اتحاد السلة السعودي يحدد شروط وضوابط انتقال اللاعبين المحليين

اتحاد السلة السعودي يحدد شروط وضوابط انتقال اللاعبين المحليين

أعلن الاتحاد السعودي لكرة السلة اليوم الاثنين، عن اللائحة الخاصة بانتقالات اللاعبين السعوديين، والتي تستهدف تنظيم وتطوير عقودهم مع الأندية، وانتقالاتهم مع تحديد أهلية اللاعبين المطبق عليهم بداخل اللائحة.

حيث حدد الضوابط والشروط الخاصة في انتقال اللاعبين والتي تضمنت تطبيق لائحة أوضاع اللاعبين خلال فترة التصنيف الثانية بداية من تاريخ 28 أكتوبر 2022 حتى 16 نوفمبر 2022.

اقرأ أيضاً
دونيس يمنح لاعبي الفتح راحة لمدة يومين بعد الخسارة أمام الهلال في الدوري السعودي
اتحاد السلة السعودي يحدد شروط وضوابط انتقال اللاعبين المحليين

وكذلك تطبق اللائحة للفئة العمرية التي أكملت 18 عامًا حيث سيتم احتسابها طبقًا لسنة المسلاد وحيث ستطبق هذا الموسم على مواليد سنة 2003 وما دون، وأن لاتقل مدة العقود للاعبين عن موسم رياضي واحد ولا تزيد عن ثلاثة مواسم رياضية.

وأوضح المدير التنفيذي للاتحاد السعودي لكرة السلة عبدالإله بن شعيل أن اللائحة الجديدة تتوافق مع أنظمة الاتحاد الدولي لكرة السلة لانتقالات اللاعبين، وستساعد على وضع الأسس الادارية للتعاقدات مع اللاعبين مع الأندية المحلية.

مشيراً إلى أن حقوق الأندية ستحفظ من خلال أولوية آخر نادٍ لعب له اللاعب من خلال الفئات السنية لتقديم عرض للتوقيع مع النادي وتكون قيمة العرض بمثابة بدل تدريب في حالة رفض اللاعب لهذا العرض لانتقاله لنادٍ آخر قبل بلوغه سن 22 سنة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa