثل في نظام خروج المهزوم، عادة ما ينتصر الفريق الأفضل عندما تقام المواجهة من مباراتين، بينما يكون كل شيء واردًا عندما تحسم المواجهة من مباراة واحدة».

وأضاف رئيس تنفيذي النادي البافاري، قبيل الصدام المرتقب مع برشلونة الإسباني: «هذا النظام نعرفه من كأس العالم، ستكون مثل بطولة كأس أوروبية، تلتقي فيها أفضل الفرق الأوروبية مع بعضها البعض».

وجرى فرض النظام الجديد لحسم نسخة هذا العام من دوري الأبطال إثر جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» التي تسببت في تعليق المنافسات لفترة طويلة.

وتجتمع الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية في لشبونة لخوض البطولة المصغرة التي تختتم بالمباراة النهائية في 23 أغسطس، وستُقام جميع المواجهات بنظام خروج المهزوم في مباراة واحدة بدلًا من نظام الذهاب والإياب.

وكان ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي «يويفا»، أعلن أن هذا النظام سيطبق في نسخة هذا الموسم فقط، لكن رومينجه لا يرغب في استبعاد تطبيق النظام مجددًا، في إطار تعديلات مستقبلية لدوري الأبطال تطبق اعتبارًا من 2024.

وختم رومينيجه تصريحاته: «لا أعتقد أننا بحاجة إلى دور مجموعات بحجم أكبر، هذا أمر لا يشعر الجماهير بالإثارة، علينا محاولة إضفاء المزيد من الإثارة على الأدوار الفاصلة، الشيء الأكثر أهمية هو إيجاد إصلاحات من شأنها أن تجعل دوري الأبطال أكثر جاذبية، وليس أكثر توسعًا، أنا أؤيد الكيف وليس الكم».

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa