مجموعة التعاون.. الدحيل يضرب باختاكور بثلاثية نظيفة

الدحيل يخطف الفوز الثالث تواليًا
الدحيل يخطف الفوز الثالث تواليًا

سحق فريق الدحيل القطري نظيره باختاكور الأوزبكي، بثلاثية دون ردّ، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

ونجح بسام الراوي في تعبيد الطريق إلى مرمى الفريق الأوزبكي عند الدقيقة 32، قبل أن يضاعف مايكل أولونجا النتيجة عند الدقيقة 45+2، بينما تكفل المعز علي بتوسيع الفارق إلى ثلاثية في الدقيقة 47، ليجدد الدحيل التفوق على باختاكور.

اقرأ أيضاً
أخبار الرياضة في نشرة «عاجل».. دياز يتحدث عن مواجهة استقلال دوشنبه والدوسري يرد على إشادة أجويرو
الدحيل يخطف الفوز الثالث تواليًا

وأكمل باختاكور المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد ميرجاخون ميرحمدوف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني نتيجة حصوله على الإنذار الثاني، في مشهد لم يؤثر على عداد النتيجة الذي انتهى على إيقاع الأهداف الثلاثة.

وانفرد فريق الدحيل بصدارة ترتيب المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا مؤقتًا، برصيد 9 نقاط، من أربع مباريات، بفارق 3 نقاط أمام المطارد التعاون الذي يترقب مهمة صعبة أمام سباهان أصفهان الإيراني، اليوم الإثنين، فيما تجمد رصيد باختاكور عند 3 نقاط في القاع.

جاءت بداية اللقاء هادئة بين الفريقين، حيث تركز اللعب وسط الميدان مع وجود بعض المحاولات من الأطراف، ولكن دون أن تهديد حقيقي على مرمى كلا الطرفين، وسنحت أولى الفرص الخطيرة في اللقاء لفريق باختاكور عندما توغل سردور رشيدوف من الجهة اليسرى، عند الدقيقة 20، وسدد بقدمه اليسرى من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء جاورت القائم الأيمن لمرمى الحارس صلاح زكريا.

وفي المقابل نجح الدحيل في افتتاح التسجيل من أولى فرصة الخطرة، عندما أرسل إدميلسون جونيور كرة عرضية عالية من ركلة ركنية من الجهة اليمنى، ارتقى لها المدافع بسام الراوي، عند الدقيقة 32، وحوّلها برأسه من منتصف الصندوق باتجاه أسفل الزاوية اليسرى بعيدًا عن متناول الحارس ايلدوربيك سويونوف داخل الشباك.

وأهدر الفريق الأوزبكي فرصة تعديل النتيجة، عند الدقيقة 43، بعدما تقدم عزيزبيك تورجونباييف من الجهة اليمنى، ومرر كرة عرضية أرضية، سددها القادم من الخلف أوليفر ساركيتش برأس قدمه اليسرى مرّت قريبة بجانب القائم الأيسر.

وتمكن مايكل أولونجا من تسجيل الهدف الثاني للدحيل، في الدقيقة الثانية من الوقت المبدد للشوط الأول، بعد أن خطف الكرة من دفاع باختاكور وسط الميدان، قبل أن ينطلق بسرعة باتجاه المرمى ويسدد كرة أرضية بقدمه اليمنى من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء لتسكن الزاوية اليسرى لمرمى الحارس سويونوف.

ودخل الفريق القطري الشوط الثاني بقوة، ونجح في تعزيز تقدمه بالهدف الثالث عندما اخترق إدميلسون الدفاع الأوزبكي من الجهة اليسرى، عند الدقيقة 47، ومرر كرة عرضية أرضية وصلت إلى المُعز علي الذي سددها بدوره بكل هدوء بقدمه اليمنى من وسط منطقة الجزاء من فوق الحارس سويونوف داخل الشباك.

وبعد دقيقتين فقط، كاد المتألق إدميلسون أن يحرز الهدف الرابع للفريق القطري، عندما سدد كرة قوية بباطن القدم اليمنى من خارج منطقة الجزاء، مرّت قريبة بجانب القائم الأيسر، لتخرج بردًا وسلامًا على مرمى باختاكور.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء محاولات خطيرة على كلا المرميين، لتنتهي مجريات المباراة بفوز الدحيل بثلاثية نظيفة، ليؤكد الفريق القطري التعافي بعد خسارة الافتتاح أمام التعاون، محققًا الفوز الثالث تواليًا.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الخميس، عندما يلتقي سباهان مع باختاكور، والتعاون مع الدحيل، ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa