أبطال إفريقيا.. صن داونز تحت التهديد والوداد يغازل نصف النهائي

أبطال إفريقيا.. صن داونز تحت التهديد والوداد يغازل نصف النهائي
صن داونز يسقط في أنجولا

أوقف فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي قطار ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بعدما ألحق به أول خسارة في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، ليصبح المرشح الأصفر مهددًا بالخروج من السباق القاري، بعدما بدا خارج الخدمة في ميدان 11 نوفمبر.

وبرهن الفريق الأنجولي على أن العبور على أنقاض الزمالك المصري إلى الدور ربع النهائي لم يكن من قبيل المصادفة، بعدما اكتفى بالفوز بهدفين مقابل هدف، وأضاع فوزًا عريضًا على حساب صن داونز، الذي جمع أكبر عدد من النقاط في دور المجموعات، وتغلب على الأهلي حامل اللقب ذهابًا وإيابًا.

اقرأ أيضاً
سيميوني يعلن قائمة أتلتيكو مدريد لمواجهة إسبانيول
صن داونز يسقط في أنجولا

وخلط بيترو أتلتيكو الأوراق قبل موقعة الإياب في السبت المقبل، على ملعب سوكر سيتي، حيث يبدو صن داونز في ورطة حقيقية بالنظر إلى المردود الذي قدم في لواندا، إلى جانب سراعات الأنجوليين التي أرهقت دفاعات الفريق الجنوب إفريقي، وكادت معها النتيجة أن تكون أكثر قسوة.

وفي الجزائر تغلب الوداد البيضاوي المغربي على النقص العددي المبكر بعد حصول جلال الداودي على البطاقة الحمراء أمام مضيفه شباب بلوزداد، ليعوض إلى الديار بفوز ثمين بهدف دون رد، ليضع قدمًا في نصف النهائي القاري.

وكانت القاهرة مسرحًا لصدام من العيار الثقيل بين الأهلي حامل اللقب والرجاء المغربي، في سيناريو مكرر لموقعة السوبر الإفريقي، حيث أهدر المارد الأحمر فرصة قتل المواجهة من ملعب السلام، بعدما أضاع سيلًا من الفرص السانحة، فيما استثمر الضيف الأخضر كرة مرتدة ليوقع على هدف ثمنه من ذهب.

وحصل الأهلي على فوز غير مطمئن على الإطلاق بهدفين مقابل هدف، قبل موقعة الإياب في مركب محمد الخامس، السبت المقبل، في مباراة لم تخل من الجدل التحكيمي بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفريق المصري مشكوك في صحتها.

وسبق الترجي الرياضي التونسي الجميع بخطف تعادل من ميدان مضيفه وفاق سطيف الجزائري، دون أهداف، لتبقى كافة الخيارات مفتوحة قبل مباراة العودة يوم الجمعة المقبل، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa