النصر يحقق فوزاً سهلاً أمام الباطن ويقفز لوصافة دوري المحترفين مؤقتاً

النصر
النصر

عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر بفوز سهل من معقل مستضيفه فريق الباطن، بعدما دك شباكه برباعية نظيفة، في إطار منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023.

وبهذا الفوز الكبير، رفع النصر رصيده إلى 9 نقاط احتل بهم وصافة الترتيب مؤقتاً خلف الشباب المتصدر برصيد 12 نقطة، بينما ظل الباطن في المركز الأخير برصيد خالي من النقاط.

ودفع النصر في بداية المباراة بتشكيل يضم «دافيد أوسبينا، غيسلان كونان، ألفارو جونزاليس، عبدالإله العمري، سلطان الغنام، لويس جوستافو، عبدالمجيد الصليهم، عبدالرحمن غريب، سامي النجعي، أندرسون تاليسكا، فينسنت أبوبكر».

على الجانب الأخر، اختار الباطن تشكيل مكون من «كمبانيا، بدر ناصر، ماوريسيو أنطونيو، محمد ناجي، يوسف المزيريب، بسام محمد، عثمان عوض، طارق مداد، محمد فريح، الظفيري، يوسف فواز».

وافتتح النصر التسجيل عند الدقيقة 17 من الشوط الأول بهدف حمل توقيع لاعبه البرازيلي لويس جوستافو الذي أطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الباطن.

وعزز النصر من تقدمه بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 29 عن طريق برازيلي أخر وهو النجم أندرسون تاليسكا الذي استغل ركلة حرة مباشرة بالقرب من حدود منطقة جزاء الباطن ونفذها ببراعة ليهز شباك أصحاب الأرض.

النصر أضاف هدفه الثالث عند الدقيقة 39 من ذات الشوط، بعدما استغل سامي النجعي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن حارس الباطن من الإمساك بها ليتابع النجعي الكرة المرتدة ويضعها داخل المرمى.

وشهد الشوط الأول أيضاً، إلغاء هدف لصالح النصر أحرزه عبدالرحمن غريب بضربة رأس قوية حيث رفضه حكم الفيديو المساعد «VAR» بسبب خروج الكرة خارج الملعب قبل أن تصل إليه التمريرة العرضية.

وبالشوط الثاني، تمكن عبدالرحمن غريب من تحقيق ما فشله فيه بالشوط الأول، حيث أضاف الهدف الرابع من ركلة حرة مباشرة نفذها بذكاء بعدما سدد الكرة من تحت أقادم لاعبي الباطن.

واستحوذ النصر على مجريات اللعب في الشوطين الأول والثاني حيث سيطر على الكرة وكان الطرف الأقوى والأخطر والأفضل، بينما اعتمد الباطن على الهجمات المرتدة السريعة ولكنها لم تشكل خطورة واضحة على مرمى العالمي.

ومن المنتظر أن يلتقي النصر مع الاتحاد في مباراة الجولة القادمة يوم 2 أكتوبر، بينما يواجه الباطن نظيره الخليج يوم 1 أكتوبر.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa