بالفيديو.. الهلال يوقف زحف ضمك بثنائية.. ويضيّق الخناق على الصدارة

بالفيديو.. الهلال يوقف زحف ضمك بثنائية.. ويضيّق الخناق على الصدارة

أوقف فريق الهلال زحف ضيفه القادم من الجنوب «ضمك»، بعدما حقق فوزًا صعبًا بهدفين دون، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، لحساب الجولة الحادية عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

انتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 56، من أجل التوقيع على هدف الأسبقية عن طريق العائد من الإصابة البيروفي أندريا كاريلو، قبل أن يؤّمن البديل الواعد مصعب الجوير فوز حامل اللقب، بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد.

وارتقى الهلال إلى المركز الثالث على سلم ترتيب دوري المحترفين السعودي، برصيد 19 نقطة، بفارق نقطتين فقط خلف الصدارة التي باتت مهددة تحت أقدام ضمك، بعدما تجمد عداد أبناء خميس مشيط عند الرقم 21.

وباتت الفرصة مهيأة تمامًا أمام الاتحاد من أجل مصالحة الجماهير في حال الفوز على ضيفه الفتح، في المباراة المقامة حاليًا على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، حيث يأتي النمور في المركز الثاني برصيد 21 نقطة.

جاءت البداية حماسية من جانب الضيوف، بعدما أرسل إيميليو زيلايا في الدقيقة الخامسة، تمريرة حريرية خلف المدافعين حولَّها الجزائري العربي هلال سوداني إلى داخل الشباك، قبل أن يتدخل الحكم لإفساد فرحة أبناء خميس مشيط بإلغاء الهدف بداعي التسلل.

وتواصل مد فارس الجنوب ليمرر زيلايا مجددًا تمريرة بينية إلى هلال سوداني، عند الدقيقة 13، في موقف سليم هذه المرة إلا أن الجزائري تباطئ في تسديد الكرة ليبعدها ناصر الدوسري، لتجد إيميليو مجددًا الذي سددها زاحفة مرت بمحازاة القائم الأيسر.

وجاء رد الهلال في الدقيقة 16، بعدما أرسل ناصر الدوسري تمريرة عرضية من الرواق الأيسر، أبعدها دفاع ضمك إلى مشارف منطقة الجزاء، ليسددها متوسط الميدان جوستافو كويلار قوية، أنقذها الحارس مصطفى زغبة بصعوبة إلى خارج الملعب.

وكان الكولومبي أن يمنح الزعيم هدف الأسبقية قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول، بعد تمريرة ساحرة بالكعب من القائد سلمان الفرج داخل منطقة الجزاء، إلى كويلار الذي سددها زاحفة لتصطدم بالمدافع سيرجيو فيتور، وتعبر بعيدًا عن المرمى بقليل.

ولم يكن الزعيم في حاجة لأكثر من 9 دقائق بعد بداية الشوط الثاني من أجل قص شريط الأهداف، بعدما انطلق ناصر الدوسري من الرواق الأيسر، ليرسل عرضية متقنة ارتقى لها كاريلو فوق الجميع، ليودعها بأريحية في شباك مصطفى زغبة.

وعلى الرغم من محاولات فارس الشمال لتجنب الهزيمة أمام حامل اللقب والبقاء لفترة أطول على القمة التاريخية،فإن الهلال ضاعف النتيجة عبر البديل مصعب الجوير، الذي استفاد من ارتباك واضح في صفوف ضمك، بعد تسرع زغبة في تمرير الكرة، ليسدد كرة بعيدة في المرمى الخالي أّمن بها النقاط الثلاث.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.