ألمانيا تحشد «أبطال 2014» في ليلة «وداع لوف»

ألمانيا تحشد «أبطال 2014» في ليلة «وداع لوف»

كشف بينيديكت هويديس، مدافع المنتخب الألماني الفائز بلقب كأس العالم 2014 لكرة القدم، عن أن ثالوث المانشافت؛ لوكاس بودولسكي وبير ميرتساكر وسامي خضيرة، المتوج بـ«مونديال البرازيل»، سيكونون ضمن الحضور خلال مباراة وداع يواكيم لوف، المدير الفني السابق للماكينات.

ومن المقرر أن يكون الوداع الرسمي لبطل ملحمة مونديال 2014، خلال المباراة المقررة أمام ليختنشتاين، في 11 نوفمبر المقبل، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، والتي ضمن خلالها المانشافت التأهل مبكرًا إلى الدوحة.

وأوضح هويديس، الذي يشغل حاليًا منصب مسؤول اتصال بين إدارة الاتحاد الألماني والمنتخب، جزءًا من قائمة الحضور في المباراة المقررة في فولفسبورج، والتي تشهد أيضًا وداع أندرياس كيبكه الذي تولى تدريب حراس مرمى المنتخب لفترة طويلة.

ولفت مدافع المانشافت السابق، في تصريحات لموقع الاتحاد الألماني: «يجتمع جزء من عائلة المنتخب، منهم لاعبون ومدربون وإداريون رافقوا لوف لأعوام، ويعنون الكثير بالنسبة له، فقد توجوا بكأس العالم معًا، منهم على سبيل المثال؛ لوكاس بودولسكي وبير ميرتساكر وسامي خضيرة».

وتولى يواكيم تدريب المنتخب الألماني منذ عام 2006 وحتى كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في وقت سابق من العام الجاري، وذلك بعد أن كان مدربًا مساعدًا بالمنتخب بين عامي 2004 و2006، فيما كان التتويج بلقب كأس العالم 2014 بمثابة الإنجاز الأبرز في مسيرة لوف في تدريب المنتخب، لكن نتائج الفريق تراجعت بعدها بشكل متواصل.

وكان من المفترض أن تجرى مراسم الوداع الرسمي ليواكيم لوف في إحدى المباريات التي أقيمت في سبتمبر الماضي، لكن جرى التأجيل بناء على طلب مدرب الماكينات السابق، حتى يتمكن هانزي فليك المدير الفني الجديد من تهيئة الأوضاع تمامًا في المنصب الشاق.

وتأهل المنتخب الألماني بالفعل إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر، بعدما حقق الفوز في جميع المباريات الخمس التي خاضها تحت قيادة فليك حتى الآن، فيما يترقب هانزي الكشف عن قائمة المباريات المقبلة في الخامس من نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.