الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل: الألعاب السعودية نقطة تحول بتاريخ الرياضة

الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل
الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل

وجه وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، شكره للقيادة الحكيمة على دعمها اللّامحدود للقطاع الرياضي، وذلك بمناسبة تحديد المواعيد الجديدة لدورة الألعاب السعودية الأولى خلال الفترة من 27 أكتوبر حتى 7 نوفمبر المقبل، بعد أن تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا في نهاية مارس 2020.

وقال وزير الرياضة في بيان رسمي: «تم الإعلان عن دورة الألعاب السعودية قبل أكثر من عامين، وتم تأجيلها بسبب جائحة كورونا التي تجاوزناها بنجاح ولله الحمد بفضلٍ من الله ثم حكومة وضعت الإنسان أولًا، حتى أصبحنا اليوم هُنا دون أي قيود وعُدنا لحياتنا الطبيعية».

اقرأ أيضاً
إعلان المواعيد الجديدة لدورة الألعاب السعودية
الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل

وأضاف: «لكون هذا الحدث يقام لأول مرة في المملكة، قمنا بمراجعة الآلية السابقة والتي كان التنافس فيها محصورًا بين 13 منطقة، وبعد عدة ورش عمل تم عقدها مع الاتحادات الرياضية وجدنا أن عددًا كبيرًا من المناطق ستواجه صعوبة بالتنافس لعدم وجود كيانات رسمية تُشرف على استقطاب اللاعبين وتدريبهم».

وأشار الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل: «لذلك وجدنا أن الطريقة الأمثل لنُحقق أهدافنا المرسومة في هذا الحدث الكبير هو أن يكون التنافس بين الأندية الرياضية والتي ستمثل جميع مناطق ومدُن مملكتنا الحبيبة».

اقرأ أيضاً
تأجيل دورة الألعاب السعودية إلى الربع الأخير من العام الجاري
الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل

وتابع: «نحن اليوم نمتلك أكثر من 100 نادي تنشُط لديهم أكثر من 15 رياضة مختلفة، وهُوَ أمرٌ تحقّق بفضل إستراتيجية دعم الأندية التي تدخل عامها الرابع بنجاحات كبيرة ولله الحمد، وهذا التغيير الذي نُعلِن عنه اليوم سيكون سببًا كبيرًا أيضًا في أن تولي أنديتنا الرياضية اهتمامًا أكبر على مستوى الألعاب المختلفة».

وأتم وزير الرياضة: «هدفًنا الرئيسي في دورة الألعاب السعودية أن تكون ميلادًا لأبطالٍ جدد عبر برنامج رياضيي النخبة الذي تم الإعلان عنه قبل أقل من عامٍ من الآن لاكتشاف مواهب جديدة يتبناها البرنامج، ويلتزم معهم بتوفير هذه التسهيلات للوصول إلى المنصات العالمية والقارية بإذن الله».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa