الفيصل يدشن رابطة الرياضات المائية

الفيصل يدشن رابطة الرياضات المائية

برئاسة سلطان بن فهد

أصدر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية قرارًا بتأسيس رابطة الرياضات المائية، وتعيين الأمير سلطان بن فهد بن سلمان، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص رئيسًا للرابطة.

وتضم عضوية الرابطة، الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، والاتحاد السعودي للسباحة، والاتحاد السعودي للملاحة الشراعية، والاتحاد السعودي للسباق الثلاثي (تراياثالون)، والاتحاد السعودي للكانو، والاتحاد السعودي للإنقاذ والسلامة، والاتحاد السعودي للتجديف.

وتتضمن مهام الرابطة توحيد جهود الاتحادات الرياضية المائية المختلفة عبر بناء الأنظمة واللوائح الداعمة لتطوير الرياضات، وتعزيز الشراكات والتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، ما يساعد لنشر الممارسين ويفتح مجالًا لاقتصاد رياضي مزدهر ومستدام.

وأطلقت وزارة الرياضة، ممثلة في الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، في وقت سابق، منصة تراخيص مراكز الغوص، والموجهة للمهتمين بالرياضات البحرية والممارسين لها، وفق ضوابط واشتراطات تنظيمية دقيقة لضمان الالتزام والتقيّد بها، وذلك بإشراف مباشر من الوزارة.

وتسعى المملكة إلى تنظيم رياضة الغوص والنهوض بصناعتها وتطويرها بما يتوافق مع رؤية 2030، ومواكبة الدول المتقدمة في هذا المجال، كما تسعى إلى تحقيق الاستدامة والحفاظ على البيئة، وبناء وتأسيس البنية التحتية لهذه الرياضة.

كما تهدف إلى تشجيع الاستثمار في صناعة الغوص ورفع الجودة التدريبية في الغوص بوضع الضوابط اللازمة لذلك، إلى جانب توفير فرص وظيفية في مجالات الغوص المختلفة وتوطينها.

وأكد وزير الرياضة، أن العمل جارٍ على الأصعدة كافة لتطوير المنافسات والأنشطة الرياضية في جميع الاتحادات، ومنها اتحاد الرياضات البحرية والغوص، وقال: «ندخل مرحلة جديدة ونوعية وأكثر تنظيمًا لصالح الرياضات البحرية والغوص، وهي إحدى الرياضات والهوايات التي تحظى باهتمام كبير لدى شبابنا والمستثمرين في هذا المجال في مختلف مناطق المملكة».

من جانبه، أكد الأمير سلطان بن فهد بن سلمان، أن شراكات التعاون مع الجهات ذات العلاقة أسهمت في إطلاق منصة خاصة للتراخيص، وإعلاننا عن اللوائح الخاصة بمنصة التراخيص يتوافق مع أهداف «رؤية المملكة 2030»، التي تضمنت تطوير القطاع الرياضي والنهوض بمقوماته وتلبية متطلبات فئات المجتمع السعودي كافة.

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa