كيليني الفارس الوحيد في إنجاز يوفنتوس التاريخي

فضّ الشراكة مع الثالوث المخضرم
كيليني الفارس الوحيد في إنجاز يوفنتوس التاريخي

حقق النجم المخضرم جورجيو كيليني، مدافع فريق يوفنتوس، إنجازًا غير مسبوق بقميص السيدة العجوز، بعد قيادة البيانكونيري لحصد لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، للمرة التاسعة تواليًا، قبل جولتين من ختام الكالتشيو.

وشكّل المدافع المخضرم الرقم الصعب في معادلة سيطرت اليوفي على مقاليد السكوديتو، بعدما حصل كيليني على العلامة الكاملة بالمشاركة في النسخ التسع كافة التي حصل عليها البيانكونيري تواليًا، في إنجاز غير مسبوق.

ويعد جورجيو، اللاعب الوحيد الذي شارك في إنجاز يوفنتوس بالكامل، منذ بدأت هيمنة السيدة العجوز على لقب السكوديتو في 2011-2012، مستفيدًا من خروج أبرز نجوم الفريق الإيطالي عن المشهد لأسباب متفاوتة.

ورفض المدافع المعتزل أندريا بارزالي، تقاسم الإنجاز مع رفيق الدرب، بعدما قرر تعليق الحذاء في الصيف الماضي، مكتفيًا بمسيرة مرصعة بالألقاب بين جدران كبير تورينو، ليرحل عن إليانز ستاديوم مكتفيًا بثماني بطولات تواليًا.

وحرم فريق ميلان، المدافع ليوناردو بونوتشي من معادلة إنجاز جورجيو، بعدما شد الرحال إلى سان سيرو لموسم وحيد، قبل أن يعود بعدها إلى تورينو، وهو الأمر الذي تكرر مع الحارس المخضرم جان لويجي بوفون، الذي انتقل مؤقتًا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان يوفنتوس، قرر في وقت سابق، تمديد عقد كيليني، صاحب الـ36 عامًا، حتى يونيو 2021، وسيبلغ 36 عاماً خلال الشهر المقبل، رغم غيابه أكثر فترات الموسم بداعي الإصابة؛ حيث دافع عن ألوان الفريق في 4 مباريات فقط، بصم خلالها على هدف وحيد.

وتوج البيانكونيري رسميًّا، بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة التاسعة على التوالي، في إنجاز أوروبي غير مسبوق في الدوريات الخمس الكبرى، والـ«36» في تاريخه، قبل جولتين من ختام الموسم.

وزاد يوفنتوس من حصاد النقاط إلى الرقم 83، في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق سبع نقاط أمام إنتر ميلان الوصيف، فيما حل آتالانتا ثالثًا برصيد 75 نقطة، مبتعدًا بفارق الأهداف فقط عن لاتسيو الرابع.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa