الوداد المغربي عن تتويج الترجي بطلًا لإفريقيا: سندافع عن حقوقنا للنهاية

قرر اللجوء للمحكمة الرياضية
الوداد المغربي عن تتويج الترجي بطلًا لإفريقيا: سندافع عن حقوقنا للنهاية

أعلن نادي الوداد البيضاوي المغربي، عدم الاستسلام أمام قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتتويج الترجي التونسي بطلًا للنسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، مُقررًا التظلم أمام محكمة التحكيم الرياضية.

وفي مايو الماضي، لم تستكمل المواجهة بين الترجي والوداد في إياب نهائي أبطال إفريقيا؛ بسبب احتجاج النادي المغربي على عدم الاستعانة بتقنية الفيديو في التحكيم بعد الهدف الذي سجله لاعب الوسط وليد الكرتي، قبل أن يتضح أن تقنية الفيديو لا تعمل، وبعد فترة من الشد والجذب اعتبر الفريق التونسي فائزًا لاعتبار الوداد منسحبًا.

وفي تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «BBC»، قال رئيس النادي المغربي، سعيد الناصيري: سندافع عن حقوقنا للنهاية، نحن ندافع منذ أكثر من شهرين عن حقنا بعد المظلمة التي تعرضنا لها.

وأكّد أن الترجي التونسي لا يستحق الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا بالطريقة التي شاهدها الجميع في ملعب رادس، مُشيرًا إلى أن خطوتهم القادمة تتمثل في اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضية من أجل تحقيق مبدأ العدالة في كرة القدم.

وسبق للوداد أن لجأ لمحكمة التحكيم الرياضية في شهر يونيو الماضي للتظلم ضد قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإعادة لعب المواجهة التي جمعته بالترجي، مطالبًا -في الوقت ذاته- بمنحه لقب دوري أبطال إفريقيا.

ورفضت المحكمة الرياضية، بعد الاستماع لجميع الأطراف المتداخلة في النزاع، مطالب الوداد، كما قررت نقض قرار المكتب التنفيذي للكاف بسبب عدم الاختصاص، وأحالت القضية من جديد إلى لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي "كاف".

وكانت لجنة الاستئناف بالكاف، قد أقرت مساء الأحد، رفض طعن نادي الوداد البيضاوي المغربي، بشأن مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتأييد قرار لجنة الانضباط باعتبار الترجي التونسي فائزًا باللقب.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa