تنطلق اليوم.. تسجيل 600 صقّار في مسابقة كأس موسم حائل للصقور

تنطلق اليوم.. تسجيل 600 صقّار في مسابقة كأس موسم حائل للصقور

تجاوز عدد المقدمين لمسابقة كأس موسم حائل للصقور حتى أمس 600 صقار.

وواصلت اللجنة المنظمة للمسابقة استقبال طلبات التسجيل من الراغبين في المشاركة في فعاليات البطولة التي ستنطلق اليوم الخميس، وتتواصل أشواطها حتى يوم السبت المقبل، مقابل فندق الملينيوم في حائل.

وشهدت الصالة المغطاة بالمدينة الرياضية إقبالاً كبيراً من الصقارين (المحترفون - الملاك) لتسجيل بياناتهم في مسابقة الملواح، التي تصل جوائزها الإجمالية إلى 6 ملايين ريال.

وستكون أشواط السباق في أول أيامه اليوم الخميس مخصصة لفئات "شاهين فرخ، شاهين قرناس، حر فرخ، حر قرناس"، حيث أغلقت طلبات التسجيل لفئتي الحر والشاهين.

وستستمر اللجنة المنظمة في استقبال الصقارين وتسجيل طلبات المشاركة حتى قبل يوم من إقامة الأشواط المخصصة للفئة المستقبلة طلباتهم، علماً أن عدد أشواط البطولة 24 شوطاً، بواقع 8 أشواط يومياً، ويسمح فيه لكل مالك صقرين للشوط، و24 صقراً لإجمالي السباق، بينما يحق للمحترفين تسجيل ثلاثة صقور لكل شوط، و36 صقراً لمجموع الأشواط، ومن المتوقع أن يشهد السباق تنافساً قوياً بين الصقارين.

وشهدت اللجنة المنظمة تسجيل عدد من أسماء الصقارين المعروفين بمثل هذه السباقات والذين يملكون اسماً مميزاً في سباقات الصقور.

ويحرص عدد من المهتمين بهذه الرياضة وتاريخ هذا الطائر على زيارة المتحف المخصص في ميدان السباق أمام فندق ميلينوم، الذي يستقبل الزوار لثلاثة أيام، ابتداءً من الخميس عند الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساء، ويعرض تاريخ الصقر وسلالاته وأنواعه والإرث التاريخي الكبير له مع الآباء والأجداد.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa