«الانضباط» تغرم الهلال والفيصلي ماليًّا

تأخَّرا في النزول إلى أرض الملعب
«الانضباط» تغرم الهلال والفيصلي ماليًّا

أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، معاقبة الفريق الأول بنادي الوحدة بخصم 18 نقطة من رصيده ببطولة دوري المحترفين هذا الموسم 2020-2021.

وأوضحت اللجنة أن العقوبة فُرضت لأن إدارة الوحدة رفضت تنفيذ 5 قرارات صادرة عن غرفة فض المنازعات، في قضايا مستحقات سابقة.

ويتم تنفيذ الخصم تلقائيًّا بعد 30 يومًا من تاريخ صدور القرار، وأمام إدارة الوحدة فرصة لتجنب العقوبة بتنفيذ القرارات الصادرة من غرفة فض المنازعات.

وعاقبت اللجنة نادي الرائد بخصم 3 نقاط من رصيد فريقه الأول لكرة القدم بسبب امتناعه عن تنفيذ قرار صادر من غرفة فض المنازعات.

يشار إلى أن الوحدة يحتل المركز الـ13 بجدول ترتيب دوري المحترفين برصيد 9 نقاط من 8 مباريات، بينما يأتي الرائد في المركز الـ12 برصيد 10 نقاط.

كما تخصم 33 نقطة من نادي نجران أحد أندية دوري الدرجة الأولى؛ لامتناع النادي عن تنفيذ 11 قرارًا صادرًا عن غرفة فض المنازعات، والخصم التلقائي سيتم بعد 30 يومًا من تاريخ الصدور.
وغرم نادي الفيصلي 10 آلاف ريال لتأخر الفريق في النزول إلى أرض الملعب بداية الشوط الثاني من مواجهة الرائد.

كما فرضت غرامة مالية قدرها 30 ألف ريال لغياب مدرب نادي العين مايكل هاينز سكيب عن المؤتمر الإعلامي بعد نهاية مواجهة القادسية.

وعاقبت الهلال بتغريمه 10 ألف ريال لتأخر الفريق في النزول إلى أرض الملعب بداية الشوط الثاني من مواجهة الرائد، وكذلك مسؤول نادي الهلال فهد المفرج، بـ20 ألف ريال بسبب دخول أرض الملعب.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa